country flagEnglish
0
0

تباين الأسهم الأوروبية مع تراجع المخاوف التجارية وترقب للبريكست

2019-05-15 07:39 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 81

تباين الأسهم الأوروبية مع تراجع المخاوف التجارية وترقب للبريكست

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في أوروبا بعد فترة وجيزة من بداية جلسة التداول يوم الأربعاء مع التركيز على مفاوضات التجارة وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي .

التوترات التجارية 

طمأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء إلى أنّ الحرب التجارية المتصاعدة حدّتها بين بلاده والصين ما هي سوى "شجار صغير"، مؤكّداً أنّه ما زال بإمكان البلدين التوصّل إلى اتّفاق يضع حدّاً لها. وقال ترامب قبيل مغادرته واشنطن إلى لويزيانا إنّ "الصينيين يريدون إبرام اتفاق. هذا أمر يمكن القيام به". وإذ شدّد على متانة الاقتصاد الأميركي، جدّد ترامب التأكيد على أنّه لن يقبل سوى بـ"صفقة جيدة" أو لا شيء على الإطلاق.

تطورات خروج بريطانيا

ذكرت وسائل الإعلام المحلية في المملكة المتحدة أن البلاد إما ستغادر بدون صفقة أو ستبقى في الاتحاد الأوروبي إذا لم يوافق اتفاق الانسحاب الحكومي على تصويت البرلمان للمرة الرابعة. حذر تشاك غراسلي ، السناتور الجمهوري البارز ، من أن اتفاقية التجارة بين واشنطن وبروكسل يجب أن تحتوي على الزراعة إذا كان الكونغرس سيصدق عليها.

على صعيد البيانات ، ذكرت مكتب الاحصاء الفيدرالي أن الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا سجل نمواً بنسبة 0.4 ٪ في الربع الأول من عام 2019 ، مع أرقام الناتج المحلي الإجمالي في الاتحاد الأوروبي التي ستصدر في وقت لاحق خلال الصباح.

الناتج المحلي الإجمالي الألماني يرتفع بنسبة 0.4 ٪ في الربع الأول

أعلن المكتب الإحصائي الفيدرالي الألماني يوم الأربعاء أن الناتج المحلي الإجمالي في ألمانيا المعدل للسعر والموسم والتقويم ، سجل نموًا بنسبة 0.4٪ في الربع الأول من عام 2019. وفقًا للحسابات الأولية ، أدت الزيادات في البناء والاستهلاك الخاص إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي ، وساعد أيضًا في انخفاض الإنفاق الاستهلاكي للدولة.

وفي الوقت نفسه ، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي المعدل في الربع الأول من عام 2019 بنسبة 0.6 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما أضاف التقرير أنه كان هناك 44.9 مليون شخص في الربع الأول من عام 2019 ، أي ما يعادل 481000 شخص أو 1.1٪ عن العام الماضي.

افتتاحات المؤشرات الرئيسية فى اوروبا

 
  • ارتفع مؤشر فاينانشيال تايمز 100 في لندن بنسبة 0.28 ٪ حيث ارتفعت شركة المقامرة عبر الإنترنت Gvc Holdings بنسبة 1.74 ٪ في الساعة 9:15 بتوقيت وسط أوروبا.
  • في الوقت نفسه ، ارتفع مؤشر داكس  الالماني بنسبة 0.13 ٪ ،   في الساعة 9:18 بتوقيت وسط أوروبا .
  • انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.26 ٪ حيث انخفض بنك كريدي أجريكول بنسبة 2.33 ٪ بعد الأرباح الفائتة.

استقر اليورو والجنيه أمام الدولار ليتداول مقابل 1.12032 و 1.29058 دولار على التوالي في الساعة 9:14 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.


تحليلات ذات الصلة

تحليل المؤشر الألماني داكس 30 19 أغسطس

المؤشر الألماني داكس 30 ارتد من مناطق 11457 نقطة واستمر في الارتفاع ليخترق مناطق مقاومة 11544 نقطة نتيجة تزايد الطلب عليه واستمر في الارتفاع حتى مناطق 11580 نقطة.   المؤشر الألماني داكس 30 يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة بينما الاتجاه الأكبر لايزال هابط حتى الان. ولا ننصح بالشراء بناء على الاتجاه الصاعد حيث انه لايزال ضعيف ولا يمكن الثقة فيه حتى يخترق خط الاتجاه…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.