country flagEnglish
0
0

توقعات قرار الفائدة على الإسترليني وأهم النقاط المؤثره عليه

2017-08-01 08:37 pm | المصدر: تحليل أخباري | عدد المشاهدات : 1519

تتجه انظار المستثمرين يوم الخميس القادم نحو الاسواق المالية البريطانية حيث، يصدر قرار الفائدة على الجنيه الإسترليني وهو من اهم القرارات المؤثرة على العملة الملكية بالإضافة إلى، صدور تقرير التضخم وأخيرا حديث كارني وهو يعتبر نظره على أفكار كارني وتوجه بنك إنجلترا خلال الفترة القادمة.
جدير بالذكر أن، يصدر بيان التضخم وقرار الفائدة على الجنيه الإسترليني في تمام الساعة 1 م بينما، حديث كارني محافظ بنك إنجلترا في الساعة 1:30م بتوقيت (+2 جرينتش).
تشير الاجندة الاقتصادية إلي، عدم وجود تغير في قرار الفائدة في حين ان السابق 0.25%وهو أيضا المتوقع.
بالنظر إلى وضع الاقتصاد البريطاني خلال الفترة الماضية نلاحظ أن، توجه البنك لرفع الفائدة كان نتيجة ارتفاع التضخم خلال يونيو 2.9% لكنه عاد من جديد لينخفض خلال شهر يوليو بالتالي يعتبر ذلك من العوامل التي قد تؤخر رفع الفائدة لكن على الجانب الاخر، قد تغير من نسب التصويت بدلا من الثبات على 3 يرغبون في رفع الفائدة و5 يصوتون بالتثبيت قد تتغير إلى 2 يصوتون برفع الفائدة مقابل 6 بالثبات.

يذكر ان على الرغم من أن، هناك انخفاض في التضخم من مستويات 2.9 إلى 2.6% لكن ليزال اعلي من مستهدف بنك إنجلترا عند 2% نتيجة ارتفاع أسعار الغذاء والسلع بالتالي في حالة هبوط سعر الجنيه يصبح الاستيراد أكثر ويرتفع التضخم أكثر وهو الأمر الذي يدعم الإسترليني مقارنة بعملات أخري.
عامل اخر يشكل عائق أمام الجنيه الإسترليني معدلات الأجور ارتفعت بشكل جيد خلال الثلاث الأشهر الأولي من العام ثم انخفضت خلال شهرين متتالين وأخيرا ارتفعت لأخر شهرين لا يوجد استقرار بالتالي يصعب اتخاذ قرار رفع الفائدة بشكل قريب.

أخيرا، تباطء نمو الاقتصاد البريطاني يشكل عبء على مجلس كارني فلا يمكن رفع الفائدة ظل هذه الأجواء.
بناء على ما سبق نتوقع أن، يبقي بنك إنكلترا على الفائدة بدون تغير وأيضا ان يتحول التصويت إلى 6 بالثبات و2 لرفع الفائدة.
أهم شيء يجب التركيز عليه هو حديث كارني عن برنامج تمويل الاجل (Term Funding Scheme) واي لهجه إيجابية ستدعم الإسترليني لان الدولار يعاني من حالة ضعف بالأساس نتيجة دعم ترامب لاسهم الامريكية على حساب الدولار.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الدولار مقابل الليرة التركية 18 نوفمبر

زوج الدولار مقابل الليرة التركية خلال تداولات الساعات الاولي من صباح يوم الجمعة الماضية ارتد من مناطق الدعم الأول. واستمر في الارتفاع حتى لمس خط الاتجاه الهابط الذي من نفاذ عزم المشترين هبط من هذه المناطق ليكسر الدعم الأول. وخلال تداولات صباح اليوم عاد من جديد ليتداول مناطق الدعم الاول.   زوج الدولار مقابل الليرة التركية حاليا، تتداول من خلال اتجاه هابط على الفاصل الزمني ساعة يضعف هذا الاتجاه عدم…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.