country flagEnglish
0
0

دروس تعليميه

شرح لمنصة التداول ميتاتريدر

18-11-2017 | عدد المشاهدات : 574


منصة التداول ميتاتريدر Metatrader هي الأشهر للمتاجرين بسوق العملات الأجنبية فوركس، والمحللين الفنيين لأسواق العملات الأجنبية، وفي هذا الدرس سنقوم بشرح المنصة المذكورة وكيفية استخدامها.
في البداية سنتناول كيفية تثبيت المنصة على الجهاز وانشاء حساب تداول تجريبي، والحساب التجريبي يسمح لك بالتداول بأموال وهمية على الأسعار الحالية لمساعدة المبتدئين في التدريب، ويستخدمها المحترفين لاختبار نظام التداول الخاص به.
توفر شركات الوساطة المالية منصة التداول ميتاتريدر مجانا للمستخدمين، لذلك يجب تحميل المنصة من الموقع الخاص بالشركة التي تريد ان تجرب أسعارها، وبعد تنزيلها على الجهاز الخاص بك تقوم بتثبيتها مثل أي برنامج تقوم بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
عزيزي القارئ بعد ان تم تثبيت المنصة على الجهاز الخاص بك ستقوم بعمل حساب تجريبي لتتمكن من رؤية الأسعار بشكل لحظي والمتاجرة التجريبية.

طريقة فتح حساب تجريبي على منصة التداول ميتاتريدر:

  • نقوم باختيار open an account من قائمة file كما هو واضح في الصورة المرفقة.
 
  • ستظهر قائمة نضع بها علامة على الاختيار new demo account، ثم الضغط على Next.
 
  • هذه الخطوة الأخيرة بعد إتمام الخطة الأولى والثانية ستفتح قائمة أخرى تقوم بمليء بياناتك الشخصية وبيانات الحساب وبعد اكمال البيانات تقوم بالموافقة ثم الضغط على next.
 
  • بعد إتمام الخطوات المذكورة سيتم تزويدك برقم الحساب وكلمة السر لتكون قادر على فتح المنصة.
 
انظر الى الصور المرفقة أسفل كل نقطة لفهم الخطوات المذكورة أعلاه.
بعد القيام بفتح الحساب سنكون عدد الأزواج الظاهرة في قائمة الأزواج (Symbols) قليل، ولإظهارها كاملة نقف بالماوس اعلى قائمة الأسعار عند النقطة المشار اليها برقم واحد في الصورة المرفقة بالأسفل، ثم نقوم بالضغط على يمين الماوس، حينها ستظهر قائمة نختار منها show all.
القائمة تكون ظاهره على يسار الشاشة، وإذا لم تجدها يمكنك الضغط على ctrl+m.


 

فتح صفقة جديدة مع تحديد وقف الخسائر والهدف للصفقة على منصة التداول ميتاتريدر

نقوم بالضغط على new order المشار اليها بحرف A في الصورة المرفقة بالأسفل، او بالضغط على زر F9، حينها ستفتح نافذه جديدة يمكنك من خلالها ضبط الصفقة، وهي تحتوي على الاختيارات التالية:
  1. Volume: لضبط حجم العقد المفتوح.
  2. Stop loss: لتحديد سعر وقف الخسائر.
  3. Take profit: وهو السعر المستهدف.
  4. Sell by market: للبيع.
  5. Buy by market: للبيع.
 

المؤشرات في منصة التداول ميتاتريدر

نقوم بتثبيت المؤشرات من قائمة Indicators list المشار اليها بالسهم في الصورة المرفقة بالأسفل، ويتفرع منها أربع قوائم للمؤشرات، وهم كالتالي:
  • مؤشرات الاتجاه (Trend)
وهي المؤشرات التي تتبع اتجاه السعر، وتكون أكثر استخداما عندما يكون السعر في اتجاه واضح
  • مؤشرات التذبذب (oscillator)
وتسمي أيضا بمؤشرات الزخم مثل مؤشر الماكد، استوكاستيك، وتستخدم في الاتجاه العرضي او لاستخراج الانفراج السعري الذي يشير الى قرب انعكاس الاتجاه.
  • مؤشرات حجم التداول Volume
وهي المؤشرات التي تقيس حجم السيولة، والتي يكثر استخدامها في تحليل السيولة VSA
  • مؤشرات Bill Williams
  • Custom Indicators
هذه المؤشرات التي تقوم بتنصيبها على منصة التداول.

عزيزي القارئ بذلك نكون انتهينا من شرح اهم الأدوات المستخدمة في منصة التداول ميتاتريدر ولكن ليست جميعها، وفي الدروس القادمة سنقوم بشرح المزيد عن هذه المنصة الهامة.
يتبع..
 

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية طرق تعدين البيتكوين المختلفة
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.