country flagEnglish
0
0

ارتفاع النفط بعد تقرير حول عجز السعودية عن تلبية الطلب بعد هجوم ارامكو

2019-09-19 12:51 pm | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 14

ارتفاع النفط بعد تقرير حول عجز السعودية عن تلبية الطلب بعد هجوم ارامكو

ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد يوم الخميس بعد أن ذكرت شبكة سي بي إس نيوز نقلاً عن مسؤول أمريكي لم تذكر اسمه أن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي وافق على هجوم نهاية الأسبوع الماضي على البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية و التى استهدفت شركة ارامكو

. في تطور آخر ، رحبت وكالة الطاقة الدولية بالبيان الذي أدلى به وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان حول إعادة الإنتاج السعودي الموقوف إلى الإنترنت ، بعد هجمات السبت.

تقرير: السعودية تسعى لاستيراد انفط والوقود من الخارج لتلبية الطلبات

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس نقلاً عن مصادر مطلعة مجهولة المصدر أنه بالتوازي مع الكفاح من أجل استعادة الطاقة المفقودة على الإنترنت ، تحولت شركة النفط العربية السعودية إلى العراق بطلب 20 مليون برميل من النفط الخام. من الواضح أن الاحتكار الذي تديره المملكة السنية يبحث عن موردين لما لا يقل عن 300000 برميل من نواتج التقطير في اليوم ، والتي تصدرها عادةً أيضًا ، بعد أن أدى الهجوم الغامض على منشآتها الرئيسية في الأسبوع الماضي إلى تعطيل عمليات التسليم للعملاء الأجانب.

كما ألغت الشركة المعروفة أيضًا باسم أرامكو السعودية ، والتي يُقال إنها مخططة لإدراج أسهمها في البورصة في وقت مبكر من هذا العام ، طلبًا آخر من المقرر أن تلتقطه ناقلة نرويجية ، وهي المؤسسة الإخبارية المستفادة من سماح أحمد ، محلل Kpler. وأضافت أن عملاق الوقود الأحفوري قام بتحميل الخام الثقيل للعملاء بدلاً من الزيت العربي الخفيف في خمس مناسبات. في الوقت نفسه ، وفقًا لمصادر السوق التي لم تكشف عن هويتها ، تحاول الإمارات العربية المتحدة وقطر التدخل لتغطية النقص في القطاع.
  • تعهدت الحكومة السعودية بإعادة الإنتاج بحلول نهاية الشهر إلى المستوى السابق وتعويض الخسائر في الإنتاج خلال شهر أكتوبر.

جاء التقرير بعد أن وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو الهجوم على منشآت النفط السعودية بأنه "عمل حرب" ضد المملكة من قبل إيران. نفت إيران تورطها في ضربات الطائرات بدون طيار المرتفعة على المنشآت النفطية الرئيسية في المملكة العربية السعودية ، لكنها حذرت الولايات المتحدة من أنها سترد على الفور إذا تم استهدافها.

من ناحية أخرى ، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أمر وزير الخزانة ستيفن منوشن برفع العقوبات المفروضة على إيران. في خضم التوترات الإقليمية المتصاعدة ، قال الجيش الكويتي الأربعاء إنه يرفع مستويات استعداده وينفذ مناورات عسكرية. وقالت في بيان "في ضوء الموقف المتصاعد في البلاد تعلن هيئة الاركان العامة للجيش رفع الاستعداد القتالي لبعض وحداتها."

تداولات النفط 


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 18 أكتوبر

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي منذ تداولات الجلسة الاسيوية أمس وحتى تعاملات وال استريت أمس فشل في كسر الدعم الأول ومع تدخل القوة الشرائية. ارتد الذهب الأسود ليخترق مناطق مقاومة 53.44$ وأنهت نظرتنا المحايدة عليها واستمرت في الارتفاع حتى مناطق المقاومة الاولي التي لمستها صباح اليوم.   بتحليل النفط نلاحظ أنه، يتداول من خلال اتجاه صاعد على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه اختراق قمة 53.79$، وحاليا ننصح بانتظار اختراق…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.