country flagEnglish
0
0

بيتكوين الذهب .. الإصدار الجديد للعملة الإلكترونية في هذا الشهر

2017-10-09 07:29 pm | عدد المشاهدات : 727

بيتكوين الذهب .. الإصدار الجديد للعملة الإلكترونية في هذا الشهر

​الكل يعلم أن البيتكوين Bitcoin برمزه BTC قام بالإنقسام في المرة الماضية، مما نتج عن ذلك Bitcoin Cash الذي حمل رمز BCC بالطبع كان كل ما يملك BTC يحصل على ما يعادله في BCC ليس المقدار بالدولار بل العملة نفسها، حديثنا اليوم ليس عن BCC إنما عن BTG أي Bitcoin Gold التي تتحدث الأخبار عن حدوثه في الأيام القادمة سواء كان الأمر مجرد إشاعة أو كلام فقط أو حقيقي فالأمر مهم جدا بالنسبة لمن يتعامل مع البيتكوين ككل.
تسعتد البيتكوين لحدوث ثاني انقسام للعملة الإلكترونية، فبعد أن قام مطورون العملة بانقسام للعملة الإلكترونية في مطلع شهر أغسطس/آب 2017، في إصدار عملة بيتكوين كاش، يقوموا الآن بالعمل على عملة جديدة من عائلة البيتكوين تحت مسمى بيتكوين الذهب، من المقرر أن يتم الكشف عنه في 25 من أكتوبر الحالي.
وتستخدم بيتكوين الذهب خوارزمية تسمى "إكويهاش للتعدين"، وهو مقاومة ASIC، مما يعني أنها مصممة لتقديم الطرق الأكثر فعالية في عملية التعدين.
هذه الخوارزمية تجعل بيتكوين الذهب، أشبه لعملة الإيثريوم والعديد من العملات الإلكترونية الأخرى، وأبرز من يستخدم هذه الخوارزمية هي عملة زد كاش، والتي لديها أزواج التداول للدولار الأمريكي على العديد من المنصات منها بولونيكس، والبيتركس.
تم إنشاء المشروع لأول مرة على Bitcointalk.org في يوليو تم إنشاؤها من قبل Jack Liao، مؤسس Lightning ASIC  شركة التعدين مقرها من هونج كونج ومطور مجهول اسمه "h4x3". ويهدف الى بروتوكول متشعب لتغيير خوارزمية التوافق بيتكوين مما يسمح للمستخدمين بالتعدين بإستخدام وحدة المعالجة المركزية CPU عكس BTC و BCC. وفقا لفريق التطوير، بيتكوين الذهب سوف تستخدم خوارزمية Equihash المستخدمة من قبل ZCash بدلا من SHA256 الخاص  بالبيتكوين الأصلي.
بالطبع عند حدوث الأمر سيتم توزيع عملة BTG بالمقدار الذي يملكه كل واحد في أغلب المنصات والمحافظ وهذا الإجراء تم حدوثه في الـFork الماضي حيث تم توزيع الBCC للجميع حتى من قبل المواقع التي تملك صنابير كموقع freebitcoin، وهذا الأمر هو المهم هنا حيث يجب أن تجهزوا للأمر في حالة حدوث ذلك و لم يبقى الكثير على هذا  وفي الأسفل ستجدون روابط خاصة بالموضوع و للتعمق في الموضوع أكثر و أيضا للتوصل بالمستجدات الخاص بهذا الأمر.
على الرغم من الحديث عن الهارد فورك واحتمال وجود 4 إصدارات من بيتكوين بحلول نهاية العام، قيمة بيتكوين بالتأكيد لم تتراجع بأي امتداد من الخيال، يجلس فوق 4300 $ المستويات حتى مع قرار الصين لإيقاف تبادل بيتكوين وحظر المكاتب القطرية تفعل القليل لوقف كشك الشهية.
وكان الانتعاش في غضون بضعة أسابيع واحدة رائعة، وإذا كان هناك أي اقتراحات بأن بيتكوين هو فقاعة على استعداد للانفجار، والانتعاش نفسه وقدرة السوق على التغاضي عن تدخلات الصين يدل تماما على العكس، المستثمرين بيتكوين في الصين وإيجاد طرق بديلة للتجارة.
ويبدو أيضا أن قرار دائرة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية بحظر جمع الأموال من خلال العملات الافتراضية لا يفعل سوى القليل من الانتعاش الذي حققه بيتكوين، الذي تأجج من زيادة في الشهية من اليابان، بعد موافقة الحكومة اليابانية على 11 تبادل للعمليات الكريبتوكيرنسي، مع توصف اليابان الآن لتصبح أكبر مراكز تداول بيتكوين.
ونتوقع أن يكون للهارد فورك لهذا الشهر تأثير محدود على قيمة بيتكوين، وفي حين تمكنت بيتكوين كاش من التعافي من الشريحة الأولية بعد الشوكة الصلبة في الصيف، فإن أسعار بيتكوين الذهبية لا تزال قائمة، ولكنها ستغلي وصولا إلى عدد بيتكوين الإصدارات المختلفة السوق من المرجح أن تقبل وما إذا كانت نوايا بيتكوين الذهب حقيقية.
في حين أن هناك بعض المخاوف بشأن خصائص بيتكوين الذهب، موقعها على الانترنت تفتقر إلى التفاصيل، نية شوكة لالمركزية صناعة التعدين مركزية من خلال استخدام وحدات معالجة الرسومات هو واحد التي يمكن أن تحظى بدعم كبير. بعد كل شيء، فإن روح بيتكوين و كريبتوكيرنسيز، بشكل عام، هو اللامركزية.
وقال H4x3، المطور الرئيسي مجهول بيتكوين الذهب، أن الغرض من شوكة الذهب بيتكوين هو لتغليف واحد وحدة المعالجة المركزية رؤية صوت واحد وحدة المعالجة المركزية، مع الهيمنة التعدين الحالية غير مقبول لمن يفهم أهمية اللامركزية لبيتكوين.
وأضاف H4x3 أن بيتكوين الذهب يمكن أن ينظر إليه ببساطة كتكرار للبروتوكول بيتكوين وتوزيع العملة التي يمكن أن تكون بمثابة خطة احتياطية في حالة تدمير شبكة التعدين الأصلية.
ومن المثير للاهتمام، يعتقد H4x3 أنه كان هناك قدر كبير من الدعم لبيتكوين الذهب على الرغم من عدم وجود أي تسويق كبير. هناك توقع بأن عمال المناجم الإثيريوم قد، ​​في الواقع، تحويل وحدات معالجة الرسومات إلى تجمع الذهب بيتكوين قبل التحول المخطط إثريوم من دليل على العمل إلى دليل جديد وأقل شعبية من نظام الدولة. إذا اتضح أن يكون صحيحا، بيتكوين الذهب من المرجح أن يتجاوز بيتكوين النقدية، على الرغم من أنه سيكون من أجل طويل القامة لترتفع إلى أعلى جدول بيتكوين.


توقعات صندوق النقد الدولى لمعدلات النمو فى 2018 الليتكوين .. الإصدار الفضي للعملات الإلكترونية
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.