country flagEnglish
0
0

دروس تعليميه

أنواع الأوامر في سوق العملات

15-08-2017 | عدد المشاهدات : 2315

قبل البدء في شرح أنواع الأوامر في سوق العملات وطريقة تنفيذها على منصة التداول، دعونا نذكر خطوات الوصول اليها، كما ان الشرح سيكون على منصة التداول Meta trader (MT4).

خطوات الوصول الى الأوامر في منصة التداول:

  1. الضغط على New Order.
  2. إذا كنت تريد الوصول الى الامر المباشر لتنفيذ صفقة اترك Type كما هو Market Execution.
  3. اما إذا كنت ريد الأوامر المعلقة سيكون اختيارك Pending Order، في خانة Type.
  4. بعد اختيارك ل Pending Order، ستجد خانة اخري Type ومنها تختار نوع الامر المعلق التي تريده، ينذكر الأنواع بالأسفل.
  5. بعد اختيارك للأمر المعلق تكتب السعر التي تريد تنفيذ الامر عند وصول السعر اليه ويكن امام خانة at Price.
  6. ثم اخر اختيار وهو Place الذي يوجد بجانب خانة السعر، وبالضغط علية تكون وضعت الامر المعلق عند السعر الذي تريده.
وبعد ان ذكرنا خطوات الوصول للأوامر المعلقة تستطيع ان ترى الخطوات الأوامر المباشرة على الصورة المرفقة أسفل الخطوات، اما شرح الاوامر المباشرة سيتم توضيحه على الصورة المرفقة للشرح الخاص به.
 

أوامر التنفيذ المباشر:

أي تنفيذ أمر مباشر في السوق بالأسعار الحالية سواء ببيع أو شراء الزوج، مثال علي ذلك: سعر بيع زوج اليورو مقابل الدولار 1.1146، بينما سعر الشراء 1.1149، ورؤيتك للزوج تشير الى ان احتمالات ارتفاع الأسعار هي الأقرب وتوجد فرصة للشراء من الأسعار الحالية، فحينها تقوم بالضغط على زر الشراء في منصة التداول لتشتري الزوج مباشرتا، والعكس صحيح في حالة البيع.
 

ملحوظة: شراء زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعني، بيع الدولار لشراء اليورو.
 

أوامر التنفيذ المعلقة:

وفي هذا النوع تقوم بوضع صفقات عند أماكن لم يصل لها السعر بعد، فإذا وصل لها الزوج تقوم بتفعيل الصفقة مباشرة ولا يشترط وجودك أمام منصة التداول،
أنواع من أوامر التنفيذ المعلقة:
  •  Buy limit: امر معلق للشراء من أسعار ادني من الأسعار الحالية للعملة او السهم، ويتفعل امر الشراء المعلق (Buy Limit) حينما يصل الية السعر، بدون تدخل منك ولا يشترط ان تكون منصة التداول مفتوحه فمن الممكن ان يتفعل وهي مغلقة.



مثال: السعر الحالي لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند 111.18، وتتوقع أن يشهد الزوج بعض التراجع النسبي ليهبط الى ان يلامس المستوى السعري 110.70 قبل استئناف ارتفاعه من جديد، فبدلاً من مراقبتك للرسم البياني بدون جدوى، تقوم بوضع عملية شراء معلق عند المستوى المذكور، وعند ملامسة السعر له يتم تفعيل الشراء وتدخل مباشرة في السوق، كما موضح بالصورة المرفقة أعلاه.
 
  • Sell limit: أمر بيع معلق يستخدم لتفعيل صفقة بيع عند سعر أعلى من سعر السوق الحالي.



مثال: بعد تحليلك لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي، تتوقع ان يصل سعر الزوج الي المستوى 1.1776، قبل أن يهبط السعر مرة أخرى، لذا ستقوم بوضع أمر بيع معلق عند المستوى المذكور، وحين وصول السعر لها يتم تفعيل الصفقة، الصورة المرفقة أعلاه لتوضيح المثال.
 
  • Buy stop: هو أمر شراء تقوم بوضعه عندما ترغب في الشراء عند مستويات أعلى من سعر السوق الحالي.



مثال: أنت تريد التأكد من استمرار الاتجاه الصاعد لزوج اليورو دولار. لذا ستنتظر اختراق مستوى معين تضع عنده أمر شراء معلق وبمجرد وصول السعر يتم تفعيل الصفقة.
 
  • Sell Stop: هو أمر بيع تقوم بوضعه عند سعر أقل من السعر الحالة للسوق في حالة أن أردت البيع عند مستويات منخفضة.



مثال: الاتجاه الحالي للذهب هابط، ولكنك تريد التأكد من استمرار تراجع السعر. لذا تقوم بوضع أمر بيع ملعق عند مستويات اقل من المستويات الحالية، وعندما يصل السعر إليها يتم تفعيل الصفقة مباشرة، والصورة أعلاه للتوضيح
 
أمر جني الارباح:
فتقوم بتحديد مستوى معين إذا وصل له الزوج يتم غلق الصفقة تلقائياً. مثال: إذا أردت دخول صفقة شراء لزوج اليورو دولار عند المستوى 1.1140 وصول الزوج الي المستوى 1.1170. لذا ستضع نقطة جني الارباح عند المستوى 1.1170، وفي حالة وصول السعر إليها سيتم غلق الصفقة تلقائياَ.
 
أوامر وقف الخسائر:
حيث تقوم بتحديد مستوى معين إذا انعكست عليك الصفقة ووصلت إلى هذا المستوى يتم اغلاق الصفقة تلقائيًا.
مثال: أردت أن تدخل صفقة بيع لزوج اليورو دولار عند المستوى 1.1170. وقمت بوضع نقطة وقف الخسائر عند 1.1200. فإذا انعكست عليك الصفقة وبدأ زوج اليورو دولار يرتفع من جديد وفي حالة وصوله إلى المستوى 1.1200 سيتم غلق الصفقة تلقائيًا حتى وان كانت منصة التداول مغلقة ولم تكن امامها.
مميزات وضع وقف الخسائر: يعتبر وضع نقطة وقف للخسائر من أهم الأدوات التي تدفعك إلى تقليل خسائرك وتحقيق المزيد من الأرباح. فهي تمنع توغل الخسارة إلى حسابك وتُزيح عنك حالة التوتر والخوف التي ستنتابك من مراقبتك الدائمة للرسم البياني.
يمكنك القاء نظرة على الصورة المرفقة مع شرح أوامر التنفيذ المباشرة لتري مكان أوامر جني الأرباح ووقف الخسائر على المنصة
 
وقف الخسائر المتحرك:
وهذا النوع من وقف الخسائر يلجأ له المتداولون بهدف الخروج من السوق بأقصى عدد من النقاط الرابحة. فإذا تحركت الصفقة نحو الاتجاه المحدد لها، فإنك تقوم بوضع وقف خسارة متحرك وليكن كل 30 نقطة يتحرك وقف الخسارة مع السعر، فإذا انعكست عليك الصفقة وخرجت من السوق فستكون رابحًا أيضًا.
 

طرق تعدين البيتكوين المختلفة مميزات التداول في سوق العملات الأجنبية
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.