country flagEnglish
0
0

استقرار اسعار النفط وسط ارتفاع وتيرة التوترات في الشرق الاوسط

2019-09-18 09:17 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 24

استقرار اسعار النفط وسط  ارتفاع وتيرة التوترات في الشرق الاوسط

استقر خام برنت في ظل التفاؤل بشأن إنتاج السعودية، وترقب نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي التي ستصدر اليوم مع توقعات بخفض الفائدة الأمريكية. وسط  ارتفاع وتيرة التوترات في الشرق الاوسط 

وزير النفط السعودي : ما زال غير واضح من يقف وراء هجمات أرامكو

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إنه لا يزال لا يعرف من المسؤول عن الهجمات على منشآت نفط أرامكو. وأضاف الوزير أن مفتشي الأمم المتحدة سيشاركون في التحقيق في الهجمات.

في وقت سابق ، اتهمت الولايات المتحدة إيران بتنفيذ هجمات صاروخية بدون طيار وصواريخ كروز على اثنين من مرافق أرامكو السعودية على الرغم من حقيقة أن متمردي الحوثي في اليمن ادعوا أنهم كانوا وراء الهجمات ، في حين أنكرت طهران أي تورط لها.

 السعودية تصبح جزءًا من القوات البحرية الخليجية بقيادة الولايات المتحدة

في نفس الاطار علمت وكالة الأنباء السعودية في وزارة الدفاع بالمملكة يوم الأربعاء أنها انضمت إلى مبنى الأمن البحري الدولي. يحمي التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة السفن التجارية في مضيق هرمز وباب المندب وبحر عمان والخليج الفارسي.

يتواصل البنتاجون مع الحلفاء للمشاركة في مهمة السلامة البحرية منذ أن بدأت إيران في القبض على ناقلات النفط واتهمت أطقم السفن الأجنبية بتهريب الوقود وانتهاك اللوائح الدولية. وجاءت حملة الجمهورية الإسلامية في أعقاب مصادرة في جبل طارق سفينتها الخاصة التي تحمل النفط.
 
إيران تحذر من أنها سترد على أي هجوم أمريكي

من جهتهت أرسلت إيران مذكرة رسمية إلى الولايات المتحدة سويسرا تعلن أنها سترد على أي عمل أمريكي ضد بلادهم. كما زعموا أن الهجمات التي قام بها الحوثيون اليمنيون على منشآت نفط أرامكو السعودية في المملكة العربية السعودية لم تكن من عملهم. و قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق إن إيران لا ترغب في نشوب نزاعات في المنطقة وأنحى باللائمة على التحالف العسكري الأمريكي السعودي في التوترات في الشرق الأوسط. كما علق قائلاً إن الاتهامات بأن إيران كانت وراء الهجمات تتم تحت "ضغط" من واشنطن.
 
تداولات عقود النفط 


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 18 أكتوبر

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي منذ تداولات الجلسة الاسيوية أمس وحتى تعاملات وال استريت أمس فشل في كسر الدعم الأول ومع تدخل القوة الشرائية. ارتد الذهب الأسود ليخترق مناطق مقاومة 53.44$ وأنهت نظرتنا المحايدة عليها واستمرت في الارتفاع حتى مناطق المقاومة الاولي التي لمستها صباح اليوم.   بتحليل النفط نلاحظ أنه، يتداول من خلال اتجاه صاعد على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه اختراق قمة 53.79$، وحاليا ننصح بانتظار اختراق…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.