country flagEnglish
0
0

ارتفاع الأسواق الآسيوية بعد بيانات الميزان التجاري الصيني

2019-08-08 06:29 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 14

ارتفاع الأسواق الآسيوية بعد بيانات الميزان التجاري الصيني

ارتفعت الأسواق الآسيوية يوم الخميس بعد أن كشفت الصين أن ميزانها التجاري انخفض أقل من المتوقع في يوليو وارتفعت الصادرات على الرغم من الحرب التجارية مع الولايات المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أن الوكالات الأمريكية ستُمنع من شراء منتجات من هواوي الصينية ومع استمرار التوترات بين واشنطن وبكين بعد أن اتهمت الولايات المتحدة الصين بالتلاعب بالعملة. الصين ، التي تنفي بشدة هذا التصنيف ، وضعت يوانها في وقت مبكر من اليوم إلى أضعف نقطة وسط مقابل الدولار منذ أبريل 2008 حيث تم إصلاحه في 7.0039.

سجلت الصين أرقام الميزان التجاري أفضل من المتوقع في يوليو

قالت الإدارة العامة للجمارك في الصين يوم الخميس إن الفائض التجاري للصين مع العالم بلغ 45.06 مليار دولار في يوليو. انخفض الرقم 11.6 ٪ عن الشهر السابق. كان الميزان التجاري للصين مع الولايات المتحدة إيجابيا بلغ 27.97 مليار دولار في يوليو ، متراجعا من فائض بلغ 29.92 مليار دولار في يونيو. على أساس سنوي ، بلغ الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة 168.5 مليار دولار.

علاوة على ذلك ، قالت الصين إن صادراتها بالدولار زادت في يوليو بنسبة 3.3٪ على أساس سنوي. انخفضت الواردات بنسبة 5.6٪ مقارنة بنفس الشهر في عام 2018 ، لكن الأرقام كانت أفضل من توقعات مراقبي السوق وسط الحرب التجارية بين بكين وواشنطن

يواجه الاقتصاد الصيني ضغوطاً من الرسوم الجمركية الأمريكية بعد تطبيق تدابير جديدة في مايو. أعلنت الولايات المتحدة مؤخرًا أنها ستفرض رسومًا جمركية بنسبة 10٪ على بعض السلع الصينية اعتبارًا من 1 سبتمبر.

تداولات الاسهم الاسيوية 
  • ارتفع مؤشر شينزن المركب بنسبة 1.19٪ في الساعة 7:39 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا .
  • ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.03٪ في نفس الوقت.
  • في هونغ كونغ ، ارتفع مؤشر هانج سانج  بنسبة 0.57٪ في الساعة 7:41 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.
  • كان مؤشر نيكي الياباني 0.47٪ في المنطقة الخضراء في الساعة 7:41 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.
  • قفز مؤشر كوسبي بنسبة 1.27٪ في الساعة 7:42 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا بعد أن ذكرت تقارير أن اليابان ستسمح ببعض صادرات المواد التقنية إلى كوريا الجنوبية بعد خلافهم التجاري.
  • ارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز  / ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.50٪ في الساعة 7:43 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا.

فقد الدولار بنسبة 0.13 ٪ مقابل الين ليتجه إلى 106.1340 في الساعة 7:43 بتوقيت وسط أوروبا.


تحليلات ذات الصلة

تحليل المؤشر الفرنسي كاك 40 23 أغسطس

المؤشر الفرنسي كاك 40 خلال تداولات أمس فشل في اختراق خط الاتجاه الهابط ثم هبطت ليكسر خط الاتجاه الصاعد نتيجة ضغط البائعين عليه واستمر في الهبوط حتى مناطق الدعم الأول.   مؤشر الأربعين الفرنسي الرئيسي يتداول في اتجاه هابط على الفاصل الزمني ساعة يدعم هذا الاتجاه كسر خط الاتجاه الصاعد.  وحاليا، يعيد اختبار خط الاتجاه الصاعد المكسور في الوقت الحالي ولا ننصح بالبيع حتى يتم كسر مناطق 5380 نقطة. تحليل…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.