country flagEnglish
0
0

توقعات صندوق النقد الدولى لمعدلات النمو فى 2018

2017-10-11 05:19 pm | عدد المشاهدات : 327

صندوق النقد الدولى

قال صندوق النقد الدولى يوم الثلاثاء ان الانتعاش الاقتصادى العالمى يعزز ويتيح فرصة لصناع السياسات من اجل الاصلاحات ولكن الانتعاش مازال غير كامل وربما لا يدوم الى الابد.

وفى اخر تقرير اقتصادى العالمى الذى يصدره الصندوق النصف سنوى، رفع الصندوق الذى يتخذ من واشنطن مقرا له، توقعات النمو العالمى لهذا العام الى 3.6 فى المائة من 3.5 فى المائة، والتوقعات للعام القادم الى 3.7 فى المائة من 3.6 فى المائة.

وقال صندوق النقد الدولي إن هذه التوسعات أقوى من التوسع بنسبة 3.2٪ في عام 2016، الذي كان الأضعف منذ الأزمة المالية العالمية.

وقال تقرير لصندوق النقد الدولى ان "الانتعاش الملحوظ فى الاستثمار والتجارة والانتاج الصناعى، الى جانب تعزيز ثقة الاعمال والمستهلكين، يدعم الانتعاش.

وقال موريس اوبستفيلد المستشار الاقتصادى ومدير الابحاث فى صندوق النقد الدولى فى مدونته ان اتساع احدث الارتفاعات يوفر بيئة عالمية من الفرص للسياسات الطموحة التى ستدعم النمو وتزيد من القدرة على الصمود الاقتصادى فى المستقبل.

واضاف "ان صناع السياسة يجب ان يغتنموا اللحظة: حيث الانتعاش ما زال غير كامل من النواحي الهامة، وان نافذة العمل التى ستقدم العروض الدورية الحالية لن تكون مفتوحة الى الابد.

وتم تعديل توقعات النمو للاقتصادات المتقدمة لهذا العام لتصل إلى 2.2 في المائة، في حين أن توقعات عام 2018 لم تتغير عند 2 في المائة.

ومن المتوقع ان ينمو الاقتصاد الامريكى بنسبة 2.2 فى المائة هذا العام مقابل 2.1 فى المائة، وفي العام القادم، يشهد النمو ارتفاعا بنسبة 2.3٪ مقابل 2.1٪ المتوقع في يوليو، وفي توقعاتها العالمية في أبريل، كانت التوقعات 2.3٪ و 2.5٪ على التوالي.

وقال صندوق النقد الدولى "ان استمرار النمو على المدى القريب وهو اعلى من المتوسط،  يعكس امكانيات مالية داعمة للغاية وثقة قوية فى الاعمال والمستهلكين"،  واضاف "على المدى الطويل، من المتوقع ان يتراجع النمو في الولايات المتحدة".

ومن المتوقع ان توسع منطقة اليورو بنسبة 2.1 فى المائة هذا العام، وهو اسرع من 1.7 فى المائة المتوقع فى ابريل و 1.9 فى المائة فى يوليو،  وفى العام القادم سيشهد الاقتصاد نموا بنسبة 1.9 فى المائة مقابل 1.6 فى المائة فى ابريل و 1.7 فى المائة فى يوليو.

وتعزى التوقعات القوية إلى تسارع وتيرة الصادرات في ظل انتعاش أوسع في التجارة العالمية واستمرار قوة نمو الطلب المحلي بدعم من الظروف المالية، وسط تراجع المخاطر السياسية وعدم اليقين في السياسات المالية.

ومن بين أعضاء منطقة اليورو الأربعة الكبار، سيشهد النمو تباطؤا  العام المقبل في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، ولكن تسارع في فرنسا.

وتراجعت توقعات النمو في المملكة المتحدة من شهر أبريل إلى 1.7٪ لهذا العام و 1.5٪ لعام 2018، ولم تتغير التوقعات عن يوليو الماضى.

وقال صندوق النقد الدولى ان توقعات النمو فى المدى المتوسط للمملكة المتحدة غير مؤكدة للغاية وستعتمد جزئيا على العلاقات الاقتصادية الجديدة مع الاتحاد الاوروبى ومدى زيادة الحواجز امام التجارة والهجرة والنشاط المالى عبر الحدود.

ومن المتوقع ان تنمو اليابان بنسبة 1.5 فى المائة هذا العام، بيد ان هذه الوتيرة من التوسعات، ومن المتوقع ان يتباطأ نمو كندا من 3 فى المائة هذا العام الى 2.1 فى المائة فى عام 2018.

وفى مجموعة الاقتصادات الناشئة، من المتوقع ان يتحسن نمو الصين بشكل طفيف ليصل الى 6.8 فى المائة هذا العام ثم يخف الى 6.5 فى المائة فى العام القادم.

وشهد توسع الهند تباطؤا حادا ليصل إلى 6.7 في المائة هذا العام من 7.1 في المائة في عام 2016، ومع ذلك فمن المتوقع أن تتحسن وتيرة النمو إلى 7.4 في المائة في العام المقبل.


زكاش عملة إلكترونية جديدة مستقبل واعد وتداول أمن | تريدنج بيك بيتكوين الذهب .. الإصدار الجديد للعملة الإلكترونية في هذا الشهر
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.