country flagEnglish
0
0

أيوتا IOTA .. عملة رقمية خارج إطار البلوكشين

2018-02-20 06:38 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 1174

أيوتا IOTA .. عملة رقمية خارج إطار البلوكشين
​عملة رقمية جديدة ستكون محور حديثنا اليوم، سنعرض عليك عزيزي القارئ معلومات عن عملة الأيوتا IOTA، وأهم مميزاتها وعيوبها وكذلك سعرها في الوقت الحالي، وقيمتها وسط العملات الرقمية الآخرى، وطريقة شراؤها ومحافظها أيضًا.
في البداية علينا أن نعرف أن عملة الأيوتا هي عملة رقمية، ومازال سعرها في المتناول ومن الممكن التداول فيها ببساطة شديدة جدًا، لها عدد محدد ولايمكن أن يزيد على الإطلاق، وكيمية الأيوتا التي سوف يتم إنشاءها هي: 2779530283277761 عملة فقط، وهو نفس الأمر الموجود في عملة البيتكوين، وتعتبر من العملات التي ينظر لها بالعملات المستقبلية وسيكون لها مستقبل باهر في سوق العملات الرقمية.

نشأة عملة أيوتا

عملة أيوتا
تأسست أيوتا في عام 2015، بواسطة ديفيد سونستيبو، سيرجي إيفانشجلو، دومينيك ششينير، وسيرجي بوبوف، وبدأت كمثل باقي العملات الإلكترونية الآخرى، بمرحلة التجريب، وفي عام 2016 كان مرحلة الاختبار التجريبية للعملة وبدأ التداول فيما بين المستخدمين لمدة 11 شهرًا.
وفي ديسمبر 2017 وصلت قيمة رأس المال السوقي لعملة الأيوتا 6.5 مليار دولار، مما يجعلها من العملات الرقمية القوية.

عملة أيوتا

أيوتا (IOTA بالإنجليزية) وهي يعني دفتر حسابات (قاعدة بيانات)، موزع مفتوح المصدر، عملة مشفرة تهدف إلى توفير اتصالات ومدفوعات آمنة بين الآلات في شبكة الإنترنت.
تستخدم الأيوتا تكنولوجيا الرسم البياني الموجه الغير دوري (Directed acyclic graph- DAG) بدلا من تكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain) التقليدية.
تتميز معاملات الأيوتا في التحويل من شخص إلى شخص أو من آلة إلى شخص أو من آلة إلى آلة، بأنها مجانية بالكامل، أي لايوجد أي رسوم، بغض النظر عن حجم التعامل، سرعة وقت تأكيد التعاملات، عدد التحويلات التي تستطيع الشبكة تحملها في نفس الوقت غير محدود، الشبكة تستطيع أن تستوعب الزيادة أي أن لها القدرة على الاتساع بعكس تكنولوجيا البلوكشين.
تتم إدارة ومتابعة الأيوتا بواسطة مؤسسة الأيوتا ( IOTA FOUNDATION )، وهي مؤسسة غير ربحية مثلها مثل مؤسسة الـ Linux، أنشئت خصيصًا لتطوير التكنولوجيا وضمان كونها بلا رخصة مملوكة لجهة محددة حتى تتيح الفرصة لجميع المطورين العمل على تطويرها.
قامت المؤسسة بالتعاون مع شركتي فولكس فاجن (Volkswagen)، وانوجي (Innogy) لتطوير مشروع CarPass وهو عبارة عن تكنولوجيا مبنية على الأيوتا تتيح استخراج سجلات فحص آمنة، هويات رقمية وشبكات لشحن السيارات.

تسمية أيوتا بهذا الاسم

عملة أيوتا الرقمية
تم تسمية عملة أيوتا بهذا الاسم وهي اختصار لجملة Internet of Things باختصار أنه الشيء الذي يخيف كل بشري ولكن تصور أنه أصبح ممكن مع أيوتا، ولكن في الجانب الإيجابي طبعا تصور أنه كل ثلاجات الكوكاكولا مثلا موصولة بنظام بحيث تفحص أي ماكنة تبيع أكثر في العالم، بالتالي سوف تتصل مباشرة بآلة لنقل المشروبات بحيث تنقل سلعة أكثر للآلة التي تبيع أكثر كون مخزونها قد فرغ في أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف ببساطة نحن نخلق تجارة بين الآلات وهذا أمر أكثر من رائع فعلاً.

أيوتا تعالج مشاكل وعيوب البلوكشين

تهدف أيوتا إلى تصحيح ومعالجة 3 من العيوب الأساسية الموجودة في البلوكشين وهم:

1- الرسوم على المعاملات

توفر عملة الأيوتا المعاملات بدون أي رسوم، بغض النظر عن حجم التعامل أو سرعة وقت تأكيد المعاملات، أو عدد التحويلات التي يتم تحويلها عن طريق الشبكة.

2- مشكلة القابلية للتوسع

وهذه تعتبر النقطة الأساسية في التفكير للبحث عن بديل للبلوكشين، وتشير المشكلة غلى قدرتها على النمو في القيمة خلال انقسامها إلى أجزاء صغيرة، لزيادة عدد المستثمرين في العملة، وفي البلوكشين لاتوجد قابلية التوسع، وهو ماتوفره أيوتا التي عند تعاملها مع تلك النقطة تصبح قابليتها للتوسع أحدى ركائز بنيتها التحتية.

3- المعاملات دون اتصال 

توفر كذلك الأيوتا المعاملات دون اتصال انترنت من خلال استخدام Sub-Tangles، التي تتصل بالـ Tangles الرئيسي في وقت لاحق، وهذه النقطة غير موجودًا في أي تكنولوجيت غير أيوتا.

شراء عملة أيوتا

يمكن شراء تلك العملة من خلال منصتين هما Bitfinex، Binance، ويمكنك شراءها إما عن طريق العملات التقليدية ومنها الدولار، أو العملات الرقمية الآخرى ومنها البيتكوين والإيثريوم.

وضع وقيمة أيوتا في سوق العملات الرقمية

أيوتا اليوم
المصدر: coinmarketcap
حسبما يشير موقع coinmarketcap، فأن عملة أيوتا تقع في المركز الحادي عشر بين العملات الرقمية، وتعد عملة مونيرو ونيم وداش، أهم المنافسين للعملة في الوقت الحالي، القيمة السوقية للعملة بلغت 5.5 مليار دولار، وهو مايوازي 518,828.34  بيتكوين، أما عن سعرها الحالي في السوق، فهي بلغت 1.99 دولار، وهو مايوازي 0.00018666 بيتكوين.

الاستثمار في أيوتا

تعتبر عملة إيوتا من العملات الرقمية الجديدة والتي يجب أن نأخذها أيضًا بعين الاعتبار، فقد أصبحت قيمتها السوقية حاليًا تفوق خمس مليارات دولار، وارتفعت العام الماضي بنسبة 564%، وما يميز هذه العملة أنه ليس هناك أي رسوم تداول عليها أو معدنين أو كتل، وهي عملة تسعى إلى أن تصبح وسيلة دفع آمنة عبر الانترنت. وقد لقيت عملة إيوتا دفعا من شراكتها مع مايكروسوفت لتنظم إلى قائمة العملات الرقمية الأكثر شعبية.
ويعتبر الاستثمار في هذه العملة خيار جيد، لأنها أصبحت تثير الاهتمام مؤخرًا، وقد يرتفع سعرها لأكثر مما هي عليه الآن في المستقبل، وهو ما ننتظره عزيزي القارئ تجاه تلك العملة.

شكر خاص من إدارة موقع "Tradingpeek" لـ  "Crypto Middle Eastعلى الفيديو أدناه عن عملة أيوتا

 

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.