country flagEnglish
0
0

اسرار الربح بأسلوب السلوك السعري في الفوركس؟

2019-01-25 07:35 pm | عدد المشاهدات : 1957

الكثير من المتداولين يقرؤون الكتب ويبحثون في الانترنت على استراتيجيات تداول يومي تحقق الأرباح الكبيرة منهم من يجد طريقة ومنهم من يري ان هذه الاستراتيجيات لا تناسبه.
اسرار الربح بأسلوب السلوك السعري في الفوركس؟
من خلال هذه المقالة سنذيل الستار عن اسرار الربح بالسلوك السعري في الفوركس وفي جميع الأسواق المالية أولا، لا يوجد بين الرسم البياني للعملات في الفوركس وجميع الأدوات المالية الأخرى.
إذا وضعت رسم بياني امامك وقمت بحذف الاسم هل ستقدر على تخمين الاسم؟ بالطبع لا، بالتالي ما ينطبق على الفوركس سينطبق على جميع الأدوات المالية.
 تخمين اسم الزوج او السلعة تريدنج بيك
ما هو السلوك السعري؟
السلوك السعري يعرف باسم (Price Action) وهو إحدى طرق التداول الشائعة بين المتاجرين يعتبر من رواد هذه الطريقة هو نايل فولر، السلوك السعري يعتبر أفضل مؤشر لأنه يخبرك عن الحقيقة دائما.
ويتميز التداول بالسلوك السعري بالسهولة واليسر والوضوح في مناطق الخروج والدخول من السوق بدون استخدام مؤشرات فنية مثل مؤشرات العزم.
واهم ما يميز التداول بهذه الطريقة هي نظافة الرسم البياني فلا يوجد غير خطوط اتجاه ومناطق مرسومه فقط، لا توجد مؤشرات فنية ولا نماذج سعرية كثيرة او حتى ترقيم موجات اليوت.
كيف تحديد الاتجاه الحالي للسعر:
أول سر من اسرار التداول بالسلوك السعري هو تحديد الاتجاه الحالي ففي بداية تحليل الرسم البياني لفتح مركز تداول نقوم أولا بتحديد هل يتداول السعر في اتجاه صاعد، هابط ام اتجاه عرضي.
ويكون الاتجاه الحالي صاعد إذا رأيت قمة اعلى من اخري وكذلك قاع اعلى من اخر بينما إذا كان هناك قاع اقل من اخر وقمة اقل من قمة سابقة ان الاتجاه الحالي هابط.
على الجانب الاخر، يكون الاتجاه الحالي عرضي إذا كان السعر يتحرك في نطاق محدد ولا تجد قاعدة الاتجاه الصاعد او قاعدة الاتجاه الهابط.
المناطق ليست أفضل من مستويات الدعم والمقاومة:
ثاني سر من اسرار التداول بالسلوك السعري هو استخدام مناطق الدعم والمقاومة هذه المناطق تعتبر اساسيات التداول في الفوركس وفي الأسواق المالية بشكل عام وهي أول شيء يتعلمه المتاجر والمحلل لكن في الحقيقة لا تستخدم بشكل جيد لتحقق الأرباح.
المناطق السعرية التي نرسمها بناء على شمعة ماضية ليست بالقوة التي يتحلى بها منطقة دعم/مقاومة رسمت بناء على نقطتين او ثلاث نقاط سابقة.
ثاني خطوة اثناء تحليل الرسم البياني هو تحديد مناطق الدعم والمقاومة.
كيف تحدد قوة الشموع اليابانية:
* إذا كانت الشموع اليابانية التي تظهر لها ذيل طويل فهذا يعني زيادة التقلبات في السعر وهو الأمر الذي يضعف الاتجاه الحالي.
* مكان ظهور الذيل له دلالة أيضا إذا ظهر ذيل الشمعة في الأسفل والجسم بالأعلى فذلك يعني رفض السعر لكسر منطقة دعم والعكس صحيح.
* جسم الشمعة دليل على قوتها حيث ان، الشمعة صاحبة الجسد الكبيرة والذيل صغير تشير إلى قوة الاتجاه الحالي، مكان الجسم أيضا هام جدا فاذا كان الجسم في الأعلى فانه يشير إلى ضغط مشترين والعكس صحيح.
 
تحليل النماذج السعرية لا غني عنه ومكان تكون الإشارة:
ثالث سر نذيل عنه الستار هو تحليل النماذج السعرية إذا كان الاتجاه الحالي صاعد وتري رأس وكتفين سلبي فهو دليل على فقدان الاتجاه الحالي للقوة، بالتالي ستتجاهل إشارة الشراء او ستقوم بانتظار فشل النموذج لفتح مراكز شراء.
 تحليل النماذج السعرية لا غني عنه ومكان تكون الإشارة:
ثانيا موقع تكون الإشارة يحدد قوة السلوك السعري إذا تكونت إشارة شراء لكن في اتجاه هابط هل ستقوم بفتح مركز تداول بناء عليها؟ بطبيعة الحال ستكون الإجابة لا لان احتمالية الخسارة اعلي بكثير من الشراء.
جدير بالذكر أن، إذا تكونت اشاره بيع عند مستويات سعرية لا تمثل منطقة مقاومة او منطقة عرض، وليست أحدي مستويات فيبوناتشي تعتبر هذه الإشارة ضعيفة ولا ننصح بالتداول بناء عليها، والعكس صحيح بطبيعة الحال.
ثالث خطوة اثناء تحليل الرسم البياني تحديد مناطق فتح مراكز التداول ومناطق الاغلاق وقياس قوة إشارة البيع او الشراء.
أفضل أوقات التداول وأفضل إطار زمني:
أفضل أوقات التداول بأسلوب السلوك السعري هي اثناء جلسة الأمريكي لما له من سيولة كبيرة، بالتالي يقوي الإشارة ويسرع حركة السعر، وأفضل إطار سعري هو 240 دقيقة حيث انه يتمتع بصحة ومصدقيه كبيرة والإطار الزمني 60 دقيقة جيد أيضا للتداول خلال اليوم.
وسيط التداول ليس هو السبب في خسائرك:
 إذا اخترت وسيط تداول جيد وله سمعة جيدة فانه لن يتعمد خسارتك، اذن ماذا يحدث يؤدي إلى الخسارة عندما يمضي عليك سنين في هذا السوق ستعرف اين سيدخل الهواه وأين يدخل المحترفين.
بمعني المحترفين يدخلون عند اشارته القوة فقط ويفتحون الصفقات التي توافق استراتيجية تداولهم، بينما الهواه او المبتدئين سيتداولون مع كل اشاره بيع او شراء يوفرها السوق بدون التحقق من صحتها.
كيف تحدد أفضل ازواج للتداول:
من أهم اسرار التداول بشكل عام في الفوركس هو تحديد الأزواج التي ستقوم بالتداول عليها، وهنا سأقترح عليك عزيزي القارئ تخصيص ساعة في بداية الأسبوع او في اخره تحدد فيها الأزواج التي ستتداول عليها خلال الأسبوع القادم.
بمعني أدق بناء ما يسمي باسم (watch list) وهي عبارة عن تحديد قدر معقول من الأزواج والسلع والمؤشرات تتابعها للتداول عليها لا ننصح بأكثر من 10 وكل ما كان عدد الأدوات المالية أقل كل ما كان أفضل.
watchlist متابعة الازواج والسلع تريدمج بيك
عند المتاجرة بطريقة السلوك السعري يرجي تجاهل الأزواج والسلع التي تتداول بشكل عرضي او تمر بمراحل تجميع حتى لا تستنزف جهد ووقت في تحليل زوج لن تربح منوا ولا تعرف متي سيتخذ اتجاه واضح.
بطبيعة الحال 10 رسوم بيانية تعرض امامك سيتوافر فيها على الأقل فرصة تداول واحدة صحيحة وهو الأمر الذي نسعى إليه، ويعتبر ذلك أفضل من متابعة 20 رسم بياني وتحليلهم ولا تقدر على فتح مركز التداول في الوقت الصحيح.
تذكر أن، النجاح الحقيقي في أسواق المال يعتمد على اقتناص فرصة التداول في الوقت الصحيح بالسعر المناسب لان أي تغير في السعر يؤدي إلى زيادة المخاطرة وتقليل الأرباح.
نقطة اخري هامة جدا يتجاهلها البعض هي الاسبريد (فارق بين سعر البيع والشراء) وأيضا قيمة النقطة وهي أمور في غاية الأهمية.
في السطور السابقة سردنا اسرار الربح بأسلوب السلوك السعري في الأسواق المالية، وذكرنا عدة نقاط عند تطبيقها تقدر تحقق الأرباح الوفيرة في الفوركس وفي الأسواق المالية بشكل عام.


أكثر استراتيجيات السلوك السعري تحقيقا لأرباح في الفوركس التحليل الفني والرؤية والتوقعات لاغلب العملات والسلع والمؤشرات لعام 2019
جميع الحقوق محفوظة
تحذير المخاطرة: التداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس يتضمن مخاطر وامكانية خسارة جميع اموالك. لذلك نحن نحرص على تقديم اعلى جودة من الأخبار والتحليلات اليوميه. الأراء الواردة في الموقع تدل على رأي كاتبها فقط وليس أراء الادارة , مع العلم أن الأخطاء واردة وهنالك احتمالية لارتكابها. قبل البدء في تجارة العملات الأجنبية يتعين عليك التفكير بعناية حيال أهدافك الاستثمارية, ومراجعة مستوى الخبرة والرغبة في المخاطرة. في بعض الحالات, ممكن للرافعة المالية العالية أن تؤدي الى خسارة فادحة للأموال المستثمرة, وبالتالي لا يمكنك أن تستثمر بأموال ليس بامكانك تحمل خسراتها. يجب أن تكون على علم بجميع المخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية وطلب المشورة من مستشار مالي مستقل إذا كانت لديك أي شكوك. موفع tradingpeek لا يتحمل أي مسؤولية اثر وقوع خسائر مالية للتاجر وتحمل المستخدم كامل المسؤولية عن خسائر ناتجة عن استخدام الاخبار والتحليلات والبيانات كالأسعار.