country flagEnglish
0
0

​مونيرو MONERO .. العملة الإلكترونية الأكثر سرية

2018-02-16 12:05 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 1629

​مونيرو MONERO .. العملة الإلكترونية الأكثر سرية
​مونيرو "MONERO"، ورمزها “XMR”، عملة إلكترونية آخرى ظهرت في عالم العملات الافتراضية، سنتحدث عنها اليوم في درسنا الجديد، وسنحاول أن نشرح فكرة العملة، وهدفها، وكذلك قيمتها في الوقت الحالي، وإيجابياتها وسلبياتها، وكيف يمكنك التداول بها.

عملة مونيرو

تعتبر عملة مونيرو، واحدة من ضمن العديد من العملات الإلكترونية التي أصبحت موجودة بكثرة في وقتنا الحالي، وهي عملة أنشئت في أبريل من عام 2014، متخذة من كوريا الجنوبية مقرًا لها، وصممت للحفاظ على سرية وهوية المستخدم، وهو ماجعلها شعبية في السوق السوداء، إذ يقبلها المتعاملون في مقابل الأسلحة والمخدرات، وذلك وفقًا لتقرير صادر في أوائل العام الماضي.
ولكن أصبحت العملة الآن من ضمن أقوى العملات الإلكترونية، وتصنف في المرتبة الـ 13 من ضمن أكثر العملات الرقمية قيمة في العالم، وتجاوزت قيمتها 288 دولار، وفقًا لموقع "coinmarketcap"، كما ظهرت في عدة قوائم تتنبأ بكونها واحدة من أكبر منافسي عملة "البيتكوين"، في العام الجاري.
تم عرض العملة لأول مرة في عام 2013، علي يد نيكولا فان صابرهاجين، وهو مبتكر هذه العملة، وبالطبع هو اسم مستعار لشخص مجهول، وبحلول أبريل 2014 كانت مونيرو موجودة بالشكل المتعارف عليه الآن.

سرية الهوية لمستخدمين مونيرو

عملة مونيرو الرقمية
أنشئت العملة لمعالجة مشكلة "البيتكوين"، في مشكلة سرية الهوية، فعلى الرغم من أن البيتكوين تتميز بهذه الميزة، لكن طريقة عمل البولكتشين، تجعل من السهل تتبع مستخدمي البيتكوين، وهنا جاء دور مونيرو، الذي يستخدم عدة طرق للحفاظ على سرية الهوية ومنها عناوين الشبح، مما يعني أن عنوان البلوكتشين الخاص بالمستخدم يصبح مشفرًا، ولا يمكن ربطه بالمستخدم، كما تجمع المونيرو مئات التعاملات مع بعضها، مما يجعل من الصعب تتبع تعامل بعينه وإخفاء كمية العملة التي يتم استخدامها في كل صفقة.
ويمكن لمونيرو حل الكثير من المشاكل التي تواجه البيتكوين، ففي المستقبل، قد نكون قادرين على دفع الإيجار بواسطة العملات الافتراضية، ولكن مع البيتكوين يمكن لصاحب العقار تتبع حسابك ومعرفة كم تملك من المال، مونيرو تبقي الشخص مجهول الهوية حتى لا يعرف الناس تفاصيل الحساب المالي.

البنية التقنية لعملة مونيرو

يصل متوسط حجم الكتلتين إلى حوالي دقيقتين، كما أن الديناميكية التي تعتمد عليها حجم الكتل الخاصة بالعملة تشتق من متوسط كتل سابقة، وهذا يعني أن حدوث أي ارتفاع في كافة المعاملات سيتم ضبط الكتل الخاصة به تلقائيًا، وذلك في إطار زمني معقول.

المحافظ التي تدعم عملة المونيرو

عملة مونيرو الافتراضية
محفظة Mymonero: وهذه المحفظة متاحة على شبكات الإنترنت، وتمكن المستخدمين من تخزين وإرسال العملة دون الحاجة إلى استخدام التطبيقات الخاصة بالمحافظ، كل ما يحتاجه المستخدم هو حفظ الجملة السرية الخاصة به، وذلك قبل إرسال أمواله إلى المحفظة، كما أنها تتيح للمستخدم إلقاء نظرة عامة على الحساب، إضافة إلى إرسال وتلقي الأموال مع واجهة استخدام سهلة.
توجد العديد من المحافظ الخاصة بالعملة أيضًا ومنها محافظ على الهاتف وتعرف باسم Jaxx، محافظ على سطح المكتب في الكمبيوتر وتعرف باسم Exodus، وكذلك المنصات المعروفة لتداول العملة ومنها Bittrex، Shapeshift، Poloniex.

مميزات عملة مونيرو

  • لا يمكن تعقبها.
  • لها القدرة على فك ارتباط المعاملات.
  • يمكن مقاومة تحليل البلوكشين.
  • وقت كل بلوك حوالي 12 ثانية.
  • نظام التشفير للبلوك تستخدم AES والعدد من SHA-3.
  • صعوبة التعدين.

الحصول على عملة مونيرو

عملة مونيرو الرقمية
لايمكن شراء هذه العملة من خلال منصة coinbase، وهي أكثر منصات التداول في سوق العملات الإلكترونية، ولكن عزيزي القارئ أمامك حلول آخرى فمن الممكن استخدام موقع local monero، للبحث عن شخص يمتلكها بالفعل يرغب في بيعها وتقوم بشراءها منه.
ومن الممكن أيضًا أن تقوم بشراء عملة إلكترونية آخرى متوافرة في عملية الشراء مثل البيتكوين أو الإيثريوم، ثم تقوم بتحويل هذه العملة إلى عملة مونيرو، من خلال مواقع تحويل العملات الإلكترونية المختلفة.

تطوير عملة مونيرو

ترغب دائمًا العملة في تطوير نفسها في سوق العملات الإلكترونية، ولكنها هنا تعمل على تطوير جزئية السرية فقط، ويجري حاليًا تطوير للعملة، وعند الانتهاء منه سيتم تشفير المعاملات تمامًا، كما أنه سيتم إخفاء الـ IP من المعاملات، وذلك للحد من مراقبة شبكة العملات الإلكترونية لتتميز بالسرية التامة، كما إنها كذلك تقلل من خطر سرقة أموالك الإلكترونية.

منافسين عملة مونيرو 

مونيرو ومنافسيها
حاليًا لدى عملة مونيرو منافسين منهم عملة داش، والتي تستخدم استراتيجية مشابهة من ناحية تجميع التعاملات مع بعضها البعض للحفاظ على سرية الهوية، وعملة داش حاليًا في المركز الحادي عشر، وقيمتها بلغت نحو 690 دولار.
كذلك عملة زكاش، تعد منافسة لعملة مونيرو، وتزعم أن أسلوب التشفير الذي تستخدمه يجعل من المستحيل رياضيا تتبعها، وتقع حاليًا تلك العملة في المركز الـ 23 وقيمتها بلغت 466 دولار.
وغرد مؤسس عملة اللايتكوين، تشارلي لي، عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أنه مهتم في التعامل مع مونيرو، حتى يمكن تبادل العملتين بسهولة.
يذكر أن عملة اللايتكوين، في المركز الـ الخامس في ترتيب العملات الإلكترونية، ووصلت قيمتها في سوق العملات الافتراضبة إلى 213 دولار.

قيمة مونيرو في سوق العملات الإلكترونية

قيمة مونيرو في شهر فبرايرالمصدر: coinmarketcap
بلغت قيمة مونيرو في سوق العملات الافتراضية نحو 288.49 دولار، وهو مايعادل 0.02949470 بيتكوين، بينما بلغت القيمة السوقية لها إلى 4,537,219,547  دولار، وهو مايعادل 463,872 بيتكوين.

شكر خاص من ادارة الموقع ل  Crypto Middle East على الفيديو ادناه عن عملة مونيرو

 

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.