country flagEnglish
0
0

ارتفاع النفط عقب تراجعها بجلية الامس وسط التفاؤل بشأن إنتاج السعودي

2019-09-19 08:50 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 13

ارتفاع النفط عقب تراجعها بجلية الامس  وسط  التفاؤل بشأن إنتاج السعودي

ارتفعت أسعار النفط عقب تراجعها أمس في ظل التفاؤل بشأن إنتاج السعودية، إلى جانب تصريحات مدير وكالة الطاقة الدولية.حيث  قال مدير وكالة الطاقة الدولية "فاتح بيرول" إن سوق النفط العالمي لا يزال لديها ما يكفي من الإمدادات، وإنه لا داعي للسحب من مخزونات الطوارئ.

 الإمارات تنضم إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية طرق المياه في الخليج

وحول التوترات مع ايران أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" نقلاً عن وزارة الخارجية في البلاد أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد انضمت إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يهدف إلى حماية طرق المياه في الشرق الأوسط. يأتي القرار وسط زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال سالم الزعابي من الوزارة إن الإمارات العربية المتحدة انضمت إلى بناء الأمن البحري الدولي من أجل "ضمان أمن الطاقة العالمي واستمرار تدفق إمدادات الطاقة إلى الاقتصاد العالمي".

شكلت الولايات المتحدة التحالف في وقت سابق من هذا العام ردًا على العديد من الحوادث التي شملت ناقلات النفط في منطقة الخليج ، بما في ذلك مصادرة إيران لسفينة بريطانية والهجمات على الناقلات التي ألقت واشنطن باللوم عليها على طهران. أصبحت المملكة العربية السعودية أيضًا جزءًا من التحالف أمس حيث زار بومبيو الرياض لمناقشة الهجمات الأخيرة على منشآت النفط في البلاد. الدول الأخرى المشاركة في التحالف هي المملكة المتحدة وأستراليا والبحرين.

بومبيو ، إم بي إس: يجب أن تُحاسب إيران على هجوم أرامكو

في هذا الاطار اتفق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال الاجتماع على ضرورة تحميل إيران المسؤولية عن الهجمات على منشآت أرامكو السعودية وعن "سلوكها العدواني المتهور والتهديدي". وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية ، وافق بومبو وولي العهد على أن الغارات على أرامكو كانت "غير مقبولة وغير مسبوقة" لأنها هددت المملكة العربية السعودية والأميركيين الذين يعيشون في البلاد وإمدادات النفط العالمية.

كما ناقش الاثنان "ضرورة أن يجتمع المجتمع الدولي لمواجهة التهديد المستمر للنظام الإيراني"

تداولات عقود النفط  
  •  ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت هامشيًا 0.17% أو 11 سنتًا عند 63.71 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:57 صباحًا بتوقيت  وسط اوروبا.
  • ارتفعت عقود الخام الأمريكي بنسبة طفيفة 0.28% أو 16 سنتًا إلى 58.27 دولار للبرميل، بعدما تراجعت الأربعاء 2.1%.


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 18 أكتوبر

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي منذ تداولات الجلسة الاسيوية أمس وحتى تعاملات وال استريت أمس فشل في كسر الدعم الأول ومع تدخل القوة الشرائية. ارتد الذهب الأسود ليخترق مناطق مقاومة 53.44$ وأنهت نظرتنا المحايدة عليها واستمرت في الارتفاع حتى مناطق المقاومة الاولي التي لمستها صباح اليوم.   بتحليل النفط نلاحظ أنه، يتداول من خلال اتجاه صاعد على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه اختراق قمة 53.79$، وحاليا ننصح بانتظار اختراق…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.