country flagEnglish
0
0

ماذا تنتظر الاسواق اليوم من رئيس بنك انجلترا المركزى

2017-09-14 09:16 am | عدد المشاهدات : 294

معدلات الفائدة على الجنية الاسترلينى من بنك انجلترا المركزى

من المقرر اليوم الاعلان عن معدلات الفائدة على الجنية الاسترلينى من قبل بنك انجلترا المركزى،

وتنقسم اراء المحللين حول امكانية رفع معدلات الفائدة من قبل بنك انجلترا المركزى، خاصاً بعد وصل معدلات التضخم الى مستويات 2.9%، وهى اعلى بكثير من مستهدف البنك المركزى.

التضخم يسجل معدلات اعلى من مستهدف البنك المركزى

معدل التضخم، فوركس

فقد ارتفعت اسعار المستهلكين بشكل اساسى، اى بأستثناء اسعار الطاقة والغذاء بنسبة 2.7% فى أغسطس، ويرجع ذلك الارتفاع الى انخفاض قيمة الجنية الاسترلينى خلال الربع الثانى من العام الحالى، ومن الجدير بالذكر ان، ان الجنية الاسترلينى قد انخفض بنسبة 10% منذ استفتاء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، او ما يعرف بالبريكست.

وارتفاع معدلات التضخم الى هذا الحد، أدت الى الضغط على انفاق المستهلكين، والذى سجل اسواء اداء له منذ 4 اعوام، فقدت جاءت معدلات نمو الاجور فى شهر يوليو الماضى عند 2.1%، واذا قمنا باحتساب معدلات نمو الاجور لتتضمن معدلات التضخم نجد انها فى المنطقة السالبة.

وصول بريطانيا الى معدلات التوظيف الكاملة

معدل البطالة، فوركس

الامر الذى يثير التساؤلات، فبالرغم من وصول بريطانيا الى معدلات التوظيف الكاملة، بالاضافه الى وصول معدلات البطالة الى أدنى مستوى لها فى 42 عام، حيث جاءت عند 4.3% فى شهر يوليو الماضى، فلا نشهد تسحن فى معدلات نمو الاجور.

ويرجع ذلك الى انخفاض قيمة الجنية الاسترلينى، الناتج عن ضبابية الرؤية بشأن البريكست، والانقسامات داخل البرلمان البريطانى بشأن مفاوضات الخروج من الاتحاد الاوروبي، فلا يوجد خطة واضحه المعالم حتى الان بشأن كيفية الخروج وهل سوف يكون خروج ناعماً تدريجياً ام خروج على الطريقة الصعبة.

وقد أعلن رئيس بنك انجلترا المركزى كارنى فىحديث له سابقاً، انه لا يستطيع منع تراجع الدخل الحقيقى، والمقصود به تراجع معدلات نمو الاجور متضمناً التضخم، لان ذلك التراجع ناتج عن تذبذب مفاوضات البريكست.

معدلات النمو فى المملكة المتحدة

معدلات نمو الإقتصاد، فوركس

وبالنظر الى معدلات النمو فى الممكلة المتحدة، نجد انها مستقر الى حد ما فقد سجل ارتفاع عند 0.3% خلال الربع الثانى من العام الحالى، لكنه اقل من معدلان النمو مقارنه بنفس الفتره من العام الماضى والذى جاء عند 0.5%، واقل من معدلات النمو فى الربع الرابع من العام الماضى والذى سجل 0.7%

وتأتى تلك الانخفاضات فى معدلات النمو الى انخفاض القطاع الخدمى فى الممكلة المتحدة متأثرا بارتفاع التضخم، ومن الجدير بالذكر ان القطاع الخدمى يمثل 75% من الاقتصاد البريطانى، فى حين استفاد القطاع التصنيعى البريطانى من انخفاض قيمة الجنية الاسترلينى، الامر الذى جعل السلع البريطانيها لديها ميزه تنافسية لانخفاض تكلفة الانتاج.

ماذا تتنظر الاسواق من بنك انجلترا المركزى

أسعار الفائدة، فوركس

وتترقب الاسواق اليوم قرار بنك انجلترا المركزى، حيث تشير التوقعات الى ان المركزى سوف يبقى على معدلات الفائدة عند 0.25%، بالاضاف الى الابقاء على برنامج شراء الاصول دون تغير عند 435 مليار جنية استرلينى.
ويبقى التركيز حول اعضاء لجنة السياسية النقدية بالمركزى، فقدت شهدت انقاسم فى الاجتماع الاخير، إذ ابدا 2 من الاعضاء موافقتهم على رفع اسعار الفائدة، فهل سوف نشهد تغيرات فى عدد الاعضاء الموافقين على رفع اسعار الفائدة؟ . 


جانيت يلين بين انخفاض التضخم ورفع معدلات الفائدة هل تنجح الصين في القضاء على البيتكوين؟
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.