country flagEnglish
0
0

الجنيه الاسترليني ينخفض إلى أدنى مستوياته منذ تاريخ يناير 2017

2019-08-09 12:39 pm | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 31

الجنيه الاسترليني ينخفض  إلى أدنى مستوياته منذ تاريخ  يناير 2017

انخفض الجنيه البريطاني يوم الجمعة إلى مستويات شهدها آخر مرة في 20 يناير 2017 ، ليصل إلى قاع يومي عند 1.120796 مقارنة بالدولار. وجاءت هذه الخطوة بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية من المملكة المتحدة أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انخفض بنسبة 0.2 ٪ في الربع الثاني وانخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 1.4 ٪ في نفس الفترة من ثلاثة أشهر.

لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق من احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ، حيث تصر حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون على تسليم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول الموعد النهائي الحالي. وقبل ذلك بيوم ، وعد جونسون بالالتزام بنتيجة الاستفتاء لعام 2016 وطلب من النواب القيام بذلك أيضًا.

وزير المالية البريطاني  جافيد "لا تتوقع" الركود مع هبوط الناتج المحلي الإجمالي

قال وزير المالية البريطاني ساجيد جافيد يوم الجمعة إنه لا يتوقع ركودًا ، على الرغم من بيانات الناتج المحلي الإجمالي المخيبة للآمال التي صدرت في وقت سابق من اليوم ، والتي أظهرت انكماشًا ربع سنويًا بنسبة 0.2٪ في الأشهر الثلاثة حتى يونيو. وشدد في بيان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) على أن البيانات تعكس التقلب وليست مفاجئة بأي شكل من الأشكال ، متعهدا بضمان أن البلاد "تعيش في حدود إمكاناتها".

بعد صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي المتشائم والإنتاج الصناعي ، انخفض الجنيه إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2017 مقابل الدولار الأمريكي.

انكماش اقتصاد المملكة المتحدة للمرة الأولى منذ 2012

انكمش اقتصاد المملكة المتحدة خلال الربع الثاني وذلك للمرة الأولى في حوالي سبع سنوات، في ظل تزايد عدم اليقين بشأن البريكست وضعف النمو العالمي. وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني تراجع الناتج المحلي الإجمالي البريطاني بنسبة 0.2% في الربع الثاني على أساس فصلي، في حين أشارت توقعات المحللين إلى استقراره دون تغيير، بعدما نما بمعدل 0.5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، وهي المرة الأولى التي ينكمش فيها الاقتصاد منذ الربع السنوي الأخير من عام 2012.

وهي أول بيانات عن الناتج المحلي الإجمالي منذ تولي السيد "بوريس جونسون" رئاسة وزراء المملكة المتحدة الشهر الماضي، والذي تعهد بمغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي في الحادي والثلاثين من أكتوبر، سواء بالتوصل لاتفاق أو من دون.

تداولات الباوند 
  • تراجع الجنيه الاسترليني بنسبة  0.36 ٪ في المنطقة الحمراء مقابل الدولار في الساعة 12:31 بتوقيت وسط أوروبا ، وتغير في 1.20906.
  • انخفضت العملة البريطانية  بنسبة 3.01 ٪ مقارنة بالدولار خلال الشهر الماضي وانخفضت بنسبة 5.15 ٪ منذ يناير.
  • في الوقت نفسه ، قفز اليورو بنسبة 0.55 ٪ مقابل الجنيه الاسترليني ليصل إلى 0.92654 في الساعة 12:32 بتوقيت وسط أوروبا.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي 23 أغسطس

زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي ارتد من مناطق 1.2107 ليخترق مناطق مقاومة 1.2140 ثم استمر في الارتفاع ليخترق الضلع العلوي لنموذج مثلث متماثل كلاسيكي نتيجة لتزايد عزم الثيران. ثم اخترق منطقة مقاومة 1.2190 وواصل الزوج الارتفاع حتى مناطق 1.2272.   زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتداول من خلال اتجاه صاعد قيد التكوين على الفاصل الزمني ساعة يعاني هذا الاتجاه من حالة ضعف نتيجة فشل اختراق خط الاتجاه الهابط.…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.