country flagEnglish
0
0

ماهي عملة النيو NEO .. مستقبل العملة .. شراء العملة

2018-02-24 02:25 am | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 2144

ماهي عملة النيو NEO .. مستقبل العملة .. شراء العملة
​بعد اشتغال المنافسة بين العملات الرقمية، ظهرت العديد من العملات في سوق العملات الافتراضية، بعضها يريد التنافس، والبعض الآخرى لايريد ذلك، بعضها حقق التنافس بالفعل، والبعض الآخر لا يستطيع الدخول ضمن عظماء العملات الرقمية الموجودة في العالم.
حديثنا اليوم عزيزي القارئ، حول عملة رقمية تسمى بالنيو NEO،والتي سنشرح مسارها في العملات الرقمية، وكذلك مميزاتها ومقارنتها ببعض العملات الآخرى، وقيمتها في السوق في الوقت الحالي، وأهمية وجود تلك العملة، وأسلوب تعدينها، وكذلك كيف يمكنك شراءها.

عملة النيو 

نيو NEO، هي عملة رقمية تشبه عملة الإيثريوم، من حيث الهدف والغاية الموجودة لأجلها، واستطاعت أن تنطلق بسرعة البرق من كونها عملة في مرحلة الصغر إلى عملة ضخمة، حيث أصبحت في المرتبة السابعة، في ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، كما أن سعرها وصل إلى 121 دولار.
أطلق على العملة اسم إيثريوم الصين، لتشابهها الكبير مع الإيثريوم، ولأنها عملة رقمية تم صناعتها في الصين، وهي أول عملة رقمية لامركزية مفتوحة المصدر، ولدى النيو عملة آخرى تسمى بـ"غاس GAS"، كما يطلق على النيو الشبكة الموزعة للاقتصاد الذكي.

تاريخ عملة النيو

عملة نيو الرقمية
ظهرت عملة نيو في عام 2014، عن طريق شركة ترغب في تحويل الاقتصاد الصيني والدولي إلى اقتصاد ذكي، بناءً على تقنيات البلوكشين، والتي من شأنها تقديم العقود الذكية، وأن تتم الصفقات الإستثمارية والمالية بالند للند بمنتهى السرعة والأمان بدون وجود لأي طرف ثالث.

مميزات عملة النيو

تمتاز عملة النيو بالعديد من المميزات التي جعلتها تنطلق بسرعة الصاروخ وتكون ضمن أكبر عشر عملات رقمية في العالم ومن هذه المميزات:
  • تقدم كافة اللغات الحديثة والتي من ضمنها Gog Python.
  • تقبل العقود الذكية الخاصة بها كافة لغات البرمجة شائعة الانتشار، مما وفر على المطورين الحديثين الوقت بدلا من تعلم لغات جديدة غير معروفة ومعقدة في عملات آخرى، واستخدامها في برمجة التطبيقات الخاصة بها.

النيو والإيثريوم

عملة نيو الرقمية
مثلما ذكرنا أن عملة النيو يطلق عليها الإيثريوم الصيني لدرجة التشابه الكبير بينهما فهذا خلق نوع من المقارنة بين العملتين وهي:
  • عملة نيو تنتج أصل رقمي مشفر يطلق عليه رمز (NeoGas) وهو ما يستخدم كوقود لسلسلة البلوكشين الخاصة بالنيو، بينما في عملة الإثيريوم فإن جزء صغير جدا يستخدم من الإيثر كوقود للشبكة.
  • يمكن كتابة العقود الذكية في عملة النيو بلغة الجافا أو بلغة البرمجة C، بينما في عملة الإيثريوم يتوجب عليك أن تتعلم لغات برمجة خاصة يطلق عليها Solidity إذا ما اردت كتابة عقد ذكي.
  • تهدف عملة النيو NEO إلى خلق اقتصاد افتراضي بديل للعملات التقليدية بالإضافة الى الحلول المالية الذكية المتطورة، بينما تسعى الإيثريوم لأن تكون الكمبيوتر الذكي العالمي من خلال سلسلة البلوكشين التي تستضيف العديد من العملات الآخرى.
  • في الوقت الحاضر، العملة الرقمية نيو تعمل على 10 آلاف معاملة في الثانية الواحدة بينما الايثريوم يعمل على 15 معاملة في الثانية الواحدة، وتعد هذه أكبر ميزة إيجابية لعملة النيو لحتى الآن.
  • لا يوجد الكثير من المحتوى الخاص بعملة النيو باللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات سوى بالصينية فقط، بينما الإيثريوم عملة عالمية وكل المحتوى الخاص به باللغة الإنجليزية.
  • عملة النيو تدعمها دولة الصين، وهذا غير موجود بالنسبة للإيثريوم التي لاتدعمها أي دولة حتى وقتنا هذا.

حدود عملة النيو

في الوقت الحالي يوجد حوالي 100 مليون نيو كوين، يتم التعامل بهم، وهي تعتبر نسبة صغيرة بالنسبة لترتيب العملة، مما قد يدفعها في المستقبل إلى زيادة سعرها وخاصة مع زيادة الإقبال عليها.

سعر عملة نيو

عملة نيو في شهر فبراير 2018المصدر: coinmarketcap
بدأت العملة في الظهور في عام 2014 وحينها كان سعرها لايتجاوز عدة السنتات، وبدأت في الظهور والتقدم حتى وصلت في عام 2017 إلى مايقرب من 20 دولار، كما إنها مازالت مستمرة في الصعود إلى أن كسر سعرها حاجز الـ 100 دولار.
وصلت نيو، حسبما يشير موقع coinmarketcap، في فبراير 2018، إلى 121.65 دولار، وهو مايوازي 0.01197370 بيتكوين.
أما عن القيمة السوقية للعملة، فقد وصلت قيمتها السوقية إلى 7.9 مليار دولار، وهو مايوازي 778,291 بيتكوين، مما يدل على أن العملة تتطور تطورًا كبيرًا، وهذا يزيد من سرعة الإقبال عليها من قبل المتداولين والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم.

مستقبل عملة النيو

عملة نيو الرقمية
يبدو وأن المستقبل يفتح ذراعيه لعملة النيو الرقمية، ويترك لها المجال في الظهور والتطور والتقدم، وتم الإعلان للعمل مع شركة أديكس (AdEx)، والذي يعد أول DApp عبر بلوكشين عملة نيو الرقمية.
كما أن شركة Red Pulse قرحت بأنها تقوم بحث بشأن المشاركة عبر منصة بنيت من خلال منصة العقود الذكية لشركة نيو "NEO". تتواجد شركة Red Pulse في شنغهاي الصينية وهي عبارة عن شركة تعمل في أبحاث السوق المالية الصينية وستكون الكيان الأول الذي سيستثمر عن طريق النيو NEO. ومن المفروض أن توفر المنصة للعملاء بإستعمال العملة الإلكترونية كمنحة مقدمة للمحللين والمشاركين عبر المنصة بشكل مباشر عن طريق إستعمال عملة حديثة أسمها RPX والتي تحظى بدعم كبير من منصة نيو.

محافظ نيو 

تعتبر عملة نيو، مثلها مثل أي عملة رقمية آخرى، عليك في البداية أن تقوم بامتلاك محفظة حتى تسطيع أن تضع بها أموالك، وتمتلك نيو العديد من المحافظ عليك اختيار واحدة منها حتى تستطيع الاستثمار في تلك العملة.

محفظة الهاتف

أنواع محافظ نيو للهاتف
وتمتلك نيو 3 أنواع من محافظ الهاتف الأولى هي تطبيق O3 والخاص بهواتف الأندرويد، كما يوجد إصدار آخر من التطبيق ولكنه لهواتف الآيفون والتي تدعم نظام الـ IOS، أما النوع الثالث هو تطبيق NEO App وهو يدعم نظام الأندرويد فقط، ومتوفر باللغتين الإنجليزية والصينية، على عكس O3 والمتوفر فقط بالإنجليزية.

محفظة سطح المكتب

محافظ سطح المكتب الخاصة بعملة نيو
ويوجد أيضًا هنا 3 أنواع من المحافظ وهم : NEO – GUI والمتوفر باللغة الإنجليزية والصينية، ويعمل على نظام الويندوز، و NEO – CLI والمتوفر بالغة الإنجليزية ويدعم العمل على نظام اللينكس والويندوز، و Neon Wallet ويعمل باللغة الإنجليزية ويعمل على نظام Osx والويندوز واللينكس.

محفظة الويب

محافظ الويب الخاصة بنيو
وهي تلك المحفظة الموجودة على الإنترنت، وتوفر نيو 3 محافظ موجودة على الإنترنت وهم: NEO Tracker، وتعمل باللغة الإنجليزية، ومحفظة NEO Wallet والتي تعمل باللغتين الإنجليزية والصينية، ومحفظة OTCGO والمتوفرة باللغة الصينية فقط.
وبعد التعرف على أنواع المحافظ التي تدعمها عملة نيو، فيمكنك عزيزي القارئ أن تختار شكل المحفظة التي تناسبك لبدء تحويل عملاتك بها.

شراء نيو

يمكنك شراء نيو من بعض منصات التبادل الأساسية Bittrex و Binance، و coinbase، ذلك لأنهم لديهم أعلى حجم تداولات للنيو ويمكن تداول العملة في صورة أزواج من العملات الرقمية مثل البيتكوين/نيو، والإيثيريوم/نيو.

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.