country flagEnglish
0
0

مجلس الاستقرار المالي: العملات الرقمية قادرة على تحدى الاستقرار المالي العالمي

2019-02-12 02:12 pm | المصدر: قسم الأخبار | عدد المشاهدات : 129

مجلس الاستقرار المالي: العملات الرقمية قادرة على تحدى الاستقرار المالي العالمي
قال رئيس مجلس الاستقرار المالي (FSB)، راندال ك. كيرليس، إن نمو العملات الرقمية كفئة أصول، قد يتحدى أي إطار للاستقرار المالي.
جاءت تصريحات رئيس مجلس الاستقرار المالي، في 10 فبراير، خلال حديثه في اجتماع حكام بنك التسويات الدولية (BIS) الخاص في هونج كونج، حيث أوضح أن مجلس الاستقرار المالي (FSB) قرر إجراء مراجعة لإطار العمل الخاص به، بهدف تقييم نقاط الضعف لضمان قوة الاستقرار المالي العالمي.
ووفقًا للمؤسسة، فإن مهمة تطوير إطار للتعامل مع الأنظمة المالية المتطورة لن تكون سهلة، بالنظر إلى ما يلي:
"التطورات مثل ظهور أصول العملات الرقمية، والتي قد تتحدى أي إطار".
وخلص مجلس الاستقرار المالي إلى أن هذا التحدي "يجعل الهدف من إطار قوي أكثر أهمية."
ويعتبر مجلس الاستقرار المالي (FSB)، هيئة دولية تتألف من المؤسسات المالية، مثل البنوك المركزية والهيئات التنظيمية، التي تصدر توصيات التنظيم.
هذا التقرير على ما يبدو يظهر تناقض كبير في بيان المجلس الصادر في شهر أكتوبر من العام الماضي، حينما أكد في بيان سابق له، بأن العملات الرقمية لا تشكل خطرًا كبيرًا على الاستقرار المالي العالمي.
الجدير بالذكر أنه في شهر يوليو من العام الماضي، قدم مجلس الاستقرار المالي تقريرًا إلى وزراء مالية دول مجموعة العشرين، ومحافظي البنوك المركزية حول عمل أسواق العملات الرقمية، لرصد أعمال الوكالة بالتعاون مع بنك التسويات الدولية، المعنية بالمدفوعات وبنيات السوق التحتية.

أخبار ذات الصلة

المزيد من الأخبار

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.