country flagEnglish
0
0

​ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم الحوثيين على حقل النفط السعودي

2019-08-19 11:07 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 20

​ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم الحوثيين على حقل النفط السعودي

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد في المائة يوم الاثنين بعد أن أدى هجوم بطائرة بدون طيار ادعى المتمردون الحوثيون في اليمن إلى اندلاع حريق في حقل سعودي للنفط والغاز فيه. حيث تعرضت منشأة أرامكو السعودية للنفط في الشيبة لهجوم بدون طيار يوم السبت ، مما زاد من التوترات في الشرق الأوسط. أدى ذلك إلى نشوب حريق ولكن لم يحدث أي انقطاع في إنتاج النفط أو نقله.

إيران تؤكد أنها حذرت الولايات المتحدة من الاستيلاء على ناقلة النفط

قالت وزارة الخارجية الايرانية يوم الاثنين ان ايران حذرت الولايات المتحدة من الاستيلاء على ناقلة النفط ادريان داريا -1 التي كانت تعرف سابقا باسم جريس -1. وأضاف المسؤولون في طهران أن أي محاولة من جانب الولايات المتحدة للاستيلاء على الناقلة سيكون بمثابة "تهديد لأمن الملاحة في المياه الدولية". شوهدت الناقلة يوم الاثنين وهي تتحرك نحو اليونانية كالاماتا. تم الاستيلاء على جريس -1 في جبل طارق بعد أن قالت المملكة المتحدة والولايات المتحدة إنها انتهكت العقوبات المفروضة على سوريا من خلال محاولة توصيل النفط إلى البلاد. أكدت طهران لجبل طارق أن النفط لن يصل إلى سوريا بعد إطلاقه.

ظريف في فنلندا لإجراء محادثات حول صفقة إيران النووية 

من جهه اخرى صرح ظريف لدى وصوله إلى هلسنكي: "قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بشكل خاص ، من الضروري العمل من أجل هذا التنسيق بالنظر إلى الوضع الخاص الحالي لدينا. فنلندا والسويد والنرويج كلها نشطة في قضايانا الإقليمية ؛ كانت السويد مسؤولة عن القمة اليمنية الأولى ، وتسعى النرويج إلى تنظيم قمة حول أفغانستان ، لذا من الضروري إجراء حوار مع هذه الدول حول القضايا الإقليمية أيضًا. "

ارتفاع حجم واردات اليابان من النفط 5.1% في يوليو

من ججه اخرى قالت وزارة المالية اليابانية اليوم الاثنين إن واردات البلاد من النفط الخام التي تم التخليص الجمركي لها زادت 5.1 بالمئة في يوليو تموز بالمقارنة مع مستواها في نفس الشهر قبل عام. وأظهرت البيانات الأولية أن اليابان، رابع أكبر مشتر للنفط الخام في العالم، استوردت 3.05 مليون برميل يوميا من النفط الخام الشهر الماضي.

تداولات النفط 


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 23 سبتمبر

  الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات يوم الجمعة الماضية من مستويات 1497.92$، واستمر في الارتفاع ليخترق مستويات 1511.61$ ولم يتوقف عند هذا الحد بل واصل حتى مناطق 1519.53$.   الذهب يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يعاني هذا الاتجاه من حالة ضعف نظرا لفشل اختراق قمة 517.04$ خلال تداولات صباح اليوم. والمؤشرات الفنية في مجملها تدعم وجهة نظرنا بضعف الاتجاه الصاعد في الوقت…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.