country flagEnglish
0
0

ماهو الإيثريوم - شراء الإيثر - توقعات سعر الإيثر

2018-03-05 06:21 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 4349

ماهو الإيثريوم - شراء الإيثر - توقعات سعر الإيثر
تعتبر الإيثريوم، واحدة من أكبر العملات الرقمية الموجودة في سوق العملات الافتراضية، نجحت في أن تفرض سيطرتها على السوق، وتزاحم عملة البيتكوين الأشهر في هذا المجال، وحديثنا اليوم سيكون عن تلك العملة، ماهي، كيف نشأت، تطويرها، سعرها في السوق حاليًا، أهم المنافسين لها، وكيفية الحصول عليها وتخزينها أيضًا.

الإيثريوم

الإيثريوم
عملة رقمية معروفة باسم "الإثير"، يمكن أن سرع اللامركزية في الاقتصاد العالمي، لها القدرة على التأثير في العديد من الصناعات الآخرى، تدعم مجموعة متنوعة من 500 شركة مختلفة، اجتمعت هذه الشركات في عام 2016 لمناقشة تلك القوة وتوحيدها وترسيخها في تطوير شبكة تكنولوجيا الإيثريوم، عملة يمكن أن تكون بمثابة أصل مالي للمتداولين.
وتعد العملة منصة عامة مفتوحة المصدر تعتمد على سلسلة الكتل "البلوكشين"، وتقوم بوظيفة بالعقد الذكي التي تسهل إبرام عقد على الإنترنت يحاكي العقود التقليدية في الحقيقة، مع توفير عنصر الأمن والثقة.
الإيثريوم ليست عملة ولكنها عبارة عن شبكة ونظام لامركزي، يجري من خلال إنتاج عملية الإيثير، وبالتالي العملة هنا هي الإيثر، ويرمز لها برمز (ETH).
يشبه الإيثريوم جهاز كمبيوتر كبير يعمل دون توقف، ويمكن لأي شخص الوصول إليه، ولا يمكن الغش فيه، وهو في الأساس عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر حول العالم متصلي معًا مع نظام الإيثريوم، من خلال مجموعة من التطبيقات يتم من خلال تنفيذ أوامر تعرف بالعقد الذكي.

تاريخ الإيثريوم

تاريخ الإيثريوم
في أواخر 2013 اقترحت الإيثريوم بواسطة المبرمج فيتاليك بوتيرين، وتم تمويل وتطوير تلك العملة بواسطة الجماهير على الإنترنت في منتصف 2014.
بدأ تشغيل المنصة في 30 يوليو 2015، وكان يبحث المطورون عن وسيلة للتمييز بينها وبين البيتكوين، وقاموا بجعلها حصرية مع خصائص تبرزها في السوق.

كيف يعمل الإيثريوم؟

طريقة عمل الإيثريوم
الإيثيريوم هو نظام لامركزي قائم على قاعدة بيانات تسمى سلسلة الكتل، وهو عبارة عن حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم تستخدم مجموعة من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية وهي عبارة عن بروتوكولات معلوماتية تحاكي إبرام العقود التقليدية حيث تتطلب شروط ومتطلبات لتنفيذيها دون الحاجة إلى سلطة أو جهة معينة تتحكم في عملياتها.
كل هذا يتم عن طريق خوارزميات معقدة وصعبة جدا تضمن الأمان وعدم التلاعب بها ورغم ذلك فقد تعرضت خلال الأشهر الماضية لعمليات إختراق على أساسها تمت سرقة 50 مليون دولار أمريكي مما أدى إلى تراجع قيمتها بنسبة 30% قبل أن يتم تعديل المنصة وتعزيز حمايتها مجددًا.

الفرق بين الإيثير والبيتكوين

البيتكوين والإيثريوم
الإيثيريوم هي شبكة بلوكشين عامة وموزعة، لكن يوجد بعض الاختلافات التقنية المهمة بينها وبين البيتكوين وهي:
  • الاختلاف في الهدف والقدرة.
  • يوفر بيتكوين تطبيقًا واحدًا من تكنولوجيا البلوكشين، والذي يمكن المستخدمين من دفع قيمة بيتكوين عبر الانترنت، وفي حين تُستخدم تقنية بلوكشين على بيتكوين لمتابعة ملكية العملة الرقمية (بيتكوين)، تُركز تقنية إثريوم على تشغيل رمز البرمجة من أي تطبيق لامركزي.
  • نعلم جميعًا أن البيتكوين عملة محدودة بمعني أنه سيتم استخراج 21 مليون بيتكوين، تم استخراج 17 مليون حتى الآن، ويتبقى 4 مليون عملة سيتم استخراجهم حتى 2040، أما الإيثريوم فلا حد لها، حيث أن المعروض من العملة يتأثر بصناع العملة أنفسهم.
  • تعاملات الإيثريوم أسرع من البيتكوين، ففي البيتكوين تحتاج حوالي 10 دقائق لإتمام المعاملة، أما في حالة الإيثريوم فلن يستغرق الأمر أكثر من 15 ثانية تقريبًا.

ما الذي يؤثر في قيمة الإيثريوم؟

الإيثريوم
ما يؤثر على قيمة هذه العملة هي مجموعة من العوامل المختلفة مثل اعتراف الشركات بها، واعتماد المزيد من التطبيقات عليها، فكلما تزايد المتعاملون بها والمعترفون بوجودها ازدادت قيمتها، وأيضًا بقاء نظامها اللامركزي بعيًدا عن أي تلاعب أو عمليات اختراق يعتبر أمر ضروري لها وإلا فستنهار قيمتها إذا تأكد أنها تعرضت لعملية اختراق وتمت سرقة أموال المتعاملين بها.
من جهة آخرى، تتأثر هذه العملة بمنافستها البيتكوين المتصدر في هذا المجال، والذي حقق نموًا جنونيًا العام الماضي، ما كان له تأثير إيجابي فى زيادة قيمتها، ولكن في هذا العام تتعرض لتضييق شديد من قبل عديد من حكومات العالم، مما أدى إلى انهيارها، ولكنها مازالت تحاول الصمود.

الاعتراف بالإيثريوم

بناء على النظام اللامركزي يتم إنتاج عملة الإيثير، وهذا الأخير له قيمة تتغير بشكل يومي، وكلما كان الطلب عليه ارتفعت قيمة هذه العملة فيما إذا تراجع الطلب عليه تراجعت قيمته.
واعترفت الكثير من الجهات بهذه العملة ومنها مايكروسوفت وكذلك شركة انتل و بنك JPMorgan وهناك حوالي 86 مؤسسة آخرى عقدت تفاهمات وشركات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance.

سعر الإيثير

الرسم البياني لعملة الإيثريوم منذ فبراير 2018المصدر: coinmarketcap
وصل سعر الإيثير إلى 858 دولار، وذلك حتى كتابة هذا الدرس، وهذا المبلغ يوازي 0.07458870 بيتكوين، وذلك حسبما يشير موقع coinmarketcap.
أما عن القيمة التسويقية للعملة فوصلت إلى 84.08 مليار دولار، وهو ما يوزاي 7,309,841 بيتكوين.

منافس الإيثير

توجد عملة الإيثير في المرتبة الثانية مع ترتيب العملات الرقمية، وتسبقها بالطبع عملة البيتكوين، ويليها في المركز الثالث عملة الريبل، وتعتبر العملة من أكبر العملات في سوق العملات الافتراضية، فترتيبها الثاني من حيث القيمة السوقية، جعل لها مكانًا فريدًا لدى المستثمرين، من أهم منافس لتلك العملة هو الريبل والبيتكوين كاش.

طريقة الحصول على محفظة الإيثير ووضع عملاتك بها

يمكنك عزيزي القارئ الرجوع إلى درس محفظة الإيثريوم ومعرفة كيف يمكن استخراج المحفظة وكذلك كيفية إرسال إليها عملتك الرقمية، وكذلك طريقة بيع أموالك.. من هنا.
شكر خاص من إدارة موقع "Tradingpeek" لـ  "Crypto Middle Eastعلى الفيديو أدناه عن الإيثريوم

 

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.