country flagEnglish
0
0

كيف تتاجر في الفوركس بحساب تداول صغير؟

2018-12-07 09:55 pm | عدد المشاهدات : 1446

الكثير من المتداولين حول العالم يرغبون في التداول بالفوركس لكن حس الخوف على أموالهم تدفعهم للتجربة بمبلغ صغير للتداول، في الحقيقة ان هذا الحل هو حل نصفي فهو يحافظ فقط على باقي الأموال التي لم يتم ايداعها في وسيط التداول.
كيف تتاجر في الفوركس بحساب تداول صغير؟
ما معني ذلك؟ معني ذلك ان، هذا المبلغ البسيط الذي قرر المتداول إيداعه في وسيط التداول سيذهب مع الرياح بمجرد ان، يبدأ المتاجر في التداول ليس بسبب صغر المبلغ لكن، بسبب عدم معرفة كيفية التداول بهذا المبلغ.
الفرق بين التداول بحساب كبير والتداول بحساب صغير:
التداول بحساب كبير يعطي لك المرونة والحرية الكاملة في التداول على أي أداة مالية يوفرها الوسيط مثل الأسهم، ففي المعتاد لا يقبل الوسطاء التداول بحجم تداول أقل من 1$.
أيضا التداول بحساب كبير يعطيك القدرة على تغطيك خسائرك او قرار خاطئ بينما التداول بحساب صغير لا يمكنك ان تخطئ بسهولة وليس من السهل تصحيح الأخطاء.
" كل متداول يخطئ حتى المتداولين الكبار يخطئون "
 
في بعض الأحيان يتطلب التداول بحساب صغير قدرة عالية على الالتزام والتحكم بالنفس، فقد تصل إلى اخر فرصة متاجره في الحساب وعدم نجاح هذه الصفقة يعني ضرورة عمل إيداع جديد.
السطور السابقة لا تعني انه، من المستحيل التداول بحساب صغير لكن يجب على المتداول الالتزام بالنقاط التي سنذكرها في السطور التالية.
  لا تستهين بحساب التداول ابدا:
  لا تستهين بحساب التداول ابدا:
لا تستهين بحساب التداول أي كان حجمه حيث انه، يجب الالتزام باستراتيجية التداول وعدم فتح مركز تداول بمنطق ماذا سأخسر أكثر من ذلك؟، في الحقيقة إذا كنت لا تقدر على النجاح في الفوركس بحساب صغير فغالبا لن تقدر على النجاح بحساب كبير.
لا تكسر قاعدة الربح والخسارة التي وضعتها مثلا كالربح 3مقابل1 خسارة (يعني نقطة تحقيق الأرباح أكبر من المخاطرة بثلاث اضعاف).
اتبع قاعدة 1% مخاطرة (مثلا اذا كان حساب التداول 1000$ فان 1% ستكون تساوي 10$ يمكنك ان تخسر 10$ لكل مركز تداول واحد فقط وطبعا بتطبيق قاعدة 3:1 سيكون الربح 30$).
إذا كانت هذه القاعدة لا تناسبك أولا تستطيع التأقلم معها او أن، حسابك صغير لدرجة عدم القدرة على تطبيق هذه القاعدة، ننصح بفتح حساب تداول ميكرو فنحن لا ننصح بكسر قاعدة 1% بسهولة.
حيث أن، الالتزام بقاعدة 1% يوفر حماية من فتح مراكز خاطئة او حدوث حدث مفاجئ يؤدي إلى حدوث خسارة بدلا من الربح او حتى ضرب إيقاف الخسائر بشكل طبيعي .
لا تتعامل مع حساب التداول الصغير كمصدر دخل:
لا تتعامل مع حساب التداول الصغير كمصدر دخل:

لا ننصحك بالنظر إليه كمصدر دخل بل ننصح برؤية انه اليوم هذا الحساب صغير، ومع تعلم التداول بشكل صحيح والالتزام باستراتيجية تداول والالتزام بإدارة رأس المال سيكبر هذا الحساب وغدا سأقدر اعتمد عليه كمصدر دخل.
"يلجأ بعض الناس إلى المتاجرة في الفوركس رغبة منهم في ترك وظائفهم الحالية او يقومون بالتداول باخر أموال ليديهم لذلك ينصب اهتمامهم على تحقيق الربح او الثراء السريع لذا، لا ينجحون في المعتاد فحتى تنجح في الفوركس تحتاج إلى التركيز على الإدارة المالية للحساب."
استخدم حساب (ECN):
حسابات (ECN) تجعلك تتداول بشكل مباشر مع السوق فربحك من السوق وخسارتك من السوق ووسيط التداول يحصل منك على عمولة بسيطة، وأيضا تنفيذ أوامر الشراء او البيع عادة ما يكون أسرع والميزة الأهم، هي لا توجد حدود لإيقاف الخسائر او منطقة الربح.
"هناك بعض الوسطاء يفرضون نسبة معينه لا يمكن ان تقل عنها في إيقاف الخسائر مثلا 10 نقاط فلا يمكنك ان تضع إيقاف الخسائر عند 5 نقاط مثلا. "
اختر الزوج المناسب:
إذا كان حسابك صغير فلا تذهب للتداول على ازواج تكون النقاط فيها اعلى من 1 مثل الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية فقيمة النقطة في هذا الزوج تساوي 1.89 حولي 2 نقطة، فمثل ما تزيد من ارباحك فهي تزيد من خسائرك.
وأيضا ننصح بتجنب الأزواج ذات التقلبات العالية مثل الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني.
في النهاية ننصح باتباع القواعد السابقة والالتزام بها لأنها خلاصة تجارب مر بها العديد من المتاجرين، ويمكن تطبيقها أيضا على حسابات التداول الكبيرة.


الفرق بين التصحيح والانعكاس وكيفية التداول عليهما؟ استراتيجية الكاري تريد أفضل طريقة لتعظم ارباحك
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.