country flagEnglish
0
0

Lightstreams .. تطبيق البلوكشين للسرعة والأمان

2018-05-16 04:48 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 998

Lightstreams .. تطبيق البلوكشين للسرعة والأمان

Lightstreams .. منصة بلوكشين جديدة، مصممة للتطبيقات اللامركزية التي تتطلب سرعة وخصوصية عند مشاركة المحتوى، هو مشروع جديد في عالم البلوكشين، سيأخذ حيز من حديثنا اليوم، سنشرح لك عزيزي القارئ ماطبيعة المشروع وفكرته، وفريق العمل، خارطة الطريق، وإمكانية نجاح المشروع من عدمه.

اسم المشروع: Lightstreams

الرمز المميز: PHT

الموقع الإلكتروني: https://lightstreams.network/

الورقة البيضاء: https://s3.amazonaws.com/lightstreams/lightstreams_whitepaper.pdf

الحد الأقصى: 20 مليون دولار (يمتلك المساهمون في ICO نسبة 55٪ من إجمالي العرض المميز).

معدل التحويل: 1 PHT = 0.15 دولار.

الحد الأقصى لسعر السوق في ICO على أساس مخفف بالكامل: 36 مليون دولار.

هيكل المكافآت: غير متوفر حتى الآن.

البيع الخاص / القائمة البيضاء: لا توجد قائمة بيضاء أو معلومات مسبقة بعد.

رمز ERC20: TBA

البلدان مستبعدة: الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

المخطط الزمني: يبدأ بيع الرمز المميز في 31 مايو 2018 وينتهي في 30 يونيه 2018 (يرجى الرجوع إلى موقع Lightstream على الويب للحصول على جميع التفاصيل المحدّثة).

تاريخ توزيع الرمز المميز: TBA.

ماهو مشروع Lightstreams؟

Lightstreams هي شبكة بلوكشين تهدف إلى دعم أي تطبيق لامركزي يتطلب الأداء العالي وخصوصية البيانات. إنه تعديل لبروتوكول الإيثريوم، في محاولة لحل بعض من القضايا الحالية في حين أن تبقى متوافقة مع الأدوات والمكتبات الحالية للإيثريوم المطور.

ستعمل Lightstreams على إنشاء نظام تخزين لامركزي مرخص مدمج في شبكة البلوكشين. الهدف منها هو توفير سعة تخزين غير مقيَّدة، وتكاليف تخزين خالية، وسرعات معاملات محسنة، والسماح بإدارة خصوصية البيانات وسريتها.

طور الفريق بروتوكول ترخيص يسمى "الكتل المسموح بها" المصممة لإدارة الوصول إلى المحتوى المحمي في الشبكات اللامركزية. يحتوي البروتوكول على طبقتين من الشبكة:

طبقة شبكة تخزين آمنة موزعة (DSSN): تعتمد على IPFS لمشاركة النظير من المحتوى المحمي، حيث يتم تبادل كتل بيانات IPFS فقط مع العقد المصرح بها.

طبقة الإيثريوم للقدرات الرمزية والعقود الذكية، حيث يتم استخدام العقود الذكية لإدارة أذونات الملفات القابلة للبرمجة لـ DSSN.

رسم بياني يوضح كيفية إظهار وظائف بروتوكول الكائنات المسموح بها أدناه:

 
رسم بياني يوضح طريقة عمل Lightstreams

ما مدى تقدم المشروع؟

تم تصور فكرة Lightstreams في عام 2017 ويعمل المشروع حاليًا خارج إستونيا، كان دليل إثبات مفهوم تكنولوجيا الكتل المسموح بها أحد الفائزين في إجماع Hackathon 2017.

تلقى المشروع تمويلاً بمبلغ 300.000 دولار في جولة البذور في يناير 2018.

خارطة الطريق

الربع الثالث من 2018 : عقد السلطة وإطلاق البنية التحتية للشبكة.

الربع الرابع من 2018 : بدء الحكم اللامركزي حيث يمكن لحاملي الرمز المميز وتحديد السياسات.

الرموز المميزة المستخدمة وتقدير قيمتها

سوف تكون شبكة Lightstreams التي هي عبارة عن كتلة متوافقة مع الإيثريوم، ونتيجة لذلك سوف تعمل عبر رمز خاص بها الأصلي يسمى رمز الفوتون (PHT).

سيتم استخدام PHT من أجل:

  • رسوم معاملات الشبكة - إرسال الرموز المميزة، وتخزين الملفات، ووظائف الشبكة الآخرى.
  • شراء محتوى على شبكة Lightstreams.
  • حوكمة الشبكة - التصويت على المقترحات وعقد السلطة الجديدة في آلية توافق الآراء بشأن إثبات السلطة (PoA).
  • سيتمكن بناء DApps على قمة شبكة Lightstreams من إصدار الرموز الخاصة بهم باستخدام ERC20 أو عقود مماثلة.
  • على غرار الإيثريوم، تعتمد قيمة رمز PHT على مقدار اعتماد واستخدام شبكة Lightstreams.

فريق العمل

يحتوي فريق Lightstreams على فريق مكون من 6 أشخاص، فيما يلي سرد ​​السير الذاتية لأعضاء الفريق الرئيسيين:

  • مايكل سمولينسكي Michael Smolenski، المدير التنفيذي - شغل مايكل منصب مهندس برامج في Goldman Sachs، مهندس حلول في Westpac Bank، ومهندس لتكنولوجيا البلوكشين في MotionWerk. وهو أيضًا مؤلف كتاب OMOS Whitepaper، ومؤسس العديد من الشركات المبتدئة.
  • نيك براون Nick Brown، مطور الأعمال - يمتلك نيك 22 عامًا من الخبرة في مجال التكنولوجيا، وهو متخصص في الخدمات السحابية والأنظمة الموزعة. كان CTO من MotionWerk قبل الانضمام إلى Lightstreams.
  • لوكاس لوكاك Lukas Lukac، مهندس بلوكشين - رائد مطور برامج ومطور متخصص في تطوير التطبيقات الموزعة واللامركزية. عمل لوكاس كقائد التطوير التقني في Trivago ومطور تقني في TiltBook.
  • وتضم قائمة المستشارين في Lightstreams كريس مور من مجموعة OP المالية، وجون بيتيول، رئيس الحلول التنظيمية في Trivago، وديمرتي دي جونهي، المؤسس المشارك لبروتوكول المحيطات Ocean Protocol، وآخرين.

الفرص

يهدف المشروع إلى امتلاك القدرة على الحصول على إذن للوصول إلى المحتوى المحمي، وهو أمر مفيد للغاية لمشاركة محتوى حقوق الطبع والنشر. إذا كان المشروع يكتسب الزخم ويصبح ناجحًا، يمكن أن تكون الإمكانية كبيرة.

يعتبر Lightstreams شوكة من الإيثريوم، فإنها تتقاسم نفس مصدر البرنامج. يجب أن يكون من السهل نقل بيانات الإيثريوم إلى Lightstreams إذا اختاروا القيام بذلك.

الاهتمامات

تم تعليق المشروع فعليًا لبضعة أشهر. لا نجد أي تطوير على GitHub بعد الانتهاء من الورقة البيضاء.

على الجانب التدرجي، يبدو أن المشروع هو مجرد اتخاذ للإيثريوم وتغيير آلية توافق الآراء إلى POA. بهذه الطريقة، تعمل المنصة على التضحية باللامركزية من خلال الحصول على عدد أقل من العقد مقابل قابلية أكبر للتوسع.

تم تصميم المشروع لـ dApps التي تتطلب السرعة والخصوصية. ومع ذلك، لا يبدو أنه تم بذل الكثير من الجهد لجذب dApps ليتم بناؤها على منصة Lightstreams.

إن خريطة الطريق المستقبلية للتنمية مبهمة (أقل من 20 كلمة) ولم تقدم أي معلمة من عام 2019 وما بعده. من الصعب قياس مستوى التخطيط الذي يحيط الفريق بالمشروع.

الاستنتاج

  • للتقليب: يمتلك المشروع سقفًا منخفضًا نسبيًا لمشروع بروتوكول البلوكشين وقد ولّد وعيًا كبيرًا بالسوق. ومع ذلك، لم يقرر الفريق ما إذا كانوا سيصدرون رمزًا مميزًا للمنتج ERC-20 والذي يمكن استبداله برموز لوحة المفاتيح أو توزيع الرموز مباشرة بمجرد إطلاق mainnet (المقرر حاليًا في أوائل الربع الرابع 2018).
  • إذا اختار الفريق الخيار الأول (إصدار الرمز النائب)، فسيكون وقت الاستجابة أسرع كثيرًا. سنكون إيجابيين حول إمكانية التقليب في هذه الحالة.
  • إذا ذهبوا للخيار الأخير (توزيع الرموز الرئيسية مباشرة عند إطلاق الشبكة)، فسيكون هناك تأخر لمدة شهر ما بين تاريخ الاشتراك وتاريخ استلام الرموز الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، لا يأخذ ذلك في الاعتبار الوقت الذي يستغرقه دمج رموز PHT mainnet وإدراجها في البورصات. لدينا وجهة نظر محايدة للتقليب إذا كان هذا هو الخيار الذي يختاره الفريق.
  • لعقد طويل الأجل: محايد، تم تصميم وتطوير فكرة المشروع منذ أكثر من عام خلال إجماع هاكاثون في العام الماضي. ومع ذلك، علق الفريق التطوير وانتظر حتى عام واحد بعد ذلك لإجراء ICO لمواصلة المشروع. وهذا لا يتحدث جيدًا عن حماس الفريق للمشروع ولهذا السبب، فنحن محايدين بشأن فرصة نجاح المشروع.

لمزيد من المعلومات حول Lightstreams

الموقع الإلكتروني: https://lightstreams.network/

الورقة البيضاء: https://s3.amazonaws.com/lightstreams/lightstreams_whitepaper.pdf

المدونة: https://medium.com/lightstreams

تليغرام: https://t.me/lightstreams

Github: https://github.com/lightstreams/lightstreams

المصدر : @bitcoinnews_ae

مراجعات ذات الصلة

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.