country flagEnglish
0
0

دروس تعليميه

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثاني

20-11-2017 | عدد المشاهدات : 423

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثاني

تحدثنا في الجزء الأول من البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية عن جزء من الاخبار الامريكية الهامة، وفي هذا الجزء سنتحدث عن مزيد من البيانات التي من الممكن ان تؤثر على عملية التداول الخاصة بك.

البيانات الاقتصادية الامريكية:

الميزان التجاري الامريكي

يقوم مكتب التحليل الاقتصادي بوزارة التجارة بإصدار التقرير الخاص بالميزان التجاري شهريا، والذي يمثل الفرق بين الواردات والصادرات.
يكون الناتج بالعجز التجاري إذا كان حجم الصادرات اقل من حجم الواردات، اما إذا تفوق حجم الصادرات على حجم الواردات حينها يسمي بالفائض التجاري.
وهو من المؤشرات الاقتصادية الهامة جدا والمؤثرة، ويكون إيجابي على الدولار الأمريكي إذا كانت النتيجة أكبر من المتوقع، اما إذا كانت نتيجة التقرير اقل من المتوقع فيكون سلبي على الدولار امام باقي العملات.

معدل انكماش الناتج المحلي الإجمالي GDP Deflator

يصدر التقرير الخاص بمعامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ريع سنوي، من مكتب التحليلات الاقتصادية بوزارة التجارة.
يعتمد المؤشر على كل ما تم انتاجه داخل الدولة، لذلك هو واحد من المؤشرات الفعالة التي تقيس مستوى التضخم، كما انه يعد خبر مرتفع الأهمية.
وإذا كانت نتيجة الخبر أكبر من المتوقع تؤثر بالإيجاب على سعر العملة، اما إذا كانت القيمة اقل من المتوقع تكون النتيجة سلبية على الدولار الأمريكي.

مبيعات التجزئة الأمريكية Retail Sales

يعد مؤشر مبيعات التجزئة من اهم مؤشرات إنفاق المستهلكين، حيث انه يقيس اجمالي مبيعات السلع لدي تجار التجزئة.
يصدر التقرير الخاص بالمؤشر شهريا من مكتب الإحصاءات بوزارة التجارة الامريكية، وهو خبر مرتفع الأهمية من الممكن ان يتسبب في حركة حادة للسعر فور صدوره.
كما ان قيمة المؤشر عندما تكون أكبر من المتوقع تؤثر على الدولار الأمريكي بشكل إيجابي، اما إذا انخفضت قيمت اقل من المتوقع يكون تأثيره سلبي على العملة.

مبيعات المنازل القائمة الامريكية Existing Home Sales

مؤشر مبيعات المنازل القائمة مرتفع الأهمية وله تأثير قوي على الدولار الأمريكي فور صدوره، وهو يصدر شهريا ليحصي عدد المنازل المملوكة لأشخاص سابقين والمباعة في الشهر السابق لإصدار التقرير.
جدير بالذكر ان، المؤشر يعكس حالة قطاع الإسكان، إذا كانت قيمته أكبر من المتوقع يكون تأثيره إيجابي على الدولار الأمريكي، وعلى العكس إذا كانت القيمة اقل من المتوقع يؤثر على الدولار بالسلب.

مبيعات المنازل الجديدة الأمريكي New Home Sales

يحصد مؤشر مبيعات المنازل الجديدة مبيعات الوحدات السكنية الجديدة، والعقود المبدئية التي تم الاتفاق عليها، ويتم اصدار التقرير الخاص بالمؤشر شهريا من مكتب التحليل الاقتصادي بوزارة التجارة.
وهو من الاخبار ذات الأهمية المرتفعة المؤثرة في حركة العملة، وإذا كانت قيمته أكبر من المؤشر يكون إيجابي على الدولار الأمريكي، اما إذا كان اقل من المتوقع يكون تأثيره سلبي.

تقرير حالة العمالة الأمريكي Employment Situation Report

يقيس المؤشر عدد الوظائف في جميع القطاعات بخلاف القطاع الحكومي والقطاع الزراعي، فهو من المؤشرات الخاصة بسوق العمل.
ويصدر التقرير الخاص بالمؤشر يوم الجمعة من اول كل شهر من مكتب إحصاءات العمل بوزارة القوى العاملة، وهو خبر مهم يكون تأثيره إيجابي على الدولار الأمريكي إذا كانت قراءة المؤشر اعلى من المتوقع، ويكون سلبي على الدولار الأمريكي إذا جاء اقل من المتوقع

طلبات اعانة البطالة الأولية الأمريكي Initial Jobless Claims

مؤشر طلبات اعانة البطالة الأولية هو مؤشر توظيف يحصي المتقدمين لأول مرة للحصول على اعانة البطالة الذين لم يحصلوا عليها من قبل.
وهو خبر مرتفع الأهمية يصدر عن قسم العمالة والتدريب بوزارة القوى العاملة بشكل اسبوعي.
 
عزيزي القارئ بذلك نكون انتهينا من الجزء الثاني للبيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية ويمكنك الاطلاع على الجزء الأول.
 

البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية الجزء الثالث البيانات الاقتصادية المؤثرة في تداول العملات الأجنبية
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.