country flagEnglish
0
0

اسعار المعادن الثمينة تسجل ارتفاع مع الاقبا ل على الملاذات الامنه

2019-09-16 10:13 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 13

اسعار المعادن الثمينة تسجل ارتفاع مع الاقبا ل على الملاذات الامنه

ارتفعت عقود الذهب لتتداول أعلى 1510 دولارات للأوقية، عقب هجمات إرهابية في السعودية على معملي شركة "أرامكو" .

حيث أدت هجمات الطائرات بدون طيار يوم السبت على أكبر منشأة لمعالجة النفط في المملكة العربية السعودية إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية بشكل حاد كما أعادت شبح هجوم انتقامي. تتهم الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هجمات الطائرات بدون طيار على منشآت النفط السعودية.  

  ارتفعت أسعار الذهب إلى الأعلى مع توقع المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الذي انعقد في 17-18 سبتمبر. في وقت سابق من هذا الشهر ، بلغت أسعار الذهب العالمية أعلى مستوى في ست سنوات فوق 1550 دولارًا للأوقية ، حيث أدى تباطؤ النمو العالمي إلى توقع تخفيف البنك المركزي .قبل الهجوم على البنية التحتية للنفط في المملكة العربية السعودية ، كانت أسعار الذهب والفضة في اتجاه هبوطي ، حيث خفت الآمال في تخفيف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من جاذبية الذهب الآمنة. في يوم الجمعة 

تراجع العقود الاجله  للمعادن الثمينة 

على صعيد الاسهم سجل مؤشر داو جونز تراجع أكثر من 100 نقطة في مرحلة ما قبل السوق وسط مخاوف بشأن إمدادات النف حيث تراجعت أسهم الولايات المتحدة يوم الإثنين وسط ارتفاع أسعار النفط الذي أعقب الهجمات على منشأتي أرامكو السعودية في نهاية الأسبوع. صرح الرئيس دونالد ترامب بأنه أذن بإطلاق النفط من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط "للحفاظ على إمدادات جيدة للأسواق".
  • في الساعة 5:25 صباحًا ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.44٪ أو 119 نقطة.
  • انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.80 ٪ في الساعة 5:27 بالتوقيت الشرقي
  • في حين انخفض مؤشر اس اند بي  500 بنسبة 0.47 ٪ في تداول ما قبل السوق.
تقلص اليورو بنسبة 0.07 ٪ مقابل الدولار في الساعة 11:29 بتوقيت وسط اوروبا  ليتدواول عند مستويات  1.10675 دولار.

في الأسواق العالمية ، ارتفعت أسعار الذهب والفضة حيث أدت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على الأصول الآمنة مثل الذهب.
  • قفزت أسعار الذهب اليوم بنسبة 1.6٪ إلى 1،512 دولارًا في سنغافورة
  • بينما ارتفعت الفضة بنسبة 3.2٪ إلى 17.9938 دولار للأوقية


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 18 أكتوبر

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي منذ تداولات الجلسة الاسيوية أمس وحتى تعاملات وال استريت أمس فشل في كسر الدعم الأول ومع تدخل القوة الشرائية. ارتد الذهب الأسود ليخترق مناطق مقاومة 53.44$ وأنهت نظرتنا المحايدة عليها واستمرت في الارتفاع حتى مناطق المقاومة الاولي التي لمستها صباح اليوم.   بتحليل النفط نلاحظ أنه، يتداول من خلال اتجاه صاعد على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه اختراق قمة 53.79$، وحاليا ننصح بانتظار اختراق…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.