country flagEnglish
0
0

استقرار النفط وترقب لهجمات التخريب فى الخليج و الحرب التجارية

2019-05-14 11:33 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 158

استقرار النفط وترقب لهجمات التخريب فى الخليج و الحرب التجارية

استقرت أسعار النفط إلى ارتفاع طفيف يوم الثلاثاء ، حيث ضربت كل من الولايات المتحدة والصين نبرة تصالحية بشأن محادثات التجارة ويبدو أن التوترات في الخليج لم تصل إلى حد المواجهة العسكرية.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حفل عشاء في البيت الأبيض يوم الاثنين ، إنه متفائل بشأن حل النزاع التجاري الأمريكي مع الصين. واضاف ترامب في اشارة الى وزير الخزانة الامريكي "عاد لتوه من الصين. سنخبرك في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع عما إذا كان ذلك ناجحا أم لا ... لكن لدي شعور بأنه سيكون ناجحا للغاية." المباحثات التجارية الأخيرة التي أجراها ستيفن منوشن في بكين.

تجاهلت الصين يوم الاثنين تحذيراً من ترامب وقالت إنها سترفع الرسوم الجمركية على السلع الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار اعتباراً من 1 يونيو ، رداً على الجولة الأخيرة من رفع التعريفات الأمريكية.

هجوم جديد في الخليج 

اعلن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، تعرُّض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب، الذي ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة. هجوم على محطتي ضخ نفط سعوديتين حسب وكالة الأنباء السعودية،

اضاف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن الهجوم تم ما بين السادسة والسادسة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي. وأوضح الوزير أن الهجوم أسفر عن «اندلاع حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضراراً محدودة». وأوقفت شركة «أرامكو» السعودية الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة، لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

عقود النفط الصينية 

ارتفعت عقود النفط الصينية خلال تداولات الثلاثاء بعد رد الصين الانتقامي أمس برفع الرسوم الجمركية على سلع أمريكية بحوالي 60 مليار دولار بدءًا من يونيو.
  •  اغلقت تداولات بورصة شنغهاي الدولية للطاقة على ارتفاع   بمقدار 5.5 يوان أو 1.12% إلى 496.3 يوان للبرميل.
تداولات النفط 
  • ارتفع خام برنت القياسي 0.3 في المئة إلى 70.45 دولار للبرميل ، بعد أن انخفض بنسبة 0.6 في المئة في الجلسة السابقة.
  • ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  بنسبة 0.1 في المائة إلى 61.08 دولارًا للبرميل ، بعد خسارتها 1 في المائة في اليوم السابق.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 19 أغسطس

الذهب المقوم بالدولار الأمريكي خلال تداولات يوم الجمعة وبالتحديد اثناء تداولات الجلسة الاسيوية استمر في الارتفاع حتى مناطق 1527.98$ التي هبط منها نتيجة ضعف عزم الثيران. واستمر المعدن النفيس في الهبوط حتى مناطق 1503.63$ التي ارتد منها نحو مناطق 1512.70$ ومع إعادة اختبار منطقة دعم 1511.61$ التي كسرت خلال تداولات الجمعة فشل في اختراقها نتيجة ضعف الطلب عليه.   الذهب لا جديد يطرأ عليه حيث انه، لا يزال يتداول في…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.