country flagEnglish
0
0

تباين النفط و وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على النفط

2019-08-09 08:29 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 25

تباين النفط  و وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على النفط

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة حيث وفرت توقعات المزيد من التخفيضات في إنتاج أوبك بعض الدعم ، على الرغم من أن المخاوف بشأن النزاع التجاري الأمريكي ـ الصيني الطويل الأمد أبقت على المكاسب.

وزير الطاقة: الإمارات ستواصل دعم الإجراءات التي تساعد على تحقيق التوازن في سوق النفط

من جهه اخرى قال وزير الطاقة والصناعة الاماراتي سهيل المزروعي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل دعم الإجراءات التي تساعد على تحقيق التوازن في سوق النفط. وأضاف المزروعي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "أنا واثق من أن شركاءنا في منظمه "أوبك" وحلفائها غير الأعضاء سوف يتخذون موقفًا مشابها". وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة بالتزامها في اتفاقية "أوبك" ودول خارج المنظمة ، والتي حققت توازنًا أكبر في السوق وساعدت على استقرار الاسواق العالميه.

وكالة الطاقة الدولية تتوقع أن يتباطأ نمو الطلب على النفط

فى اخبار اخرى قالت وكالة الطاقة الدولية (IEA) يوم الجمعة إنها تتوقع أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى 1.1 مليون برميل يوميًا هذا العام ، مما يعدل الرقم من التوقعات السابقة التي شهدت طلبًا عند 1.2 مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام. من المتوقع أن يصل الطلب على النفط لعام 2020 إلى 1.3 مليون برميل يوميًا ، حيث تم تنقيح التوقعات بمقدار 50000 برميل يوميًا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن فرص التوصل إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين قد ازدادت سوءًا خلال الأشهر القليلة الماضية ، وأضاف أن "الأدلة المتنامية على التباطؤ الاقتصادي" قد ظهرت. وأضاف المعهد أن العلاقة بين الولايات المتحدة والصين يمكن أن تؤدي إلى انخفاض التجارة العالمية ، مما يعني أن الطلب على النفط سينخفض ​​، وأشار إلى أن "الوضع أصبح أكثر غموضًا".

علاوة على ذلك ، ذكرت وكالة الطاقة الدولية أنه قد تكون هناك حاجة لمزيد من التنقيحات الهبوطية حتى أن صندوق النقد الدولي (IMF) قام بمراجعة توقعاته الاقتصادية العالمية نحو الانخفاض في أبريل إلى 3.3 ٪ لعام 2019.

تداولات عقود النفط
  • وفي الساعة 0646 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر عقود خام برنت القياسي العالمي 57.54 دولار للبرميل بارتفاع 16 سنتا أو 0.3٪ عن مستواها السابق.
  • بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة 52.68 دولارًا للبرميل ، بارتفاع 14 سنتًا أو 0.3٪ عن إغلاقها الأخير.


تحليلات ذات الصلة

تحليل النفط 23 أغسطس

تحليل النفط المقوم بالدولار الأمريكي خلال تداولات صباح أمس كسرت خط الاتجاه الصاعد نتيجة ضغط البائعين عليه وهبطت نحو مناطق 55.43$ ثم ارتدت نحو مناطق 56.44$. ومع فشل اختراق مناطق مقاومة 56.44$ هبطت لتكسر 55.30$ نتيجة لضغط البائعين عليه واستمر في الهبوط حتى مناطق 54.85$ التي ارتدت منها نحو مناطق 55.83$. جدير بالذكر أن، نتيجة لضعف عزم الثيران هبطت نحو مناطق 55.12$.   من خلال تحليل النفط نلاحظ أنه، نظرتنا…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.