country flagEnglish
0
0

اسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المعروض بعد الهحوم على ارامكو

2019-09-20 08:16 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 18

اسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المعروض بعد الهحوم على ارامكو

واصل خام برنت ارتفاعه الجمعة ليتجه نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ يناير، في ظل التوترات في الشرق الأوسط. و من ناحية أجبرت الأمطار الغزيرة من العاصفة الاستوائية "إيميلدا" في الولايات المتحدة مصفاة رئيسية على خفض الإنتاج وإغلاق خط أنابيب نفط رئيسي في تكساس.

وزير الخارجية السعودي: الهجوم على أرامكو هو هجوم على العالم

صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الخميس بأن الهجوم على منشآت أرامكو السعودية ليس مجرد هجوم على المملكة العربية السعودية ، ولكنه هجوم على العالم أجمع.

وقال الجبير على تويتر: "الهجمات على بقيق وخريص بالأسلحة الإيرانية لم تكن مجرد اعتداء على المملكة ، بل كانت محاولة لاستهداف الاقتصاد العالمي وإمدادات الطاقة للأسواق الدولية. هذا الهجوم الشرير امتداد للهدامة الإيرانية. والسياسات العدوانية ، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم ضد سلوك إيران الإجرامي ". وأضاف: "الرضا عن إيران سيشجعها على ارتكاب المزيد من الأعمال التخريبية والعدائية ، والتي سيكون لها آثار على السلام والأمن الدوليين ، وليس المنطقة فقط".

تلوم الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية إيران على هجمات منشآت النفط ، لكن إيران تنفي هذه الاتهامات وتقول إن الهجوم نفذه الحوثيون اليمنيون.

التحالف الذي تقوده السعودية يدمر 4 مواقع في اليمن

في اخبار اخرى قال تلفزيون الاخبارية الحكومي ان التحالف الذي تقوده السعودية دمر أربعة مواقع في غرب اليمن. وزُعم أن المواقع الواقعة شمال الحديدة استخدمت في تجميع القوارب التي يتم التحكم فيها عن بعد والألغام البحرية وكانت "أهدافًا عسكرية مشروعة". اعترض التحالف سفينة محملة بالمتفجرات من اليمن في وقت سابق اليوم في البحر الأحمر.

تداولات عقود النفط 
  • ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.4% إلى 64.69 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحًا بتوقيت وسط اوروبا  بعدما صعدت أمس عند 64.4 دولار، متجهة لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 7.5%.
  • صعدت عقود الخام الأمريكي 0.8% عند 58.6 دولار للبرميل، مرتفعة خلال الأسبوع الحالي حتى الآن بنسبة 6.9%، في أكبر مكاسب أسبوعية منذ يونيو في نفس الوقت .


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 18 أكتوبر

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي منذ تداولات الجلسة الاسيوية أمس وحتى تعاملات وال استريت أمس فشل في كسر الدعم الأول ومع تدخل القوة الشرائية. ارتد الذهب الأسود ليخترق مناطق مقاومة 53.44$ وأنهت نظرتنا المحايدة عليها واستمرت في الارتفاع حتى مناطق المقاومة الاولي التي لمستها صباح اليوم.   بتحليل النفط نلاحظ أنه، يتداول من خلال اتجاه صاعد على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه اختراق قمة 53.79$، وحاليا ننصح بانتظار اختراق…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.