country flagEnglish
0
0

​أسعار النفط تقفز وسط تشديد العرض

2019-04-12 12:17 pm | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 123

​أسعار النفط تقفز وسط تشديد العرض

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من واحد في المائة يوم الجمعة ، بدعم من التخفيضات في الإمدادات التي تقودها أوبك

ساهم تصاعد القتال في ليبيا والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرين للنفط. حيث ارتفعت أسواق النفط بأكثر من الثلث هذا العام من خلال خفض الإمدادات الذي تقوده منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ، والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرين للنفط ، بالإضافة إلى النزاع المتصاعد في ليبيا.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها عن سوق النفط إن متوسط ​​معدل الإنتاج اليومي لفنزويلا انخفض إلى 870 ألف برميل في الشهر الماضي ، في حين انخفض الإنتاج على مستوى أوبك بمقدار 550 ألف برميل في مارس. من المتوقع أن تفكر أوبك في زيادة إنتاج النفط من يوليو إذا استمرت الاضطرابات واستمرت الأسعار في الارتفاع.

كما قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن "الفعالية المتزايدة" للعقوبات ضد إيران وفنزويلا عوامل في تشديد أسواق النفط ، إلى جانب تخفيضات الإنتاج من قبل دول أوبك التي خفضت الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا من نوفمبر إلى مارس . خفض المنتجون من خارج أوبك الإنتاج بمقدار 0.7 مليون برميل في اليوم على أساس فصلي في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019.

وأشارت الوكالة إلى أن "عدم اليقين" في ليبيا هو تطور جديد يمكن أن يؤثر على الأسواق.

سوف يجتمع كارتل النفط وحلفاؤه في يونيو لتقرر ما إذا كانوا سيستمرون في منع الإمداد.

بعض العناوين الرئيسية التى دفعت  سعر النفط الى الارتفاع 
  • انخفض إنتاج النفط الخام في المملكة العربية السعودية إلى أدنى مستوياته منذ عامين ، حيث خفضت المملكة إنتاجها بأكثر من وعد بزيادة الأسعار.
  • حذر رئيس شركة النفط الوطنية الليبية يوم الجمعة من أن تجدد القتال قد يقضي على إنتاج النفط الخام في البلاد.
  •  دعمت التخفيضات غير الطوعية في الإمدادات من فنزويلا وليبيا وإيران تصورات السوق المتضائلة 
  • ارتفاع  النمو العالمي في استهلاك الوقود يأتي من آسيا .

تداولات النفط 
  • قفز خام برنت القياسي العالمي بأكثر من 1 في المائة إلى 71.56 دولارًا للبرميل .
  • في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي  بنسبة 1.4 في المائة إلى 64.45 دولارًا للبرميل.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 18 يوليو

الذهب المقوم بالدولار الأمريكي خلال تداولات الفترة الأوروبية أمس ارتد من مناطق 1400$ واستمر في الارتفاع ليخترق 1406$ ثم اخترق خط الاتجاه الهابك واستمر في الارتفاع حتى مناطق 1430$.   الذهب يتداول في اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يمر هذا الاتجاه بحالة من الضعف نتيجة فشل اختراق 1423$ نتيجة تناقص عزم الثيران. في الوقت الحالي، يعيد المعدن الأصفر اختبار خط الاتجاه الهابط المخترق ولا ننصح بالبيع او…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.