country flagEnglish
0
0

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن العرض والتوترات مع ايران

2019-07-09 01:03 pm | المصدر: الاخبار | عدد المشاهدات : 45

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن العرض والتوترات مع ايران

ارتفعت أسعار النفط إلى ما فوق 64 دولارًا للبرميل يوم الثلاثاء بعد أن امتدت أوبك وحلفاؤها لتخفيضات الإنتاج إلى جانب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط التي تفوقت على مخاوف النمو العالمي.

وافقت أوبك وحلفاؤها الأسبوع الماضي على تمديد خفض إمدادات النفط حتى مارس 2020 لمنع الأسعار من الانخفاض وسط ارتفاع الإنتاج من الولايات المتحدة.

أفادت التقارير أن إيران قد انتهكت سقفًا لتخصيب اليورانيوم بموجب اتفاق نووي مضطرب لعام 2015 ، بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق التاريخي بين القوى العالمية وطهران. وقال الاتحاد الأوروبي إنه يشعر بقلق بالغ إزاء التطور ودعا إيران إلى عكس جميع الأنشطة التي لا تتفق مع التزاماتها بصفقاتها. حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران من أن "إيران أفضل توخي الحذر".

ظريف: بولتون ، نتنياهو جذب ترامب لقتل خطة العمل الشاملة المشتركة 

في هذا الصدد قام مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بإغراء" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمغادرة خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) ، والمعروفة أيضًا باسم الاتفاق النووي الإيراني ، وأجبر إيران على الرد عن طريق تخصيب اليورانيوم إلى أبعد من الحدود قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة يوم الثلاثاء ، إنه من المقرر عقده في عام 2015.

كتب ظريف: "قتل بولتون ونتنياهو اتفاق باريس بين E3 وإيران في عام 2005 من خلال الإصرار على عدم التخصيب. النتيجة؟ زادت إيران تخصيبها 100 مرة بحلول عام 2012. الآن لقد جذبواrealDonaldTrump إلى قتل #JCPOA مع نفس الوهم #B_Team لم يتعلم. ولكن العالم يجب أن ". وقد ألقى وزير الخارجية باللوم على "الفريق ب" في تدهور العلاقات بين واشنطن وطهران في عدة مناسبات. تشير التقارير الإعلامية إلى أنه بالإضافة إلى بولتون ونتنياهو ، المعروف باسم بيبي ، يشتمل ظريف أيضًا على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد في "الفريق ب".

تتلقى أسعار النفط أيضًا بعض الدعم من التقارير الإعلامية التي تشير إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكية. حيث يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن مخزونات الخام الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

تداولات النفط 
  • ارتفع خام برنت القياسي 0.9 في المئة إلى 64.69 دولار للبرميل
  • ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.85 في المئة الى 58.14 دولار للبرميل.


تحليلات ذات الصلة

تحليل الذهب 22 أكتوبر

  الذهب المقوم بالدولار الأمريكي ارتد خلال تداولات صباح أمس من مناطق 1489.11$ واستمر في الارتفاع حتى فشل في اختراق المقاومة الاولي نتيجة لضعف الطلب عليه.  وهبطت أسعار المعدن النفيس من مناطق مقاومة 1493.90$ لتكسر الدعم الأول واستمرت في النزيف حتى مناطق 1480.80$.   الذهب حتى الان، نظرتنا عليه محايدة نتيجة التحرك بين اسعار 1495.85 $ وحتى اسعار 1479.48$ على الإطار الزمني ساعة. تحليل المؤشرات الفنية لسلعة المعدن الأصفر: ومؤشر…

المزيد من التحليلات

أفضل شركات الفوركس

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.