country flagEnglish
0
0

اغلب مؤشرات الأسواق الآسيوية تنخفض مع تصاعد الحرب التجارية

2019-05-14 06:26 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 88

اغلب مؤشرات الأسواق الآسيوية تنخفض مع تصاعد الحرب التجارية

تباينت أسواق الأسهم في آسيا يوم الثلاثاء بعد أن قررت الصين رد الرسوم الجمركية الأمريكية على سلعها. أعلنت بكين أنها سترفع الرسوم الجمركية على السلع الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار .

حيث شمل رد الفعل الصيني لخطوة مماثلة من جانب واشنطن الأسبوع الماضي بعد فشل الجانبين في التوصل إلى اتفاق تجاري. أدت الحرب التجارية العميقة إلى عمليات بيع في وول ستريت ، مما دفع مؤشر داو جونز إلى الانخفاض بمقدار 600 نقطة.

الصين السياسات التجارية للولايات المتحدة تهدد وجود منظمة التجارة العالمية 

في اقتراح الإصلاح المقدم من الصين إلى منظمة التجارة العالمية  يوم الاثنين ، انتقد ثاني أكبر اقتصاد في العالم السياسة التجارية للولايات المتحدة ، مدعيا أنه يهدد وجود منظمة التجارة العالمية ذاته. على الرغم من أن الوثيقة المنشورة على موقع منظمة التجارة العالمية لا تذكر الولايات المتحدة على وجه التحديد ، فإنها تدرج سياسات مثل "التعريفات غير المبررة على منتجات الصلب والألمنيوم" بذريعة "الأمن القومي" المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بإدارة الرئيس دونالد ترامب.

ادعت الوثيقة أن إساءة استخدام "استثناء الأمن القومي ، والتدابير الأحادية الجانب التي لا تتفق مع قواعد منظمة التجارة العالمية ، وكذلك إساءة استخدام أو إساءة استخدام تدابير العلاج التجاري الحالية" قد ألحقت أضرارًا شديدة بنظام التجارة الدولية القائم على القواعد والحر والمفتوح. وأضاف أن مثل هذه الإجراءات "أزعجت نظام التجارة الدولية" بينما أعاقت في الوقت نفسه "التبادلات والتطبيقات التكنولوجية الطبيعية".

اشتدت حدة الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين يوم الاثنين حيث قررت الصين زيادة التعريفة الجمركية على السلع الأمريكية البالغة 60 مليار دولار بنسبة تصل إلى 25 ٪ ابتداء من 1 يونيو. في وقت سابق ، تجاهل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين المخاوف بشأن مستقبل المحادثات التجارية كما قال للصحفيين أن البلدين "لا تزال في مفاوضات".

اغلاقات الاسهم الاسيوية
  • انخفض مؤشر نيكي 225 الياباني بنسبة 0.75٪ في الساعة 7:42 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا .
  • بينما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي بنسبة 0.13٪ في الساعة 7:43 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.
  • انخفض مؤشر  شنغهاي المركب الصيني بنسبة 0.25٪ في الساعة 7:52 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا .
  • بينما انخفض مؤشر  شينزن المركب بنسبة 0.22٪ في تمام الساعة 7:53 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.
  • انخفض مؤشر  هانج سانج في هونغ كونغ بنسبة 1.55٪ في الساعة 7:54 بتوقيت وسط أوروبا.
  • أنهى مؤشر ستاندرد اند بورز  / ايه اس اكس 200 الأسترالي اليوم بنسبة 0.88 ٪ في المنطقة الحمراء.

ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.31 ٪ مقابل الين الياباني ليتداول بسعر 109.645 في الساعة 8:01 بتوقيت وسط أوروبا.


تحليلات ذات الصلة

تحليل المؤشر الألماني داكس 30 19 أغسطس

المؤشر الألماني داكس 30 ارتد من مناطق 11457 نقطة واستمر في الارتفاع ليخترق مناطق مقاومة 11544 نقطة نتيجة تزايد الطلب عليه واستمر في الارتفاع حتى مناطق 11580 نقطة.   المؤشر الألماني داكس 30 يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة بينما الاتجاه الأكبر لايزال هابط حتى الان. ولا ننصح بالشراء بناء على الاتجاه الصاعد حيث انه لايزال ضعيف ولا يمكن الثقة فيه حتى يخترق خط الاتجاه…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.