country flagEnglish
0
0

دونالد ترامب يعتزم تكثيف جهوده لمحاربة الارهاب والتطرف

2017-08-22 05:11 pm | عدد المشاهدات : 218

ترامب

دونالد ترامب يحارب الارهاب والتطرف

أعلن الرئيس دونالد ترامب مساء أمس الاثنين، انه يعتزم "تكثيف محاربة الارهابيين" وقوات طالبان في افغانستان، وقال أن الولايات المتحدة ستنهى سياسة بناء الدولة الاخرى، وأضاف ترامب أيضا أن الولايات المتحدة ستضغط على باكستان المجاورة، وذلك لتعزيز جهودها فى محاربة الارهاب والتطرف.

وذلك فى خطاب ألقاه ليلة أمس الاثنين من فورت مايرز فى ارلينجتون، فرجينيا، وهو أول خطاب له متلفز على المستوى الوطنى، وذلك منذ ان خاطب الكونغرس فى يناير الماضى.

وفى الوقت الذى ذكرت فيه تقارير سابقة أنه من المتوقع أن يعلن ترامب عن نشر ما يصل الى 4 الاف جندى اضافى فى افغانستان،فنجد أن ترامب تجنب ذكر او التصريح عن الاعداد التى ينوى نشرها خلال الفتره القادمة، واضاف ترامب، من الآن فصاعدا، فإن الظروف على الأرض هى التى سوف توجه الاستراتيجية الأمريكية، بدلا من تحديد الجداول الزمنية المسبقة، كذلك ترك الباب مفتوحا أمام حكومة أفغانية مستقبلية لضم عناصر من طالبان إليها.

وقال ترامب "سنقاتل من أجل الفوز"، وأضاف "من الان فصاعدا، سيكون للفوز تعريف واضح،حيث مهاجمة اعدائنا، والقضاء على تنظيم داعش، وسحق القاعدة، ومنع طالبان من الاستيلاء على البلاد، ووقف الهجمات الإرهابية الجماعية ضد الامريكيين قبل ظهورها" .

كما أعلن ترامب عن تحول جذري بعيدا عن سياسة الولايات المتحدة المتبعه فى العهود السابقة لبناء الدولة، وقال "اننا لن نعد نستخدم القوة العسكرية الامريكية لبناء الديمقراطيات فى الاراضى البعيدة او محاولة اعادة بناء دول اخري، وأن هذه الايام قد انتهت الان"، وأضاف "بدلا من ذلك، سنعمل مع الحلفاء والشركاء لحماية مصالحنا المشتركة".

وأشار ترامب إلى ان الاستراتيجية الجديدة ستشمل ايضا اتخاذ موقفا اكثر تشددا على باكستان، التى انتقدها لايواءها الارهابيين فى اراضيها، حيث من المتعارف عليه باكستان اصبحت ملاذا امنا لعناصر الفوضى والعنف والارهاب، واضاف ترامب، "لا يمكننا السكوت على ان تصبح باكستان ملاذا امنا للمنظمات الارهابية, من طالبان وغيرها من الجماعات التى تشكل خطرا على المنطقة وخارجها.

وبالاضافة الى ذلك، أعلن ترامب ان الولايات المتحدة ستزيد العلاقات العسكرية مع الهند، الخصم اللدود لباكستان، إذا ما استمرت باكستان على نهجها الحالى، ودعا حلفاء الولايات المتحدة الى زيادة انفاقها على مكافحة الارهاب والتطرف.
 


​ماذا ينتظر المتداولين في سوق العملات الفوركس من مؤتمر جاكسون هول المخاوف الجيوسياسية تعكس بظلالها على تعاملات سوق العملات الفوركس اليوم | 21 آب 2017
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.