country flagEnglish
0
0

تعرف على عادات المتاجرين المتحرفين في الفوركس وأسواق المال

2019-03-15 10:36 pm | عدد المشاهدات : 310

اثناء رحلتنا في أسواق المال نسمع دائما ان هناك محترفين ومبتدأين لكن لا نعرف كيف تحول المبتدأين لمحترفين ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على عادات المتاجرين المحترفين في الفوركس وأسواق المال.
تعرف على عادات المتاجرين المتحرفين في الفوركس وأسواق المال
في الحقيقة نحن نهتم بالمحترفين ليس بداعي الفضول انما كما قال امية بن عمر بن الظفر الملقب بابن الوردي (لا تـقلْ قـد ذهبتْ أربابُهُ * * * كلُّ من سارَ على الدَّربِ وصلْ).
المحترفين نجحوا في الفوركس وأسواق المال بشكل عام بطبيعة الحال لهم عادات او استراتيجية نجاح إذا اتبعنها سننجح مثلهم.
اثناء دراسة المحترفين وسلوكهم في التداول وجدنا عدة عادات لهم سنوضحها كما يلي:
لا يتاجرون بناء على العاطفة:
لا يتاجرون بناء على العاطفة

يدركون انهم يتعاملون مع مال بالتالي لا مجال للعاطفة فلغة الأرقام لا تعرف سوي الربح او الخسارة، بالتالي يتجنبون العاطفة فاذا حققوا أرباح لا يشعرون بالفرح والنشوة وتملئهم الثقة للدخول في السوق مرة اخري بجون اشارت قوية وواضحة وإذا خسروا لا يدخلون السوق من جديد بدافع الانتقام.
لديهم استراتيجية تداول واضحة:
لا أحد أكبر من السوق هذا السوق عملاق يجري فيه تعاملات بمليارات الدولارات يوميا لذا فهو حيوي جدا وبيه تحركات كثيرة على مدار على اليوم بالتالي لا يوجد مجال لترك شيء للصدفة ولا يوجد للتفكير.
بالتالي يبنون استراتيجية تداول شاملة من قواعد الشراء والبيع والإطار الزمني، تصفية الإشارات الكاذبة وإدارة راس المال حتى لا يترك شيء للصدفة.
في الواقع التداول بالنسبة لهم أمر روتيني لا يحتاج للتفكير لان التفكير سيجعل السعر يتغير وتغير السعر اما ان يقلل من ارباحك او يزيد من مخطرتك.
يحللون الأسواق في الاجازة:
يجرون تحليل بناء على استراتيجية التداول الخاصة بهم للأزواج والسلع والأسهم ليتفادوا مفاجئات السوق، تحليل السوق في الاجازة أمر لا يعكر صفوك ابدا لأنه لا يأخذ الكثير من الوقت ويفيد اثناء الأسبوع بالتعرف على مناطق حدوث الانعكاس او النماذج قيد التكوين.
يتركون المراكز الرابحة ويغلقون الخاسرة مبكرة:
كلنا معرضين للخسارة في مثل هذا السوق الذي يحتوي على قدر كبير من المنافسة والديناميكية، لكن كل منا يختلف عن الاخر في طريقة التعامل مع الخسائر والارباح.
المحترفين لا يدعون خسائرهم فبمجرد أن، يلاحظون السوق يتحرك عكسهم وان اشاره التداول كانت غير صحيحة يغلقون المركز في الحال فهم لا يتعلقون بالأمل.
على الجانب الأخر، لا يستعلجون ابدا في اغلاق مراكزهم الرابحة فهم لا يخشون ان ينقلب عليهم السوق عدة نقاط في سبيل تحقيق الربح كامل.
يسجلون نتائجهم دائما وملاحظتهم:
دائما يقومون بتسجيل نتائج المتاجرة اليومية للوقوف على مدي صلاحية الاستراتيجية الحالي ففي بعض الأوقات تحتاج استراتيجية التداول لتعديل او انها اصحبت غير مناسبة للسوق في الوقت الحالي بالتالي يدونون النتائج ثم تأتي مرحلة تحليل النتائج.
أيضا تسجيل الملاحظات أمر مهم جدا بالنسبة لهم فالدروس الجديدة التي تعلموها من السوق والاخطاء التي حدثت يجب ان لا تحدث مجددا.
يختارون وسيط تداول مناسب (بروكر):
أهم عنصر في لعبة المتاجرة هو وسيط التداول إذا كنت تستطيع التحكم في نفسك ولديك إدارة راس مال صارمه واستراتيجية التداول نسبة نجاحها ما يزيد عن 70% لكن، وسيط التداول يرفع الاسبريد بشكل مفاجئ!
 يختارون وسيط تداول مناسب (بروكر)
هل تستطيع تحقيق أرباح لن تقدر فكل ارباحك ستذهب في فارق السعر او إذا كان يحدث انزلاق سعري كثيرا هل تقدر على العمل في هذه الظروف؟
أخيرا إذا كان وسيط التداول نصاب (Scam) فانت لن تأخذ شيء من ارباحك، بالتالي نقطة هامة جدا ولا يمكن التفكير فيها مرتين هي اختيار وسيط تداول ذو سمعة جيدة يوفر لك عوامل نجاح ومناسب مع استراتيجية التداول التي تتبعها.
المتاجرين المتحرفين يتعاملون مع الخسائر على انها تكاليف العمل مثل الكهرباء او مصاريف التحويل البنكية وهو عامل هام جدا ويمثل فارق بينهم وبين غيرهم.
فاذا وضعت في الاعتبار أنك خسرت بضع دولارات اليوم، ستدخل في المركز التالي بروح المنتقم بالتالي قد تتفاقم خسائرك.

ابحرنا خلال السطور السابقة في عقول المتاجرين المحترفين وتعرفنا على عادات المتاجرين المتحرفين في الفوركس وأسواق المال.


سعر الدولار مقابل الجنية اليوم 8 أبريل كيفية تصفية إشارات السلوك السعري "البريس أكشن"
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.