country flagEnglish
0
0

ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد الهجمات على ارامكو

2019-09-16 01:44 pm | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 13

ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية بعد الهجمات على ارامكو

ارتفعت تداولات الدولار مقابل العملات الرئيسية مع افتتاحات الاسواق الاسبوعية يوم الاثنين بعد هجمات من قبل الحوثيين على شركة ارامكو السعودية  و التي تسببت فى اضرار  بالغة ورفعت مستويات القلق العالمي 

ترامب يدعو إلى التحفيز الفيدرالي وسط قفزة أسعار النفط

أكد رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب يوم الاثنين أن ارتفاع أسعار النفط والبيانات الاقتصادية من الصين تشير إلى الحاجة إلى التحفيز في الولايات المتحدة. وألقى باللوم على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لعدم خفض أسعار الفائدة ، وأضاف أن هذه الخطوة تضر بالمصدرين الأمريكيين.

وقال ترامب: "انكمشت أسعار المنتجين في الصين بشكل كبير خلال 3 سنوات بسبب انخفاض قيمة العملة الصينية بشكل كبير ، إلى جانب التحفيز النقدي. مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يراقب؟ هل سيواصل الاحتياطي الفيدرالي اللعبة؟ الدولار أقوى من أي وقت مضى! الامر سيئ للغاية بالنسبة للصادرات.  ... الولايات المتحدة تخسر ، بسبب بنك الاحتياطي الفيدرالي ، سعر فائدة أعلى بكثير من الدول المنافسة الأخرى ، ولا يمكنهم تصديق كم يحالفهم الحظ أن جاي باول والاتحاد الفيدرالي  ! "

ارتفاع أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين حيث أدت البيانات الضعيفة من الصين وكذلك الهجمات على منشآت النفط السعودية إلى زيادة الطلب على سبائك الملاذ الآمن.

ينتظر المستثمرون أيضًا أدلة على التيسير النقدي من بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان والبنك المركزي السويسري وبنك إنجلترا هذا الأسبوع. ارتفع سعر الذهب الفوري 1 في المائة إلى 1503.70 دولارًا للأوقية ، بعد انخفاضه 1.2 في المائة الأسبوع الماضي وسط تفاؤل بشأن حدوث اختراق محتمل في مأزق التجارة بين الولايات المتحدة والصين. ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.75 في المائة إلى 1510.75 دولار للأوقية.

قفزت أسعار النفط في بداية هذا الأسبوع بعد هجوم على البنية التحتية النفطية السعودية والبيانات الصينية أظهرت أن الناتج الصناعي في البلاد كان أبطأ منذ 17 عامًا بينما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 7.5٪ في أغسطس. من المقرر أن يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن قرار سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 
تداولات العملات الرئيسية 
 
 • ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل عدد من العملات الرئيسية بنسبة 0.31% ليستقر عند 98.54 نقطة .
• تراجع اليورو امام الدولار ليتداول زوج  اليورو دولار عند مستويات 1.10224 .
• تراجع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.45% ليتداول الباوند دولار عند مستويات 1.24478.
• تراجع الدولار مقابل الين الياباني والذي يمثل الملاذ الامن ليستقر عند مستويات 107.88 .
• تراجع الدولار الامريكي مقابل نظيره الدولار الكندي الى مستويات 1.3253 .


تحليلات ذات الصلة

تحليل اليورو مقابل الدولار الأمريكي 18 أكتوبر

زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات الاولي من صباح أمس فشلت في اختراق مناطق مقاومة 1.1081 نتيجة لضعف عزم الثيران بالتالي هبط نحو مناطق 1.1064. وخلال تداولات صباح أمس ارتد الزوج من مناطق 1.1064 ونظرا لتزايد الطلب عليها اخترق مناطق 1.1081، ومع نفاذ عزم المشترين فشل في اختراق المقاومة الاولي.   زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي نظرتنا عليه محايدة في الوقت الحالي نتيجة التداول بين مناطق 1.1139 وحتى…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.