country flagEnglish
0
0

ارتفاع اسعار النفط وسط تصاعد التوترات فى منطقة الشرق الاوسط

2019-07-11 11:10 am | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 46

ارتفاع اسعار النفط وسط تصاعد التوترات فى منطقة الشرق الاوسط

وصلت أسعار العقود المستقبلية للنفط إلى أعلى مستوى لها منذ ستة أسابيع يوم الخميس ، حيث تم إخلاء منصات النفط في خليج المكسيك قبل العاصفة ، في حين سلط حادث مع ناقلة بريطانية في الشرق الأوسط الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة. قال مسؤول دفاعي أمريكي يوم الخميس إن خمسة قوارب يعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية يوم الأربعاء وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية القريبة ، لكنها انسحبت بعد أن حذرتهم سفينة حربية بريطانية عبر الراديو.

كانت أسعار النفط مدعومة أيضًا بانخفاض المخزونات الأمريكية. قالت إدارة معلومات الطاقة (EIA) إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 9.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 5 يوليو ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف توقعات المحللين الذين بلغ عددهم 3.1 مليون برميل ، حيث زادت مصافي التكرير من الإنتاج.

الحرس الثوري ينفي مزاعم حول الناقلة

بعد أن نقلت تقارير عن مسؤولين لم تذكر أسماءهم من وزارة الدفاع الأمريكية أن خمسة قوارب إيرانية حاولت الاستيلاء على التراث البريطاني ، قال فيلق الحرس الثوري الإسلامي يوم الخميس إنه لم يكن هناك أي لقاء مع أي سفينة أجنبية خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وفق ما كتب فارس. ولاحظت وكالة الأنباء ، التي يقال إنها مرتبطة بفرع من جيش الدولة في الشرق الأوسط ، المزاعم بأن الحرس الثوري الإيراني طرد من السفينة إتش إم إم مونتروز ، وهي فرقاطة ، بعد أن اقتربت من الناقلة المملوكة لشركة بي بي بي سي. ويضيف البيان أنه إذا كان هناك أمر بالاستيلاء ، فستعمل البحرية "بسرعة" و "حاسمة" في منطقة عملياتها.

علمت المنظمات الإعلامية الغربية من مصادر مجهولة أن الحادث الظاهر وقع في شمال مضيق هرمز ، أحد أكثر ممرات نقل النفط ازدحاما في العالم. في غضون ذلك ، ادعت المملكة المتحدة والولايات المتحدة أنه كان هناك بالفعل حادث وذكرت سي إن إن أن طائرة أمريكية صورت كل شيء.

تداولات عقود النفط 
  • ارتفع غرب تكساس الوسيط للتسليم الشهر المقبل بنسبة 0.2 ٪ إلى 60.55 دولار في الساعة 7:02 بتوقيت وسط أوروبا
  • وارتفع برنت للتسوية في سبتمبر بنسبة 0.1 ٪ إلى 67.08 دولار للبرميل الواحد. اليوم وصلوا إلى 60.83 دولار ، وهي أقوى نقطة منذ 23 مايو ، و 67.38 دولار ، وهو مستوى شوهد آخر مرة في 30 مايو ، على التوالي.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 22 أكتوبر

  الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات صباح أمس من مناطق 1489.11$ واستمر في الارتفاع حتى فشل في اختراق المقاومة الاولي نتيجة لضعف الطلب عليه.  وهبطت أسعار المعدن النفيس من مناطق مقاومة 1493.90$ لتكسر الدعم الأول واستمرت في النزيف حتى مناطق 1480.80$.   الذهب حتى الان، نظرتنا عليه محايدة نتيجة التحرك بين اسعار 1495.85 $ وحتى اسعار 1479.48$ على الإطار الزمني ساعة. تحليل المؤشرات الفنية لسلعة المعدن الأصفر: ومؤشر…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.