country flagEnglish
0
0

استراتيجية الكاري تريد أفضل طريقة لتعظم ارباحك

2018-11-17 08:07 pm | عدد المشاهدات : 885

استراتيجية الكاري تريد هي الحل الأمثل للمتاجرين الذين يبحثون عن طرق الربح في الفوركس في الكتب والمواقع وحتى عن طريق متابعة صفحات الفيس بوك.

وكل هذه الصفحات تعج باستراتيجيات التداول التي تعتمد على أدوات التحليل الفني مثل النماذج السعرية، موجات اليوت أو حتى بعض المؤشرات الفنية مثل المتوسطات المتحركة أو مؤشرات العزم والقليل من هذه الاستراتيجيات الذي يعتمد على التحليل الأساسي.


استراتيجية الكاري تريد
خلال السطور القادمة سنوضح استراتيجية تداول تحمل اسم كاري تريد، وهي استراتيجية تداول أجنبية تستخدم في الأسواق المالية منذ وقت طويل وخصوصا قبل عام 2008.
تعتمد استراتيجية الكاري تريد على الربح من خلال شراء العملة صاحبة معدل الفائدة الأعلى في مقابل بيع العملة صاحبة سعر الفائدة الأقل.
وهكذا يستطيع متداولين سوق العملات (الفوركس) تحقيق الأرباح فمثلا يقوم المتداول بالبحث عن عملة تكون صاحبة فائدة اعلي.

فيجد أن، سعر فائدة الدولار النيوزلندي 1.75% بينما سعر الفائدة على اليورو صفر% او سعر الفائدة على الجنيه الإسترليني تساوي 0.75$.
بناء على هذه استراتيجية التداول، سيقوم المتاجر ببيع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار النيوزلندي، بالتالي فانه سيدفع 0.75% فائدة على الجنيه الإسترليني بينما يحصل على 1.75% فائدة شراء العملة النيوزلندي.

بالتالي يكون حاصل الربح 1% مع الرفعة المالية التي يقدمها وسطاء الفوركس تستطيع تحقيق ربح مناسب.
كما أن، في بعض الأوقات يكون اتجاه الزوج متوافق مع العملة صاحبة معدل الفائدة الأكبر مثال:

 العملة البريطانية مقابل العملة النيوزلندية تتخذ اتجاه هابط بالتالي امر البيع يحقق ربح زائد ربح الفرق بين معدلات الفائدة، وهكذا يتم تعظيم الأرباح.


أول عامل في استراتيجية الكاري تريد هي كيفية احتيار الزوج المناسب:


في استراتيجية الكاري تريد لا نقوم باختيار أي زوج بشكل عشوائي فقد تكون العملة صاحبة معدل الفائدة الأعلى ضعيفة للغاية، وهو الأمر الذي يعرضها لتقلبات حادة او تدخل عشوائي من حكومتها بالتالي تحقق خسائر كبيرة.
يفضل اختيار زوج يكون تقلباته قليلة أو هادئ حتى تتمكن من تحقيق الربح بمخاطر قليلة، او يفضل اتباع المثال السابق.
 استراتيجية الكاري تريد الجنيه الاسترليني مقابل الدولار النيوزلندي تريدنج بيك
من الرسم البياني السابق لاستراتيجية تداول كاري تريد نلاحظ أن، المتداول الذي فتح أمر بيع استفاد من استراتيجية الكاري تريد كما انه، استفاد من أمر البيع بما لا يقل عن 8ألاف نقطة.


مميزات استراتيجية التداول على معدلات الفائدة:

  • السهولة فهي استراتيجية تداول لا تحتاج لمجهود يذكر.
  • تستطيع تحقيق الربح في أوقات انخفاض التقلبات وهي أوقات كثير.

خلال فترة قبل الازمة الاقتصادية في 2008 كانت أسعار الفائدة كبيرة، بالتالي كان يمكن تحقيق أرباح كبيرة جدا بهذه الاستراتيجية لكن بعد ذلك بدأت البنوك المركزية في تخفيض أسعار الفائدة.
 مع نهاية ديسمبر 2016 بدأ الفيدرالي الأمريكي بقيادة يلين حمل راية رفع معدلات الفائدة حيث كانت أسعار الفائدة في ذلك الوقت 0.5% وحاليا أصبحت 2.25%.
كما أن، بنك إنكلترا قام برفع أسعار الفائدة في أغسطس الماضي من مستويات 0.5% حتى 0.75%.
وهو الأمر الذي يجعلنا نعتقد بعودة هذه الاستراتيجية لفرض نفسها على الساحة من جديد، كما نعتقد بإمكانية تحقيق أرباح كبيرة منها.

  • الحسابات الإسلامية لا تحتوي على فائدة بالتالي لا يمكن التداول من خلاها باستراتيجية الكاري تريد.

لا ننصح المتداولين بتجريب أي استراتيجية تداول على حساب حقيقي قبل تجربتها واختبارها عدة مرات على حسابات وهمية.



كيف تتاجر في الفوركس بحساب تداول صغير؟ ​"الدوجكوين" .. عملة إلكترونية نشأت نتيجة "السخرية"
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.