country flagEnglish
0
0

ارتفاع اسعار النفط قبيل اجتماع اوبك المرتفب خلال الاسبوع الحالي

2019-09-09 09:23 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 9

ارتفاع  اسعار النفط قبيل اجتماع اوبك المرتفب خلال الاسبوع الحالي

ارتفع النفط يوم الاثنين وسط توقعات بأن المملكة العربية السعودية ، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم ، ستواصل دعم خفض الإنتاج من قبل أوبك و تقارير اخرى حول طرح اكتتاب ارامكو بعد عزل وزير الطاقة خالد الفالح من منصبه كرئيس لمجلس إدارة أرامكو و تعيين عبد العزيز بن سلمان و هو ابن الملك وشقيق ولي العهد 

تقرير:  جيه بي مورجان تقترب من الفوز بدور قيادي في الاكتتاب العام لأرامكو

ذكرت  سي ان بي سي  يوم الأحد نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر أن جيه بي مورجان تشيس وشركاه على وشك الفوز بالدور الاستشاري الرائد للاكتتاب العام الأولي لشركة أرامكو السعودية. وأضافت المصادر أنه من المتوقع اتخاذ قرار نهائي الأسبوع المقبل. وورد أن مورغان ستانلي خرج عن السباق لأن السعوديين لم يكونوا راضين عن طريقة تعامل البنك مع الاكتتاب العام الأولي لشركة أوبر في مايو.

  ناقلة النفط الخام الإيرانية تسلم شحنتها 

في اخبار اخرى قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يوم الأحد على شاشات التلفزيون الحكومي إن الناقلة الإيرانية المحملة بالنفط الخام سلمت شحنتها. وقال عن الناقلة التي أثارت المواجهة بين طهران والولايات المتحدة في يوليو تموز عندما تم احتجازها في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي على سوريا: "ذهبت الناقلة إلى وجهتها ، وتم بيع النفط".

 "باركيندو": "أوبك +" قد تناقش معايير جديدة لاتفاق خفض الإنتاج في اجتماع هذا الأسبوع

أوضح الأمين العام لـ"أوبك" "محمد باركيندو" أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للمنظمة قد تبحث معايير جديدة بشأن اتفاق خفض الإنتاج، خلال اجتماعها في أبوظبي، وفقًا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية  ونقلته "رويترز". وأضاف "باركيندو" أن المستهدفات أو المعايير التي تستخدمها "أوبك" وحلفاؤها لاتفاقها مثل متوسط خمس سنوات لمخزونات النفط في المتقدمة، ليست على جدول أعمال الاجتماع، ولكن يمكن النظر فيها مع مناقشة وضع السوق.

وزير: إنتاج العراق الحالي من النفط 4.6 مليون برميل يوميا

قال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان اليوم الاثنين إن بلاده ملتزمة بالامتثال لتخفيضات إنتاج النفط بموجب الاتفاق الذي تقوده أوبك لتقليص الإمدادات مضيفا أن مستويات إنتاج بلاده حاليا تبلغ 4.6 مليون برميل يوميا. وردا على سؤال عن مستوى التزام العراق، قال الغضبان للصحفيين في أبوظبي "نحن ملتزمون بكل تأكيد باحترام (التخفيضات)... صادراتنا انخفضت بما لا يقل عن 150 ألف برميل يوميا من الجنوب".

تداولات النفط


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 23 سبتمبر

  الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات يوم الجمعة الماضية من مستويات 1497.92$، واستمر في الارتفاع ليخترق مستويات 1511.61$ ولم يتوقف عند هذا الحد بل واصل حتى مناطق 1519.53$.   الذهب يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يعاني هذا الاتجاه من حالة ضعف نظرا لفشل اختراق قمة 517.04$ خلال تداولات صباح اليوم. والمؤشرات الفنية في مجملها تدعم وجهة نظرنا بضعف الاتجاه الصاعد في الوقت…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.