country flagEnglish
0
0

كيفية تصفية إشارات السلوك السعري "البريس أكشن"

2019-03-14 09:36 pm | عدد المشاهدات : 556

من خلال السطور التالية سنوضح كيفية تصفية إشارات السلوك السعري لتجنب ضراب إيقاف الخسائر ولزيادة الأرباح وجدير بالذكر أن، خلال مقالتين سابقتين اوضحنا بشكل مفصل ما هو السلوك السعري واسرار الربح منه وأيضا نشرنا أفضل استراتيجيات تداول بناء على السلوك السعري.
في الوقت الحالي تعددت طرق وأفكار التداول في سوق الفوركس وكل يوم هناك جديد لنتعلمه، وبطبيعية الحال هذه المعلومات تؤثر على قرارات تداول التي يخذها المتاجرين، وخلال هذه المقالة سنستخدم هذه المعلومات لتصفية إشارات التداول الغير دقيقة او الخاطئة.
 كيفية تصفية إشارات السلوك السعري "البريس أكشن"
لماذا نهتم بتصفية إشارات التداول لان المتداول الناجح هو الذي يستطيع الصمود في السوق لأطول فترة ممكنه ليس من يمتلك مال أكثر.
ولكي تستطيع الصمود في السوق أطول فترة تحتاج لإدارة رأس مال صحيحه ومناسبة وأخيرا صارمه بالإضافة إلى استراتيجية تداول تعطي إشارات صحيحة بنسبة كبيرة مقارنه بالإشارات الخاطئة.
نقطة اخري وهي إذا قمت بمرجمة أكسبرت تداول بناء على السلوك السعري فان نتائجه ستكون مثيرة للشفقة لذا نحن نحتاج لتصفية إشارات التداول لنتداول على الإشارات الأكثر دقة فقط.

القاعدة الأولى من قواعد تصفية إشارات التداول هي تداول على إشارات قوة لا تتداول على إشارات ضعف ويمكن تصفية ذلك على سبيل المثال، إذا كانت لديك اشاره بيع بناء على نموذج بن بار فعليك التأكد من طول الظل العلوي وان هذا الظل قد فشل في اختراق منطقة مقاومة سابقة.
فشل اختراق مستوي سابق يضيف قوة كبيرة للنماذج فانت الان تتداول بناء على اشارتين ليست واحدة وهو الأمر الذي يزيد احتمالية نجاح الإشارة الحالية.
ثانيا: طول الظل له دور كبير في مصداقية النموذج حيث أن، كلما كان الظل أقوى كلما زادت احتمالية نجاح الإشارة وذلك لا يعني ان أي ظل طويل سيكون فرصة تداول ناجحة.
 فشل اختراق مستوي سابق يضيف قوة كبيرة للنماذج تريدنيج بيك
لكن إذا وضع في الاعتبار طول الظل وتمت إضافة عنصر فشل اختراق او فشل كسر منطقة سعرية مع قواعد الاستراتيجية بالتأكيد سنحصل على نتائج أفضل.
ثالثا: تجنب اشارت التداول التي تظهر في المناطق المحايدة والمقصود بالمنطقة المحايدة هي المنطقة التي لا تتداول في اتجاه محدد واضح بقواعده.
لان هذه المناطق عادة تضم مجموعة إشارات متداخلة بين بيع وشراء بالتالي ننصح بتجنب التداول على إشارات التداول التي تظهر في هذه المناطق.
المحترفين او المتاجرين أصحاب الخبرة يمكنهم تميز ذلك بالعين المجردة بينما يستطيع المتاجرين بالتعرف على ذلك بإضافة المتوسط المتحرك البسيط، فاذا كان له ميل لأعلى او أسفل فذلك يعني وجود اتجاه بينما إذا كان بدون ميل تكون المنطقة الحالية محايدة.
الرسم البياني السابق لزوج اليورو مقابل الدولار الأسترالي وتوضيح لفكرة عدم التداول في المناطق المحايدة (consolidation) حيث انها لا تجدي نفعا.
تجنب اشارت التداول التي تظهر في المناطق المحايدة تريدنيج بيك
رابعا: التداول بناء على إعادة الاختبار يوفر المزيد من الثقة في نجاح مركز التداول الحالي، بمعني لا تتسرع بتنفيذ اشاره البيع او الشراء بل انتظر حدوث إعادة اختبار ونفذ قرارك بناء عليها.
 التداول بناء على إعادة الاختبار  تريدنج بيك
من الرسم البياني السابق نلاحظ كسر زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الكندي منطقة دعم 1.7133 خلال تداولات اولي ايام تداول العام الحالي، والسلوك السعري يدعم استمرار البيع.
لكن وقفا للقاعدة الرابعة لن نبيع مع الكسر بل سيتم انتظار عودة السعر مجددا ليعيد اختبار منطقة 1.7133 لاتخاذ قرار البيع.
خامسا: مناطق الدعم والمقاومة هي مناطق هامة ونصحنا خلال مواضيع سابقة بالتداول بناء عليها وحاليا نود توضح ان، هناك مناطق تكون ضعيفة وهناك مستويات اخري قوية.
 
المناطق الضعيفة التي تري ان السعر يخترقها ثم يكسرها بدون أدني احترام او بدون معاناة، بينما المناطق القوية التي نلاحظ صعوبة في تجاوزها او التي يدعمها خط اتجاه، مستويات فيبوناتشي او مناطق بيفوت (PIVOT).
 إذا ظهرت إشارة بيع عند منطقة دعم وخط اتجاه صاعد تكون أقوى من تلك التي تظهر عند منطقة دعم فقط.
سادسا: فكر مثل المحترفين وتداول مثلهم فلنتعرف على بعض من عادتهم فهم لا يقومون بالتداول على أي فرصة تداول يهديها السوق لهم، بل ينتظرون إشارة شراء او بيع وفقا لخطتهم في التداول مؤكده بقواعدهم المحددة.
في بعض الأوقات السوق لا يعطي فرص تداول يعرفون ذلك يقدرون ان هذا ليس لأضاعه الأموال بالتداول على فرص انما ينتظرون فرص تداول قوية تدعم.
تعتبر القاعدة السادسة هي الأهم حيث انها تدخل في جميع الاستراتيجيات وتعتبر قاعدة عامة للتداول، إذا استطاعت الحفاظ عليها تستطيع النجاح في الفوركس بسهولة.
خلال السطور السابقة اشارنا إلى ستة قواعد توضح لنا كيفية تصفية إشارات تداول السلوك السعري (البريس أكش Price Action).


تعرف على عادات المتاجرين المتحرفين في الفوركس وأسواق المال ما هي الفجوات السعرية وأنواعها ودلالتها
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.