country flagEnglish
0
0

العملات الرقمية والواي فاي .. الشبكات العامة الخطر الأكبر فاحذر منها

2019-04-18 01:03 pm | المصدر: قسم الكريبتو | عدد المشاهدات : 1125

العملات الرقمية والواي فاي .. الشبكات العامة الخطر الأكبر فاحذر منها
إذا كنت من مستثمري العملات الرقمية بشكل كبير، وتتداول من خلال الهاتف أو جهاز اللابتوب الخاص بك، وتستخدم شبكات الواي فاي العامة فإنك ستكون في خطر.
تعتبر نقاط الواي فاي العامة من أكبر علامات الخطر التي تسيطر على متداولي العملات الرقمية، سواء التي موجودة في الفنادق، المقاهي، الحدائق والمتنزهات، أو في المطارات، لأنها تكون الهدف الأسهل للهاكرز في سرقة كل ماتمتلك، وفيما يلي نوضح لك قدرة هذه الشبكات العامة في جعلك تفقد كل مالديك من مال بسهولة.

العملات الرقمية وتجسس الواي فاي

العملات الرقمية وتجسس الواي فاي
يستخدم الهاكرز شبكات الواي فاي العامة، بغرض مراقبة نشاط أي شخص يدخل على هذه الشبكات، قد تختلف المعلومات التي تقوم بها من بيانات شخصية، كلمات المرور للدخول على الإنترنت للتصفح أو أي شئ.
يقوم المخترقون بإنشاء شبكة وهمية يكون اسمها هو نفس اسم نقطة الاتصال العامة، فعلى سبيل المثال عند الدخول إلى فندق ما، فإنك تجد شبكتين من الواي فاي الاثنين بنفس الاسم ولكن الثانية تزيد عن الأولى بإضافة رقم واحد للاسم، وفي هذه الحالة من الممكن أن يكون المخترق لديه شبكة من بين الشبكتين.
يجمع المخترق البيانات الخاصة بك وبجهازك الذي دخلت من خلاله لشبكة الواي فاي، ويستطيع بعدها بكل سهولة سرقة بيانات تسجيل دخولك لتداول العملات الرقمية الذي تفضله، أو معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك، وغيرها من البيانات المهمة لك.

اعتراض الاتصال

العملات الرقمية والواي فاي .. الشبكات العامة الخطر الأكبر فاحذر منها
نوع آخر من أنواع اختراق العملات الرقمية من خلال شبكة الواي فاي الموجودة في الأماكن العامة، وهو اعتراض الاتصال، حيث يحاول المخترق في هذا الأمر أن يعترض طلب المستخدم للوصول إلى موقع معين، مع إرسال رسالة احتيالية له تبدو وأنها شرعية تمامًا، حتى تدخل عليها ويكون من السهل عليه سرقة الكثير منك.
ومثال على ذلك، أنت تحاول الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، ونجح مخترق في اعتراض الاتصال بين جهازك وموفر البريد الالكترونية، فهنا سيكون من السهل عليه أن يقوم بتحويلك إلى موقع مزيف ولكنه يكون شرعي تمامًا، تقوم أنت بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور حتى تستطيع الدخول، ولكن هنا يتصيد لك المخترق ويسرق هذه البيانات ويتمكن بعدها من عمل الكثير في بياناتك.
هذا النوع من الاختراق يستهدف فقط البيانات المرسلة بين نقطين، من خلال إرسال طرف ثالث يبدو شرعيًا تمامًا، ليخدعك في سرقة أهم بيانات خاصة بك.

برامج اختراق الشبكات

برامج اختراق الشبكات
هذا النوع من سرقة البيانات لن يكون للشخص الهاوي، وإنما يكون من محترفي الهاكرز، الذين يدركون برامج الكمبيوتر بشكل جيد، وهذا يعتمد على استخدام برنامج معين لكي يعترض البيانات الخاصة بك، هذه الفئة من البرامج تسمى مستشعرات الحزمة " Packet Sniffing".
تعتبر هذه البرامج من أنواع مراقبة شكل تصفح الإنترنت داخل المؤسسات الخاصة، ويقوم هنا المخترق بجمع البيانات الهامة الخاصة بك ومنها المفتاح الخاص بمحفظة العملات الالكترونية "سطح المكتب" الخاصة بك، وغيرها من بيانات هامة تساعده فيما بعد في سرقة كل ماتمتلكه من العملات الالكترونية.

ملفات الكوكيز وسرقة العملات الرقمية

ملفات الكوكيز وسرقة العملات الرقمية
لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، لكن ملفات الكوكيز من الممكن أن تكون أداة لسرقة كل ما تمتلك من عملات رقمية، وملفات الكوكيز هي عبارة عن حزم صغيرة من البيانات تجمعها متصفحات الويب من المواقع الالكترونية، ويتم تخزينها عادة في شكل ملفات نصية على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، ليسهل عليك الأمر في حالة عودتك مرة آخرى إلى نفس الموقع.
كما ذكرنا أن ملفات الكوكيز ملفات نصية فمن الممكن أن تكون تحتوي على كلمة المرور الخاصة بك، أو المفتاح الخاص بك، أو بيانات مهمة في تداولك في سوق العملات الالكترونية المتزايد في الانتشار.
يستطيع المخترق أن يعترض ويسرق ملفات الكوكيز هذه، ومن السهل عليه أن يستخدمها في سرقتك أو ابتزازك، وهذا النوع من الاختراق يعرف باسم Cookies Theft.
يمكن للمخترق الآن انتحال شخصيتك والتواصل على العديد من المواقع بالنيابة عنك، وإرسال العملات الالكترونية من حسابك إلى حساب آخر، وعمل الكثير والكثير، لذلك لا تعرض نفسك لهذه المخاطر.

حماية العملات الرقمية من مخاطر سرقة الواي فاي

حماية العملات الرقمية من مخاطر سرقة الواي فاي
حتى تستطيع حماية نفسك وبياناتك وكذلك العملات الالكترونية الخاصة بك من السرقة أو الاختراق يجب عليك أن تقوم بعدة أمور لحماية نفسك، وهذه الأمور نخبركم بها فيما يلي.
  • تجنب تشغيل شبكات الواي فاي العامة المتواجدة حولك، والاكتفاء فقط بالشبكة الخاصة بهاتفك أو بحاسوبك.
  • عند الاضطرار إلى الدخول على شبكة واي فاي حاول أن تستخدم شبكة محمية بكلمة مرور لأنه من الصعب اختراقها.
  • اهتم دائمًا بعمل تحديثات الجهاز الخاص بك مع تشغيل برامج مكافحة الفيروسات.
  • تجنب الاحتفاظ بأي نشاط مالي سواء من البيتكوين (BTC) أو حتى المعاملات المالية التقليدية على جهازك، مع تجنب أن تقوم بعمل هذه المعاملات باستخدام الشبكات العامة مهما كان الأمر.
  • التأكد من صحة اسم الشبكة الحقيقية في المكان الذي تتواجد فيه.
  • عند الانتهاء من الاستخدام تأكد من إيقاف خيار تشغيل الواي فاي والبلوتوث في حالة كنت تتصل بشبكة من خلالهما.
  • لا تثق دائمًا في اسماء الواي فاي الوهمية لأنها ستسبب لك الكثير من المخاطر في مجال تداول العملات الرقمية الرائع.
     

دروس ذات الصلة

المزيد من الدروس

أفضل شركات الفوركس

أخبار العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

تعلم تكنولوجيا البلوكشين

مراجعة ICO

جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.