country flagEnglish
0
0

العملات المستقرة تجذب اهتمام بنك فرنسا وسط انتقادات البيتكوين

2019-05-15 10:40 am | المصدر: قسم الأخبار | عدد المشاهدات : 51

العملات المستقرة تجذب اهتمام بنك فرنسا وسط انتقادات البيتكوين
أبدى بنك فرنسا، اهتمامه بمجال العملات المستقرة الرقمية، كما أشار محافظ البنك الفرنسي، فرانسوا فيليروي دي جالهاو، في تقرير نشر على بلومبرج، أمس الثلاثاء، 14 مايو.
وقال فيليروي إن البنك "يراقب باهتمام كبير" الشبكات المتنامية التي تسمح للأعضاء بتبادل العملات المستقرة للأوراق المالية والسلع والخدمات الرمزية.
وأشار خلال حديثه، حول ضرورة التمييز بين عملات العملات المستقرة والعملات الرقمية عمومًا ، معتبرًا أن العملات الأولى تختلف تمامًا عن أصول المضاربة مثل البيتكوين (BTC)"
كان فيليروي ناقدًا صريحًا لعملة البيتكوين على وجه الخصوص، ولا سيما البيان الذي ألقاه في مؤتمر عام 2017 في بكين، الصين، والذي أكد فيه بما يلي:
"نحن بحاجة إلى أن نكون واضحين: البيتكوين ليست بأي حال عملة أو حتى عملة رقمية، إنها إحدى أصول المضاربة. ليس لقيمتها وتقلبها الشديد أي أساس اقتصادي، وهي ليست مسؤولية أحد، يذكر بنك فرنسا أولئك الذين يستثمرون في عملات البيتكوين أنهم يقومون بذلك على مسؤوليتهم الخاصة".
وقد ردد ماريو دراجي، رئيس البنك المركزي الأوروبي(ECB) ، والذي ينتمي إليه فيليروي - عضوًا في مجلس الحكم - مؤخرًا هذه المشاعر، قائلًا إن العملات الرقمية ليست عملات من الأساس، ولكنها أصل محفوف بالمخاطر.
وأشار دراجي إلى أن عدم وجود دعم للرموز، مثل البيتكوين، يجعلنا نسأل سؤال واضح وهو:
"من يقف وراء العملات الرقمية؟".
على عكس البيتكوين، فإن العملات المستقرة مصممة بحيث ترتبط قيمتها دائمًا بشكل مباشر ببعض الأصول، مثل الذهب، أو يتم تثبيتها بواسطة خوارزمية.
وارتبط عدد من العملات هذه بعملاتهم التقليدية، مثل مجموعة عملات TrustTokens التي تدعمها شركات العملات التقليدية، والتي تشمل العديد من العملات ومنها TrueUSD، القائم على الدولار الأمريكي، TrueGBP، القائم على الجنيه الاسترليني، TrueAUD، القائم على الدولار الاسترالي، وTrueCAD، القائم على الدولار الكندي.
ومن جانبها تواصل العملات الالكترونية ارتفاع الأسعار الملحوظ بدرجة كبيرة في الفترة الأخيرة، والذي بدأ في نهاية شهر مارس الماضي من العام الجاري، حيث تمكنت نسبة كبيرة من العملات الرقمية في العودة من جديد إلى تحقيق ارتفاعات سعرية ملحوظة، بعد أن عانت طيلة أكثر من عام في حالة هبوط شديدة أدت إلى خسارة الكثير من الأموال لهذه السوق الناشئة.

أخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.