country flagEnglish
0
0

​العملات الرقمية والدول الأكثر تداولا .. تعرف على المجموعة الكاملة

2019-04-30 12:39 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 816

​العملات الرقمية والدول الأكثر تداولا .. تعرف على المجموعة الكاملة
أصبح شراء وتداول العملات الرقمية من الظواهر العالمية الحقيقية، فهناك الكثير من الناس أصبح هذا السوق ملاذًا له، حيث يعتبره مصدر ربح كبير ووفير.
نتعرف اليوم على أكثر الدول التي يتم البحث فيها عن العملات الالكترونية، التي بدأت من خلال مجموعة من الهواة في مجال تعدين البيتكوين (BTC)، قبل أن يتحول التعدين هذا إلى استثمار صناعي دولي ضخم يجلب مليارات الدولارات.
قامت شركة تحليلات سوق العملات الالكترونية DataLight، بإجراء بحث حول الزيارات الشهرية لـ 100 منصة تداول العملات الرقمية على مستوى العالم، حتى تصل إلى أي الدول شعبها مهتم بشكل كبير نحو هذا السوق الصاعد بسرعة البرق.

الولايات المتحدة أكثر الدول اهتمامًا بسوق العملات الرقمية

الولايات المتحدة أكثر الدول اهتمامًا بسوق العملات الرقمية
من خلال البحث الذي تم عمله، كانت الولايات المتحدة الأمريكية هي الدول صاحبة الريادة في تداول العملات الالكترونية عن بعد، حيث أكد البحث أنه شهد أكثر من 22 مليون زيارة شهرية لمنصات التداول المختلفة.
في المرتبة الثانية والثالثة، كانت اليابان وكوريا الجنوبية، على التوالي، وذلك يعود إلى شهرة هذا السوق في كلا البلدين، حيث أن الجهات الحاكمة للبلدين تعمل على تنظيم السوق بشكل مستمر، مما يشجع الاستثمار في هذا المجال.
بلغت زيارة اليابان التي جاءت في المركز الثاني، 6.1 مليون زيارة شهرية، بينما حازت كوريا الجنوبية على 5.7 مليون زيارة شهرية.
شهدت المملكة المتحدة نصيبًا جيدًا في هذا الترتيب، حيث جاءت في المركز الرابع، مع مايقرب من 4 ملايين زيارة شهرية، وبالتحديد 3.8 مليون زيارة لمنصات التداول.
وجاء في المركز الخامس دولة روسيا بمعدل وصل إلى 3.1 مليون زيارة شهريًا، لمنصات تبادل العملات الالكترونية.

الصين خارج الحسبان لهذا السبب

الصين خارج الحسبان لهذا السبب
لم تأتي دولة مثل الصين، والمعروف أن شعبها من الشعوب التي لديها هوس كبير تجاه العملات الرقمية على الرغم من حالة الحظر المفروضة عليها من قبل الحكومة في البلاد، في الترتيب من الأساس.
وأكدت DataLight في تقريرها، أن سبب عدم تواجد الصين في الترتيب هو أنه يتم احتساب البيانات على عناوين IP للبلاد، لذلك فإن التجار الصينيين وغيرهم ممن يستخدمون VPN هم خارج الحسبان تمامًا، لأنه من الصعب أن يتم السيطرة على هذه الـ IP كلها.

تقلب العملات التقليدية يتسبب في ظهور دول في ترتيب العملات الرقمية

تقلب العملات التقليدية يتسبب في ظهور دول في ترتيب العملات الرقمية
يعتبر تقلب العملات التقليدية الخاصة بالدول هو أمر غاية في السوء، لذلك يحاول أهالي هذه الدول أن يبحثوا عن طريقة آخرى لوضع أموالهم فيها لتظل أمنة بعيدًا عن التقلبات في الاقتصاد المحلي.
لذلك شهد التقرير تركيا، المكسيك، وأوكرانيا في ترتيب لم يتوقعه أحد على الإطلاق في هذا التحليل، وذلك يعود إلى انهيار العملة المحلية في هذه الدول.
تركيا على سبيل المثال، شهدت في العام الماضي تقلبات كبيرة في قيمة الليرة التركية، حيث هزت الظروف السياسية المضطربة في البلاد. ومن المثير للاهتمام، في يوم واحد من شهر أغسطس عام 2018، كان الانخفاض بنسبة 10٪ في قيمة الليرة مصحوبًا بارتفاع ملحوظ في أحجام التداول في بورصة البيتكوين LocalBitcoins.
من المحتمل أيضًا أن تفسر هذه الديناميكية حركة المرور المرتفعة بشكل مدهش في أوكرانيا والمكسيك، حيث أن المواطنين غير متأكدين من استقرار عملاتهم الورقية، لذلك يبحثون عن وسائل بديلة لتخزين قيمتها.
وجاءت تركيا في المركز التاسع في الترتيب، بمعدل وصل إلى 2.4 مليون زيارة شهريًا، بينما كانت أوكرانيا في المرتبة الثانية عشر، بمعدل وصل إلى 1.9 مليون زيارة شهريًا، والمكسيك في المركز السادس عشر بمعدل وصل إلى 1.4 مليون زيارة شهرية إلى منصات التداول المختلفة.

الهند تظهر رغم الحظر وإندونيسيا في المرتبة الأخيرة

الهند تظهر رغم الحظر وإندونيسيا في المرتبة الأخيرة
ووجد البحث أن الهند حصلت على المرتبة الحادية عشرة، بمعدل زيارة بلغ 2 مليون زيارة شهريًا، والتي تأتي على الرغم من الحظر الذي فرضه البنك المركزي في البلاد لمدة عام تقريبًا.
منذ ذلك الحين أجبرت بورصات تبادل العملات الالكترونية المحلية على إغلاق أنشطتها أو الحد منها بشدة، في البلاد.
بينما جاءت إندونيسيا مذيلة الترتيب في المرتبة العشرين بمعدل زيارة قليل بلغ 894236 زيارة شهريًا فقط.

العملات الرقمية تغطي العالم

العملات الرقمية تغطي العالم
أكد التحليل أن العملات الالكترونية أصبحت مطلوبة بشكل كبير على مستوى العالم، ففي كل بلد في العالم تقريبًا يشهد بعض حركات التداول، باستثناء جرينلاند وأجزاء من وسط إفريقيا. ومع ذلك، فإن الجهود التي تبذلها Binance قد تقدم إمكانية تداول هذه العملات إلى وسط إفريقيا لأنها أطلقت Binance Uganda في أكتوبر 2018.
لذلك فإن انتشار العملات الالكترونية في العالم أجمع، ماهو إلا مسألة وقت فقط، حيث أنه قوة تفرض نفسها على كل الدول.
وأوضح التحليل كذلك أن ارتفاع أسعار العملات الرقمية في شهر أبريل الحالي بشكل عام، وارتفاع سعر البيتكوين (BTC)، بشكل خاص، ساهم بشكل كبير في زيادة فترات التداول الخاصة بهذا السوق في جميع مناطق العالم.
وفيما يلي إنفجراف خاص بموقع DataLight، حول هذا التحليل.
العملات الرقمية والدول الأكثر تداولا .. تعرف على المجموعة الكاملة

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.