country flagEnglish
0
0

تراجع أسعار النفط، وسط تباطؤ المخاوف بشأن إمدادات الخام العالمية

2019-09-27 08:24 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 19

تراجع أسعار النفط، وسط تباطؤ المخاوف بشأن إمدادات الخام العالمية

انخفضت أسعار النفط، مع هدوء المخاوف بشأن إمدادات الخام العالمية، وفي ظل عدم اليقين بشأن التجارة حيث تراجع الخام القياسي "برنت" هذا الأسبوع نحو 3.3%، فيما هبط خام "نايمكس" الأمريكي حتى الآن بنحو 3.4%، بفعل التاثير المستمر للهجمات على عملاق النفط السعودي ارامكو . ونفت إيران منذ ذلك الحين مسؤوليتها عن الهجوم. بعدما  طلب الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس تقديم دليل على تورط بلاده.

 مبعوث إيران  : إذا  هاجمتنا الولايات المتحدة الأمريكية ، فسنستهدف قواتها في العراق  

هدد السفير الإيراني في العراق إراج مسجدي يوم الجمعة بأن أي هجوم من جانب الولايات المتحدة على إيران سيقابل بالانتقام الذي يستهدف القوات الأمريكية المنتشرة في العراق. أعلنت الولايات المتحدة أمس أنها سترسل 200 جندي وبعض المعدات الدفاعية إلى المملكة العربية السعودية في ضوء الهجمات الأخيرة على منشآت نفط أرامكو السعودية ، والتي تلوم واشنطن إيران عليها.

 إيران  تقول إن ناقلة ستينا إمبيرو غادرت ميناءها

قال مسؤولون إيرانيون يوم الجمعة إن ناقلة النفط البريطانية التي تحمل العلم "ستينا إمبيرو" غادرت ميناء بندر عباس حوالي الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي ، بعد احتجازها منذ 19 يوليو. وسبق ان استولي فيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني (IRGC) على السفينة بسبب انتهاكها للقواعد البحرية والأنظمة البيئية. واعتبرت هذه الخطوة بمثابة انتقام لاحتجاز ناقلة إيرانية في جبل طارق ، أُفرج عنها في أغسطس / آب.

ما زالت "ستينا إمبيرو" تواجه تهم "الضرر البيئي" من قبل السلطات الإيرانية. قال متحدث باسم وزارة الخارجية أمس إن "مالك وقائد الناقلة قد أصدروا تعهدًا مكتوبًا" بقبول حكم من المحاكم الإيرانية.

من جانبه قال الأمين العام لمنظمة "أوبك"، "محمد باركيندو" الخميس، إن التحركات السعودية السريعة لاستعادة الإنتاج المعطل، كانت ضرورية للحد من تقلبات الأسعار.

تداولات عقود النفط
  • انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر، بنسبة 0.85% إلى 62.20 دولار للبرميل،
  • تراجع خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي بنسبة 0.50% إلى 56.12 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:58 صباحًا بتوقيت وسط اوروبا.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 14 نوفمبر

الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات صباح أمس من مناطق 1455.80$ نتيجة لتزايد الطلب عليه، واستمر في الارتفاع حتى مستويات 1467.07$. وخلال تداولات مساء أمس فشل المعدن الأصفر في اختراق مناطق المقاومة الأولى 1465.03$ نتيجة لنفاذ عزم الثيران بالتالي هبط نحو 1461.04$.   الذهب نظرتنا عليه محايدة في الوقت الحالي نتيجة عدم التداول من خلال محدد والتداول في نطاق ضيق محدد بين مستويات 1460.90$ وحتى مناطق 1466.40$ على الفاصل…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.