country flagEnglish
0
0

المخاوف الجيوسياسية تعكس بظلالها على تعاملات سوق العملات الفوركس اليوم | 21 آب 2017

2017-08-21 07:56 pm | عدد المشاهدات : 239

المخاوف الجيوسياسية

تعاملات سوق العملات الفوركس اليوم | 21 آب 2017

انتهت تداولات اليوم الإثنين، بنتائج مخيبة للأمال للدولار الأمريكي، سعيدة على الذهب، وذلك مع ترقب المستثمرين لتصريحات مسؤولي السياسة النقدية بمؤتمر "جاكسون هول".
شهد اليوم تغيرات كبيرة في سوق تداول العملات والأسهم والسلع أيضًا، فعلى مستوى العملات استمر الدولار في الهبوط أمام العملات الآخرى، وعلى مستوى الأسهم تراجعت الأسهم الأوروبية بشكل عام، أما على مستوى السلع فاستمر الذهب في صعوده، وظهر النحاس ليحقق ارتفاعات لم يحققها منذ 2014، بينما استمر النفط في سقوطه المستمر، وسنلقي الضوء من خلال هذا التقرير على تداولات اليوم.

الدولار يواصل سقوطه أمام العملات الآخرى

هبط الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليواصل سقوطه المستمر منذ نهاية تداولات الأسبوع الماضي.
ويترقب المستثمرون مؤتمر "جاكسون هول" المزعم انعقاده الخميس المقبل، والذي يحضره العديد من رؤساء البنوك المركزية بجميع أنحاء العالم.
كما تلقى الدولار ضغوطاً سلبية جراء المشاكل السياسية الأخيرة في الولايات المتحدة، خاصة مع إعلان إنهاء عمل كبير مستشاري البيت الأبيض، وإلغاء مجلسين استشاريين في الأسبوع الماضي.
وبحلول الساعة 4:14 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.5% عند مستوى 1.1815 دولار، وانخفض مقابل الين الياباني ما يقرب 0.4% إلى 108.7 ين.
وتراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% عند 1.2905 دولار، وسجل أمام الفرنك السويسري 0.9616 فرنك، بنسبة هبوط 0.3%.

هبوط جماعي للمؤشرات الأوروبية 

هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.07% ليصل عند 7318.9 نقطة، وانخفض مؤشر "ستوكس 600" للجلسة الثالثة له على التوالي بنسبة 0.4% ليصل عند 372.7 نقطة.
وكذلك انخفض مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.8%، ليصل عند 12065.9 نقطة، على الرغم من توقعات البنك المركزي الألماني اليوم باستمرار نمو القوى لبلاده خلال الربع الثالث من العام، بدعم الصادرات الصناعية، وحقق مؤشر "كاك" الفرنسي هبوط بنسبة 0.5% ليصل عند 5087.6 نقطة.
وجاء تراجع الأسهم الأوروبية بالتزامن مع خسائر الأسواق الأسهم العالمية، حيث استهلت مرشرات الأسهم الأمريكية التعاملات على انخفاض.
يذكر أن مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعت بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، عقب حادثة "برشلونة" الإرهابية، ولكنها سجلت مكاسب أسبوعية.

الذهب يستمر في الارتفاع

صعد سعر الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، لأعلى إغلاق منذ يونيو، مع تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية. 
وارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.4% عند مستوى 1296.7 دولار للأوقية، مسجلاً أعلى إغلاق منذ 6 يونيو الماضي.
ويأتي صعود الذهب مع تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال التداولات، فبحلول الساعة 7:07 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت العملة الخضراء مقابل اليورو بنحو 0.5% عند مستوى 1.1818 دولار، وانخفضت بوجه الين الياباني بما يقرب 0.4% إلى 108.8 ين.
واستفاد المعدن الأصفر من تقارير صحفية حول استمرار كوريا الشمالية بتدريباتها العسكرية، عقب التوترات الأخيرة مع الولايات المتحدة، ليضع احتمال تجدد المخاوف الجيوسياسية في الحسبان.

النفط يهبط لمدة 3 جلسات للمرة الأولى له

عمق النفط خسائره عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، ليهبط للمرة الأولى في 3 جلسات، مع توقعات بزيادة الإمدادات، وترقب المخزونات الأمريكيةمن الخام.
وتراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" بنسبة 2.4% عند مستوى 47.37 دولار للبرميل.
وبحلول 7:37 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض سعر عقود خام "برنت" تسليم أكتوبر بنحو 2.1% إلى 51.62 دولار للبرميل.
وشكل توقع بنك "باركليز" نمو إنتاج النفط بالولايات المتحدة بمقدار مليون برميل يومياً خلال عام 2018، مع تقديرات بزيادة بنحو 850 مليون برميل يومياً منذ مايو الماضي وحتى نهاية عام الجاري، ضغطاً على أسعار الخام.

النحاس يرتفع لأعلى مستوى له منذ 2014

ارتفع سعر النحاس خلال تعاملات اليوم الإثنين لأعلى مستوى منذ نوفمبر 2014، مع توقعات بانخفاض المعروض من المعدن، وهبوط قيمة الدولار، وتواصل التوقعات الإيجابية لنمو اقتصاد الصين.
وبحلول الساعة 5:20 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر عقود معدن النحاس تسليم ديسمبر بنسبة 1.3% عند مستوى 3.1 دولار لكل رطل.
واستفاد معدن النحاس من تسجيل الصين، والتي تستهلك نحو نصف الإنتاج العالمي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري، فاق التوقعات، في إشارة إلى إمكانية زيادة الطلب على المعدن.
 


دونالد ترامب يعتزم تكثيف جهوده لمحاربة الارهاب والتطرف ستيف بانون من كواليس هوليوود الى حجرات البيت الابيض
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.