country flagEnglish
0
0

توقعات اليورو مقابل الدولار ماذا بعد 1.18؟

2017-07-30 12:29 am | المصدر: تحليل أخباري | عدد المشاهدات : 1818

كانت التوقعات خلال الفترة الماضية تشير إلى استهداف اليورو مقابل الدولار لمستوي 1.18 وقد حدث بالفعل وأقترب الزوج كثيرا من المستوي المتوقع بالفعل الأسبوع المنصرم، خلال الأسبوعين الماضين اظهر كل بنك مركزي لكل من العملتين نواياه خلال الفترة القادمة.
حاليا، أثر على الدولار خلال الفترة الماضية عدة عوامل سياسية واقتصادية العوامل السياسية ترجع إلى، عدم استطاعت ترامب تنفيذ مشروع الصحة الذي وعد به خلال الانتخابات.
أما العوامل الأساسية ترجع إلى:
  1. مستوي التضخم الأمريكي يتعرض لتذبذب منذ مارس الماضي وهو الامر الذي أثر سلبيا على توقعات الفائدة لشهر يوليو وأيضا بدأ يدب الشك حول عدد مرات رفع الفائدة خلال العام القادم وأيضا بعض التقارير بدأت تستنكر إمكانية رفع الفائدة خلال ديسمبر.
  2. عدم إشارة الفيدرالي الأمريكي خلال البيان الأخير إلى، موعد بداية تخفيض حجم الميزانية الأمريكية، لكن أشار انه سيحدث إذا استمر تحسن الوضع الاقتصادي.
على الجانب الأخر، اليورو تلقي دعم مناسب من خطاب دراجي الأخير حيث أشار إلي، تعافي اقتصاد منطقة اليورو بشكل إيجابي (ذلك يعني عدم وجود النية لزيادة التيسير الكمي) كما أشار إلى ان، مستويات التضخم مناسبه له وهو الأمر الذي جعل من خبر خفض توقعات التضخم لعام 2017، 2018 و2019 بدون تأثير على اليورو.
هناك عوامل سلبية في خطاب دراجي تحتاج فقط إلى قوة العملة الأمريكية ليتضح أثرها السلبي مثل عدم وجود نية لخفض وتيرة التيسير الكمي حتى الان الذي يعتبر من أهم العوامل المؤثرة على اليورو! بالإضافة إلي، لهجه حديث دراجي عن سعر الصرف.
جدير بالذكر أن، ارتفاع سعر العملة اثناء التيسير الكمي يؤثر بالسلب على الضخم وبعطل النتائج الإيجابية المرجوة من تنفيذ التيسير الكمي بالتالي لا نستبعد تدخل دراجي في القريب العاجل إذا استمر ارتفاع عملة الاتحاد الأوروبي كما فعل جوردان من قبل مع الفرنك.
تشير بعض التقارير إلى، أن سر ارتفاع اليورو يعود إلى احتمالية رفع الفائدة على الودائع ب0.10 نقاط خلال العام القادم حتى الان ليزال الأمر مجرد توقعات.
حاليا، تشر التوقعات إلى استمرار ارتفاع الزوج خلال الفترة القادمة وقد يستهدف الزوج مستوي 1.20:1.22 بناء علي التحليلات الأساسية لكنه من الصعب تخطي هذه المستويات حتي الان، أيضا في حالة صدور بعض البيانات الإيجابية مثل الوظائف الغير زراعية لاقتصاد الأمريكي قد يؤدي إلى انخفاض الزوج حتى مستويات 1.15 نتيجة التشبع البيعى علي العملة الخضراء.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي 23 أغسطس

زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ارتد من مناطق 1.2107 ليخترق مناطق مقاومة 1.2140 ثم استمر في الارتفاع ليخترق الضلع العلوي لنموذج مثلث متماثل كلاسيكي نتيجة لتزايد عزم الثيران. ثم اخترق منطقة مقاومة 1.2190 وواصل الزوج الارتفاع حتى مناطق 1.2272.   زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يعاني هذا الاتجاه من حالة ضعف نتيجة فشل اختراق خط الاتجاه الهابط.…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.