country flagEnglish
0
0

دروس تعليميه

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثالث

20-11-2017 | عدد المشاهدات : 549

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثالث

تناولنا في الجزء الأول والجزء الثاني من البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية العديد من البيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي.
وفي هذا الجزء من درس البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية نتحدث عن باقي البيانات الهامة المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي والمؤثرة في حركة الدولار الأمريكي امام باقي العملات

البيانات الاقتصادية الامريكية:

مؤشر توجهات المستثمرين الأمريكي

تعد مؤشرات توجهات المستثمرين من مؤشرات الثقة، وهي تضم عدد من المؤشرات اهمهم مؤشر ثقة المستثمرين، وتقيس المؤشرات قياس أداء المستثمرين من خلال استفتاء جامعة ميتشغان واستفتاء (The Conference Board Survey).
وهو خبر ذو أهمية مرتفعة يصدر يوم الثلاثاء لنهاية كل شهر، ويكون إيجابي على الدولار الأمريكي اذا كانت قراءة التقرير اعلى من المتوقع فور صدورها، كما تنعكس قيمة المؤشر بشكل سلبي على العملة اذا كان اقل من المتوقع.

المؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي ISM Manufacturing Index

هو مؤشر انتاج يصدر شهريا من معهد إدارة، وهو يحدد مدى تحسن او تراجع مجموعة من المؤسسات الصناعية، حيث انه استطلاع على مديري مشتريات لهذه المؤسسات.
التقرير الخاص بالمؤشر مرتفع الأهمية ويؤثر على الأسعار وقت صدوره، ويكون تأثيره على العملة إيجابي إذا جاء أكبر من المتوقع، اما إذا كان اقل من المتوقع يؤثر بالسلب على الدولار الأمريكي.

المؤشر غير الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي ISM Manufacturing Index

هو مؤشر انتاجي مثل المؤشر الصناعي لمعهد إدارة الموارد الأمريكي، ولكن في هذا المؤشر يكون الاستطلاع على المؤسسات الخدمية مثل شركات الاتصالات، البنوك والخدمات المصرفية وغيرها من المؤسسات الخدمية.
ويصدر بصورة شهريه من معهد إدارة الموارد، وهو خبر مرتفع الأهمية يؤثر على الدولار الأمريكي إيجابيا إذا جاء أكبر من المتوقع، ويؤثر بشكل سلبي على الدولار إذا كان اقل من المتوقع.

اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي FOMC

يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بإصدار نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي التي تمثل سياسة سعر الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية، وتنظم اللجنة ثمانية اجتماعات في السنة.
تقوم اللجنة بتقييم المخاطر التي تتعرض لها أهدافها المستقبلية بخصوص النمو الاقتصادي واستقرار السعر، كما تقوم بتحديد موقفها بخصوص السياسة النقدية.
وأيضا اللجنة تقوم بتحديد أسعار الفائدة، والبيانات التي تصدرها اللجنة تعد من اهم البيانات الاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي والتي تتسبب في حركة عنيفة على الدولار الامريكي.

معدل الفائدة للبنك الاحتياطي الفيدرالي

تعد من اهم البيانات الصادرة عن البنك الفيدرالي الأمريكي التي يعلن عنها في اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي، وتتسبب في تذبذب شديد لسعر الدولار فور صدورها.
ونظرا لأهميتها سنتناولها في درس منفصل نتناول به العوامل الاقتصادية المؤثرة في سعر الفائدة ومدى علاقتها مع مستويات التضخم.

عزيزي القارئ بذلك نكون انتهينا من البيانات الاقتصادية الهامة الخاصة بالاقتصاد الأمريكي والمؤثرة في الدولار، وفي الدروس القادمة سنتناول البيانات الخاصة بالعديد من الدول المؤثرة في الاقتصاد العالمي والمؤثرة في سوق تداول العملات الأجنبية.

ما هي عيوب ومميزات تداول الفوركس البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثاني
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.