country flagEnglish
0
0

اسعار النفط تواصل الارتفاع و تحافظ على مكاسبها لليوم الخامس

2019-09-10 08:34 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 10

اسعار النفط تواصل الارتفاع و تحافظ على مكاسبها لليوم الخامس

واصلت تداولات النفط مكاسبها ، حيث وصلت أعلى مستوى إغلاق منذ الحادي والثلاثين من يوليو. بعدما أشار وزير الطاقة السعودي الجديد إلى التزامه بتخفيضات الإنتاج قبيل اجتماع "أوبك" وحلفائها لاحقًا هذا الأسبوع.

الاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو "قريبًا" ، سيكون له قائمة ثانوية

قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط العملاقة عين ناصر للصحفيين يوم الثلاثاء إن الطرح العام الأولي الذي طال انتظاره لشركة أرامكو السعودية سيأتي قريباً جداً. وقال في أبو ظبي "ما قلناه دائمًا هو أن أرامكو مستعدة للإدراج عندما يتخذ المساهمون قرارًا بالإدراج". وأضاف "وكما سمعتم من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز ، سيكون الأمر قريبًا جدًا. لذلك ، نحن مستعدون - هذا هو بيت القصيد".

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، أفيد أن جي بي مورجان تقترب من الفوز بالدور الاستشاري الرائد للاكتتاب العام. حيث ذكرت جريدة سب ان بي سي يوم الأحد نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر أن جيه بي مورجان تشيس وشركاه على وشك الفوز بالدور الاستشاري الرائد للاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع اتخاذ قرار نهائي الأسبوع المقبل. وورد أن مورغان ستانلي خرج عن السباق لأن السعوديين لم يكونوا راضين عن طريقة تعامل البنك مع الاكتتاب العام الأولي لشركة أوبر في مايو.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، عزلت المملكة العربية السعودية وزير الطاقة خالد الفالح من منصبه كرئيس لمجلس إدارة أرامكو.  وعينت في منصه شقيق ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان وزير الطاقة السعودي الأمير "عبد العزيز بن سلمان" و الذي كانت اولى تصرحاته بعد ان تولي منصبه   أنه لن يكون هناك أي تغيير جذري في سياسة المملكة النفطية. وأوضح ناصر قائلاً: "القائمة الرئيسية هي الإدراج محليًا ولكننا مستعدون أيضًا للإدراج في الخارج في مناطق أخرى".


تداولات النفط 
  • ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.45% إلى 62.87 دولار للبرميل لتواصل مكاسبها بعد ارتفاعها أمس عند 62.59 دولار.
  • زادت عقود الخام الأمريكي 0.5% عند 58.15 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها أمس الإثنين بمقدار 1.33 دولار إلى 57.85 دولار للبرميل .


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 23 سبتمبر

  الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات يوم الجمعة الماضية من مستويات 1497.92$، واستمر في الارتفاع ليخترق مستويات 1511.61$ ولم يتوقف عند هذا الحد بل واصل حتى مناطق 1519.53$.   الذهب يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يعاني هذا الاتجاه من حالة ضعف نظرا لفشل اختراق قمة 517.04$ خلال تداولات صباح اليوم. والمؤشرات الفنية في مجملها تدعم وجهة نظرنا بضعف الاتجاه الصاعد في الوقت…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.