country flagEnglish
0
0

ماهي عملة الداش Dash؟

2018-03-02 12:45 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 2653

ماهي عملة الداش Dash؟
​بعد أن فرضت العملات الرقمية نفسها، في العديد من الأسواق، وأصبحت  عنصر فعال في عمليات التحويلات المختلفة والمعاملات المالية، ظهر العديد من العملات الجديدة، التي تحاول إثبات نفسها في السوق، ومن هذه العملات عملة تجتهد في الوصول على هرم العملات الرقمية، هي عملة الداش، وسنشرح في الموضوع ماهي العملة، وسعرها الحالي، ومميزاتها وسلبياتها، وطريقة الحصول عليها، وسعرها الحالي والمنافسين لها في سوق العملات الرقمية.

عملة الداش

داش DASH .. واحدة من أشهر العملات الرقمية الموجودة على الساحة العالمية، فهي عملة مشفرة لامركزية، تعمل على نظام البلوكشين، وتفرعت عن عملة البيتكوين، ولكن بتحسينات وتطويرات كبيرة، كجعل المعاملات أسرع مع الخصوصية المطلقة.
وتعتبر داش DASH هي العملة الرقمية الأولى بنظام بلوكشين لامركزي المسمى Decentralized Governance by Blockchain.
وعند النظر لكلمة DASH، سنجدها كلمة مكونة من كلمتين هما Digital Cash، وهي تعني الأموال الرقمية.

نشأة داش

عملة داش
ظهرت عملة داش في يناير 2014 ولكن تحت مسمى Xcoin، ثم تم تغيير ذلك الاسم إلى داركوين Darkcoin، وفي مارس 2015 تم تغيير اسمها لتصبح على الاسم الموجودة عليه حاليا وهو داش، وتم إنشاء انشقاق من عملة البيتكوين، مايعني أنه تكرار لعملة البيتكوين مع إضافة العديد من المزايا والخصائص.
جاءت الداش لإصلاح عيوب البيتكوين ونقاط ضعفها، فهي تعتبر عملة بديلة للبيتكوين، وليس البيتكوين فقط وإنما العملات الرقمية الآخرى، فعملة داش تتميز بالسرعة، الخصوصية، المجهولية، واللامركزية المطلقة.

البيتكوين والداش

الداش والبيتكوين
كما ذكرنا في السابق أن داش تستخدم بديلة للبيتكوين التي ترتفع أسعارها بشكل جنوني، رغم أن الظروف مهيأه أيضاً لأرتفاع سعر عملة الداش الرقمية. كما معدل وقت كل بلوك لعملة داش دقيقتين ونصف اما معدل معالجة كل بلوك لعملة بيتكوين هو ما يقارب عشرة دقائق.
تعد عملة داش الإلكترونية بمثابة عملة الجيل القادم، يتم التعامل بها ونقلها من خلال منصة مفتوحة المصدر، الند للند، وهي تعمل على تقليل إحتياج الأشخاص للإعتماد بشكل كامل على المصارف كوسيلة لتحويل الأموال النقدية. وتتم مراقبة كافة التحويلات والتحكم فيها عن طريق شبكة توزيع. تملك عملة داش نفس مزايا عملة البيتكوين، بل وتملك عدة مميزات إضافية على سبيل المثال: تعزيز المعاملات المالية الخاصة، كافة المعاملات فورية، وتعتمد على نظام تحكم غير مركزي.
تحتل عملة داش Dash الإفتراضية المركز الثاني عشر بين العملات الإلكترونية في سوق العملات الرقمية، ويتم السماح بالتعامل بها في الآب ستور (AppStore). وهذا يؤكد أنها في إزدهار مستمر ويفترض أن ترتفع في مكانتها بين تلك العملات الأخرى. والعامل الأساسي الذي يتحكم في السعر هو حجم العرض وكم الطلب على القطع النقدية المتاحة للإستخدام.
الوحدات الاساسية هي الوسيط في شبكة عملة داش. وهذه الوحدات الأساسية عبارة عن شركة تعدين تملك أكثر من 1000 قطعة من عملة داش. نظام البلوكشين أو نظام سلسلة الكتلالخاصة بهذه العملة (أو ما يعرف باسم قاعدة البيانات) يعتبر قاعدة بيانات عالمية مثلها مثل سلاسل الكتل لكافة العملات الإفتراضية الأخرى. يتم في هذه العملة "عملة داش" أن يقوم شخص واحد بتحويل وحدات صغيرة من وحدات اساسية متنوعة وهي ستستجيب وترسل للشخص أنواع مختلفة من العملات، وبهذا الأسلوب تكمن خاصية عدم تتبع الأثر.

خصائص عملة داش

  • تتميز عملة الداش باتباع نظام "دارك سند" (Darksend) وهذا النظام يجعل المعاملات التي تتم بعملة داش من المستحيل تعقبها. ولا يتطلب وجود حساب للشخص، ولا يتطلب أيضاً القيام بإجراءات التسجيل أو التأكد من الهوية الشخصية للعميل. وهذا الأمر يعتبر أفضل من المتاح في عملة البيتكوين التي تحتل المرتبة الأولى بين العملات الرقمية في السوق، ويضع عملة الداش الرقمية في مكانة أفضل لوجود خاصية السرية والخصوصية.
  • تعمل عملة Dash على نظام خوارزمية التشفير (X11) من دالات التجزئة العلمية (blake, bmw, groestl, jh, keccak, skein, luffa, cubehash, shavite, simd, echo).
  • يحتاج كل بلوك إلى 2.5 دقيقة لصناعته، وتتميز العملة باختفاض في إنتاج عدد القطع للعملة بمقدار 7% في العام.
  • نظام الصعوبة يستخدم DGW.
  • شبكة لا مركزية من Masternode.
  • إمكانية الاستبدال متفوقة والخصوصية.

مميزات عملة داش

عملة داش
  • توفير كافة عوامل الخصوصية في التعاملات المالية والأرصدة في المحافظ الإلكترونية مع توفير إجراءات حماية عالية الجودة.
  • دولية، حيث يستطيع أي فرد أن يقوم بتحويل أي أموال إلى أي مكان بسرعة عالية وبدون أي تغيير وبدون أي مصاريف إضافية.
  • تمتلك عملة داش الإلكترونية تكنولوجيا متطورة تسمح للأشخاص إمكانية تحويل الأموال بصورة فورية مع عدم إمكانية إسترجاع العملية خلال لحظات قليلة.
  • غير مكلفة وأسعارها قليلة، حيث أن معظم الصفقات تتطلب عدة سنتات قليلة، مما يجعلها أرخص وأوفر من نوعيات الخدمات الأخرى.
  • فترة زمن كل بلوك هو 2.5 دقيقة.

سعر عملة داش

عملة داش منذ نهاية شهر يناير 2018 حتى الآن
المصدر: coinmarketcap
تتداول عملة داش في مستوى الـ 600 دولار، وذلك حسب بيانات موقع coinmarketcap، وحتى كتابة هذا الدرس، وصل سعر الداش إلى 605.95 دولار، وهو مايوازي 0.05543430 بيتكوين.
أما عن القيمة السوقية للعملة فبلغت 4.7 مليار دولار، وهو مايوزاي 438,770 بيتكوين.

منافس عملة داش

كما ذكرنا أن عملة داش تأتي في الترتيب الثاني عشر من حيث القيمة السوقية بين العملات الرقمية، وبالتالي يعد أقرب منافس لتلك العملة هي عملة مونيرو والتي توجد في المركز الحادي عشر، وكذلك عملة النيم والتي توجد في المركز الثالث عشر، وتريد داش العودة من جديد إلى أقوى 10 عملات رقمية.
ويذكر أن عملة داش كانت في المركز السابع من حيث القيمة السوقية ولكن مع الهبوط الملحوظ للعملات الرقمية في الوقت الحالي وصلت العملة إلى المركز الثاني عشر، بخسارة خمسة مراكز من ترتيب العملات الرقمية.

محفظة داش

محفظة داش
تتوفر المحفظة على جميع الأنظمة من ويندوز ولينوكس وماك وأندرويد، وبإمكانك عزيزي القارئ تحميلها من هنا
أما عن المحفظة الورقية فيمكنك تحميلها من هنا
Blockchain الخاص بالعملة يمكن الاطلاع عليه من هنا

تداول وصرف العملة

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتداول عملة داش وصرفها من خلال العديد من المواقع الإلكترونية ومنها :
عملة داش الرقمية هي العملة الأولى التي تملك شبكة بلوكشين على مستويين. المستوى الأول فهو المستوى الذي إبتكره المعدنيين الذين يقومون بكتابة المعاملات على طريقة سلسلة الكتل أو قاعدة البيانات " البلوكشين". أما المستوى الثاني وهو عبارة عن الوحدات الأساسية (ويطلق عليها إسم الخوادم)، وهذه النوعية من الخوادم توفر خاصية السرعة الفورية والسرية التامة. ومن المتوقع في المستقبل أن تقدم تلك الخوادم الكثير من مزايا اضافية رائعة لعملة داش الرقمية والتي يمكن الحفاظ عليها في فئة فريدة وخاصة من خلال توفير أشياء لا يمكن للعملات الرقمية الأخرى أن توفرها.
وبهذا نكون انتهينا من شرح درس عملة داش، في النهاية نود عزيزي القارئ أن نكون قد غطينا كافة مايدور داخل عقلك بخصوص تلك العملة الرقمية.
شكر خاص من إدارة موقع "Tradingpeek" لـ  "Dash Arabic" على الفيديو أدناه عن عملة الداش

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.